الأربعاء 30-09-2020 9:02 مساءً
" الجامعة الإسلامية تدرب ١٦٤ موظفا على استخدام (بلاك بورد) "

بلادي نيوز - المدينة دربت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد ١٦٤ .... المزيد

آخر الاخبار
أدبي الأحساء يحتفل باليوم الوطني الـ 90 تشييع جثمان أمير الكويت الراحل إلى مثواه الأخير خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الغائب على الشيخ صباح بالحرمين الشريفين “المالية” تصدر البيان التمهيدي لميزانية عام 2021 “العدل” تضيف خدمات جديدة وتحدث آلية التقدم بالطلبات وتقلص الحاجة لدخول المحاكم “الشورى” يوافق على إضافة عقوبة “التشهير” لنظام مكافحة التحرش “الزعاق”: بدأنا ألطف أيام السنة.. والبرد القارس بعد 78 يومًا بدء تطبيق اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الجمعة المقبلة “الصحة” تحذر من عوامل تزيد من خطورة انخفاض الدم الموضعي وتوضح طرق الوقاية بر الأحساء تنهي معاناة أسرة مع السكن الصحة : إجمالي حالات الوفاة في المملكة تصل إلى 4768 حالة .. وإصابة 418 جديدة بكورونا‬⁩ وهذا عدد المتعافين يوم الوطن بعيون ممارس صحي موعد الحصاد خلال ترؤسه جلسة “الوزراء”.. الملك سلمان يهنئ الشيخ نواف الأحمد الصباح بتوليه مقاليد الحكم في الكويت ” تقنية القطيف تكرم قياداتها نظير التميز “ رابطة العالم الإسلامي تنعي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز التعاون المشترك مع نظيره بالنمسا تتضمن برامج عمل وآليات.. السديس يناقش الخطة التنفيذية لموسم العمرة “مشروع البحر الأحمر”: نمضي قدماً في بلوغ ما خططنا له من مراحل التصميم والتنفيذ “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

قرار رفع الحظر جزئيا مسئولية على عواتقنا انتبهوا…

0
عدد المشاهدات : 604
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الطائف : تقرير / هدى العبدالله

ما شاهدناه  في اليوم الأول من رفع الحظ الجزئي من بعض المواطنين والمقيمين يدل على عدم الوعي الكافي بهذا الوباء وما الغاية من رفع الحظر وكأنهم لا يعوون أن المسئولية انتقلت من الدولة إلي عاتقهم  ومع ذلك تجد المحلات التجارية والمولات مكتظة والأسواق الشعبية وباعة السوبيا منتشرين في الشوارع والميادين.

وقال الموطن محمد العتيبي إن من العادات الجيدة التي نشرها بيننا فيروس كورونا التزام كثير من الناس بالتعليمات مثل غسل اليدين باستمرار. مع العلم أن غسل اليدين بالصابون والاستمرار على هذا الفعل لايقيك فقط من الفيروسات الناتجة ، بل يمنع عنك الفيروسات الأخرى والبكتيريا.

مضيفا العتيبي ” و حتى إذا انتهى انتشار فيروس كورونا، لا تتوقف عن هذه العادة الجيدة والتزم بها  ويجب تعويد الاولاد منذ الصغر عليها و الحرص بشده في فترة رفع الحظر لأن الجائحة لم تنتهي بعد ،،

واستغرب أحمد شاهين  مقيم  من انتشار كبير من الناس في المحلات والتلاصق بشكل كبير خاصة في الاماكن التي لا يوجد فيها قياس للحرارة ووجود معقمات وكأنهم يقولون أنه زال الوباء خاصة في أماكن بيع الخضار ومحلات اللحوم   ونحن نقول لهم. لا تختلط أو تذهب لأماكن تجمعات فالوباء لازال منتشر وأنت الآن المسئول عن نفسك وأولادك ووطنك.

وأوضح ” لبلادي نيوز ”  فهد الدوسري  أنه من الطبيعي جداً أنك تشتاق لقضاء أوقات جميلة مع أهلك و أصدقائك ، ولكن صبر جميل والله المستعان ،، لازال خطر  الأماكن المزدحمة، والتجمعات عرضة للعدوى، حيث أن المصابين بدون أعراض زادوا من حالات فيروس كورونا دون أن يعلموا بذلك، لذا عليك تأجيل فكرة اللقاءات والتجمعات قليلاً  و أنت المسئول الأول  والأخير عن نفسك ومن تحب وقد تم تحديد أوقات للخروج والتجول للضرورة فقط .

وقد استنكر الدكتور محمد الزهراني ما شاهده عندما تم رفع التجول الجزئي من خروج الناس إلي الأماكن المزدحمة وعدم التباعد وخاصة أن كثير من المواقع ليس فيها قياس أو مواد تعقيم وأغلبهم عماله وافدة  وأضاف الزهراني أننا نشاهد القفازات والكمامات مرمية في الارض دون إدراك أنها ممكن أن تنقل المرض  متناسين  المثل: درهم وقاية خير من قنطار علاج”، لذا أفضل خيار سيكون الاستمرار باستخدام الأقنعة في الأماكن العامة واثناء التسوق حيث أنه لن يضرك استخدامها  ولكنه حتماً سيفدك  كما لا تنسى مسافة الأمان بينك وبين الآخرين متراً ونصف  وغسل اليدين باستمرار وعدم لمس الاسطح الناقلة للوباء “.

أما الاستاذ فيصل بن سلطان أن رفع الحظر  الجزئي ليس للتجمعات أو التزاحم. بل لقضاء الحوائج الضرورية مع ان اغلب الناس يجهل التعليمات او يتجاهلها فتجده يسعل جوار الأخرين وهولا يرتدي الكمام وهو يعلم أن  السعال والعطاس في الهواء أحد المسببات التي أدت إلى الارتفاع الكبير في عدد حالات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم .

وقال آخر مع ظهور عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا دون أعراض، قد لا تعرف أبداً من المصاب ومن غير المصاب. حتى إذا انتهى الحظر فمن الأفضل أن تستمر بالابتعاد عن الناس وتجنب إقامة حفلات كبيرة أو تجمعات عائلية …احم نفسك وعائلتك من  خلال تجنب التجمعات الاجتماعية قدر الإمكان.

وأخيراَ كلنا مسؤول والآن زادت مسؤوليتنا تجاه أنفسنا ومن نحب تجاه وطننا .

 

 

 

 

 

 

ملاحظة /

خاصية المجلة الورقية بالقلب

https://anyflip.com/zyjvi/srap/

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats