الخميس 18-04-2019 9:54 مساءً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
أو تسمحين؟ …..حنان آل ناضرين الفيفي تدشن عيادة التغذية في مركز شرق الحوية بالطائف. افتتح معرض الفن التشكيلي وكرم الفائزين بجائزة القصيدة الأجمل..”الصلهبي”: ملتقى اللغة العربية ليلة تاريخية في عمر نادي جازان الأدبي طائرة نادي الاتحاد تخطف بطاقتي إعارة لاعبي النادي الأهلي الدوليين شركة بلاك بيري تعلن إغلاق تطبيق البلاك بيري ماسنجر BBM بشكل نهائي في 31 مايو المقبل , بسبب قلة المستخدمين الأمير مشعل بن بدر يتفقد المبنى الجديد للحرس الوطني بالقطاع الشرقي ببراءة الطفولة …ألين خالد تبدع في اجتياز مرحلة الروضة اطلاق أول برامج موقع المدربات السعوديات بالتعاون مع أول مكتبة نسائية في بمحافظة رابغ خادم الحرمين الشريفين ورئيس الوزراء العراقي يشهدان التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم وتعاون بين حكومتي البلدين الفوتوغرافي طارق خوجه يقدم ” صناعة الصورة” بثقافة وفنون جدة تعاون مشترك بين أمانة العاصمة المقدسة و المركز الوطني للوثائق والمحفوظات جدة تشهد انطلاق فعاليات ملتقى HR2030 غدا الخميس وكيل محافظة بدر : محمد الجهني يستقبل عبدالله الدين بعد وصوله لمحافظة بدر خطة للرقابة البلدية في الطائف تغطي 8 آلاف مرفق لتداول الأطعمة والمشروبات الرمضانية جامعة الطائف: قرابة 233 ألف مستفيد من الأنشطة الطلابية في العام الدراسي الحالي محاضرة بعنوان “ الفروق العقلية بين المرأة والرجل” معرض إنترسك السعودية 2019 يختتم فعالياته بنجاح بحضور اكثر من (٦٠٠٠) الاف زائر التضخيم والتنشيف العضلي ورشة عمل تدريبية منظمة المراجعة الجراحية تمنح مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي اعتمادً كمركز متميز في التمثيل الغذائي وجراحة السمنة خيرية تاروت تطلق نسختها الحادية و الخمسين من إفطار صائم
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ خيرية تاروت تطلق نسختها الحادية و الخمسين من إفطار صائم

بيبان المدينة ..شُرِّعَت لأبناءها

0
عدد المشاهدات : 333
بلادي (biladi) :

في نسخته الخامسة ملتقى منشآت

بلادي نيوز – المدينة : مريم العوفي

تحت شعار (للطموح فكرة وللنجاح بيبان) إنطلق ملتقى بيبان في المدينة المنورة والذي أُقيم في مركز الملك سلمان للمؤتمرات ..وسط حضور غفير من داخل المدينة وخارجها..تدور فكرة هذا الملتقى حول دعم المشاريع الناشئة والمتوسطة للأفراد والشركات وفق ضوابط مادية وإدارية مدروسة ..وتم تدشين الكثير من المشاريع والمواقع التجارية ..

وعن فكرة الملتقى وتنظيمه فقد قامت الهيئة العامة للمنشئات الصغيرة والمتوسطة “منشئات” بتدشين الملتقى في نسخته الخامسه بحضور أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ونائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل  ووزير التجارة والإستثمار الأستاذ ماجد القصبي .

الجميل أن أبواب الملتقى بلغت تسعة أبواب ووراء كل باب هنالك حلول للمشاريع وورش عمل تقام كل يوم طيلة أيام الملتقى الثلاث ..

يتصدر بيبان المدينة التسعة باب ضيوف الرحمن يقف على هذا الباب مستشارين ومشاركين يترأسهم الأستاذ عبد العزيز المقنص في تطوير الأعمال ونخبة مميزة في باقي الأعمال ..

وكان هنالك العديد من القطاعات والفرص في باب خدمة ضيوف الرحمن ..كالسياحة والإيواء وخدمات الزوار والتموين والهدايا السياحية والتجزئه.

خلف هذا الباب توجد الكثير من الفرص الإستثمارية التي توفرها منشئات بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة من أجل تقديم خدمة مميزة لزوار الحرمين .

ثم يأتي باب الإنطلاقة والذي كان شعاره “رحلة تحويل فكرتك إلى مشروع حقيقي” حيث تقام ورش عمل تدريبية لأصحاب المشاريع تتحدث عن تعلم أساسيات دراسة الجدوى والتجارة الإلكترونية وبداية المشاريع كما يقدم باب إنطلاقة إستشارات للتجار وأصحاب المشاريع من قبل نخبة من المختصين .

باب منشئات ..يقوم بعمل دورات وورش عمل لأصحاب المنشئات الصغيرة والمتوسطة وتقديم النصائح لإختيار المشروع الأنسب والتمويل الأفضل .

ولباب النمو النصيب الأكبر في حضور الرحلات الريادية والملهمة ..فهناك الكثير من المختصين وأصحاب التجارب والكفائات لتشجيع المنشأت الناشئة وتقديم الدعم والإستشارات وإقتناص الفرص ويتكون باب النمو من خمسة مجالات مهمه  ..الاستراتيجيات والإدارة ..التسويق والمبيعات ..المالية والمحاسبة ..التقنية في المشاريع ..القانون والإستثمار .

يحمل باب ريادة الأعمال العديد من مبادرة منشئات والتي تُقدم لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمبتكرين في منطقة المدينة المنورة  العديد من الإستشارات في باب ريادة الأعمال للعديد من الخبراء كما شاركت الشركات الوطنية والناشئة بطرح العديد من أفكارها ومنتجاتها على زوار الملتقى ..

خلف باب تمكين هنالك العديد من الجهات الحكومية التي تقدم العديد من التسهيلات ويقوم باب التمكين بتعريف الرياديين وأصحاب المشاريع بالداعمين لهم لإستكمال طريقهم ويعتبر باب تمكين هو المفتاح الذي يفتح الافاق الواسعة لأصحاب المشاريع لتطوير مشاريعهم ..

ومن باب خلق الفرص الجديده لأصحاب المشاريع الجديدة والناشئة في إطار إبتكار حلول جديدة يقدم باب التمويل وتسهيل الأعمال الكثير من خيارات التمويل لتحفيز ودعم المنشئات الصغيرة والمتوسطة وهناك أيضاً مبادرة الإقراض غير المباشر عبرشركات التمويل المختلفة في بيبان المدينة

ولباب التجارة الإلكترونية دوراً كبيراً في تعزيز المهارات في التسويق الرقمي ..ويقدم يومياً هذا الباب ثلاث دورات  تدريبية في مسار الأفكار ونموذج العمل مجاناً .

وتكتمل رحلة بيبان المدينة في باب السوق باب النجاح ومنصة إبداع شباب وشابات المنطقة بحيث يكون المستقبل أمامهم لإطلاق مشاريعهم في سوق التجارة والعمل بكل طموح

مفاتيح الأمل تفتح هذه الأبواب لمن طرقها .. وبالإصرار والطموح تكتمل رحلتهم التجارية

أيام قليلة خلف هذه الأبواب شهدت إنطلاق مشاريع عديدة وتمويل الكثير من المشاريع الناشئة والمتعثرة .. ريادة أعمال وتمويل وترفيه ومكان يقصده الصغير والكبير وحضور وجمع غفير.

أيام مفعمة بالخبرات ومليئة بالأفكار والنجاحات إنتهت رحلتها لتبدأ على أرض النجاح تلك المشاريع الشابة التي ستزدهر وتنمو في سماء المدينة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats