الأربعاء 03-06-2020 8:42 صباحاً
" الداخلية تعتمد الإجراءات الاحترازية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات "

بلادي نيوز - واس: صرًّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على الأمر السامي الكريم القاضي بتشكيل .... المزيد

آخر الاخبار
في دراسة جديدة أجرتها “المسافر” ارتفاع مستويات الثقة لدى المواطنين السعوديون فيما يخص السفر العنود العتيبي أصغر محاربة لسرطان الثدي بالطائف تعايد مرضى السرطان المنومين أمانة العاصمة المقدسة تطهر 55 ألف موقع في مكة المكرمة المؤسسة العامة للحبوب تناشد أرباب الأعمال وملاك المنشآت بالتقيد بالإجراءات الوقائية جامعة جازان تعلن بدء فترة إدخال طلبات التحويل الداخلي والخارجي مركز أدهم للفنون التشكيلية يتبنى موهبة تشكيلي الحمدانية ماذا تفعل لتحصل على تعويض إصلاح سيارتك حال تضررت بسبب عيوب الطريق؟ تعرف على بروتوكولات عبارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع وزارة الشؤون البلدية والقروية تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن مخالفي الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار “كورونا” عبر 940 الأميرة حصة بنت سلمان رئيساً فخرياً لجمعية المسؤولية المجتمعية السعودية تفاصيل بروتوكولات الفنادق والشقق المفروشة ترك خلفه حفيدة و100 عمل.. الموت يغيّب نجم الدراما الفنان علي عبدالرحيم بروتوكولات سيارات الأجرة والنقل المشترك.. النظافة والكمامة شرطان مهمان جوازات القصيم تستعد لاستقبال مراجعيها بدء التقديم للفصل التدريبي الصيفي لمتدربي الكليات التقنية بالمدينة المنورة الخطوط السعودية تستأنف المزيد من رحلات الداخلية إبتداءً من 6 و7 يونيو الجاري صحة الطائف تهيئ مراكز لمعالجة مواعيد العيادات المؤجلة “التقاعد” تدعو للاستفادة من خدمة “ضم خدمة حكومي” “التحالف” يعلن عن تسهيل عملية إبحار سفينة AS PAOLA من ميناء جدة إلى الحديدة بواقع 250 وحدة شهريًا.. “سكني” يستأنف تسليم مستفيدي مشروع “ربى جدة” وحداتهم السكنية
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ بواقع 250 وحدة شهريًا.. “سكني” يستأنف تسليم مستفيدي مشروع “ربى جدة” وحداتهم السكنية

قرار رفع الحظر جزئيا مسئولية على عواتقنا انتبهوا…

0
عدد المشاهدات : 176
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الطائف : تقرير / هدى العبدالله

ما شاهدناه  في اليوم الأول من رفع الحظ الجزئي من بعض المواطنين والمقيمين يدل على عدم الوعي الكافي بهذا الوباء وما الغاية من رفع الحظر وكأنهم لا يعوون أن المسئولية انتقلت من الدولة إلي عاتقهم  ومع ذلك تجد المحلات التجارية والمولات مكتظة والأسواق الشعبية وباعة السوبيا منتشرين في الشوارع والميادين.

وقال الموطن محمد العتيبي إن من العادات الجيدة التي نشرها بيننا فيروس كورونا التزام كثير من الناس بالتعليمات مثل غسل اليدين باستمرار. مع العلم أن غسل اليدين بالصابون والاستمرار على هذا الفعل لايقيك فقط من الفيروسات الناتجة ، بل يمنع عنك الفيروسات الأخرى والبكتيريا.

مضيفا العتيبي ” و حتى إذا انتهى انتشار فيروس كورونا، لا تتوقف عن هذه العادة الجيدة والتزم بها  ويجب تعويد الاولاد منذ الصغر عليها و الحرص بشده في فترة رفع الحظر لأن الجائحة لم تنتهي بعد ،،

واستغرب أحمد شاهين  مقيم  من انتشار كبير من الناس في المحلات والتلاصق بشكل كبير خاصة في الاماكن التي لا يوجد فيها قياس للحرارة ووجود معقمات وكأنهم يقولون أنه زال الوباء خاصة في أماكن بيع الخضار ومحلات اللحوم   ونحن نقول لهم. لا تختلط أو تذهب لأماكن تجمعات فالوباء لازال منتشر وأنت الآن المسئول عن نفسك وأولادك ووطنك.

وأوضح ” لبلادي نيوز ”  فهد الدوسري  أنه من الطبيعي جداً أنك تشتاق لقضاء أوقات جميلة مع أهلك و أصدقائك ، ولكن صبر جميل والله المستعان ،، لازال خطر  الأماكن المزدحمة، والتجمعات عرضة للعدوى، حيث أن المصابين بدون أعراض زادوا من حالات فيروس كورونا دون أن يعلموا بذلك، لذا عليك تأجيل فكرة اللقاءات والتجمعات قليلاً  و أنت المسئول الأول  والأخير عن نفسك ومن تحب وقد تم تحديد أوقات للخروج والتجول للضرورة فقط .

وقد استنكر الدكتور محمد الزهراني ما شاهده عندما تم رفع التجول الجزئي من خروج الناس إلي الأماكن المزدحمة وعدم التباعد وخاصة أن كثير من المواقع ليس فيها قياس أو مواد تعقيم وأغلبهم عماله وافدة  وأضاف الزهراني أننا نشاهد القفازات والكمامات مرمية في الارض دون إدراك أنها ممكن أن تنقل المرض  متناسين  المثل: درهم وقاية خير من قنطار علاج”، لذا أفضل خيار سيكون الاستمرار باستخدام الأقنعة في الأماكن العامة واثناء التسوق حيث أنه لن يضرك استخدامها  ولكنه حتماً سيفدك  كما لا تنسى مسافة الأمان بينك وبين الآخرين متراً ونصف  وغسل اليدين باستمرار وعدم لمس الاسطح الناقلة للوباء “.

أما الاستاذ فيصل بن سلطان أن رفع الحظر  الجزئي ليس للتجمعات أو التزاحم. بل لقضاء الحوائج الضرورية مع ان اغلب الناس يجهل التعليمات او يتجاهلها فتجده يسعل جوار الأخرين وهولا يرتدي الكمام وهو يعلم أن  السعال والعطاس في الهواء أحد المسببات التي أدت إلى الارتفاع الكبير في عدد حالات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم .

وقال آخر مع ظهور عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا دون أعراض، قد لا تعرف أبداً من المصاب ومن غير المصاب. حتى إذا انتهى الحظر فمن الأفضل أن تستمر بالابتعاد عن الناس وتجنب إقامة حفلات كبيرة أو تجمعات عائلية …احم نفسك وعائلتك من  خلال تجنب التجمعات الاجتماعية قدر الإمكان.

وأخيراَ كلنا مسؤول والآن زادت مسؤوليتنا تجاه أنفسنا ومن نحب تجاه وطننا .

 

 

 

 

 

 

ملاحظة /

خاصية المجلة الورقية بالقلب

https://anyflip.com/zyjvi/srap/

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats