الأربعاء 20-02-2019 6:55 مساءً
" مدني المدينة يباشر حريقا ًفي غرفة بأرض الكردي بالمدينة "

بلادي نيوز - المدينة : مدني المدينة باشر حادث حريق الساعة ١٨:٣٠ من مساء هذا .... المزيد

آخر الاخبار
وزير التعليم يرعي فعاليات المؤتمر والمعرض العاشر للتعليم الخليجي نظام البطولة يمنح ثانوية الصور التأهل للدور الثاني في ثاني أيام البطولة الساحة السبيرانية …رحاب الرفاعي جنوب المدينة يُطلق مبادرة منصة المجتمعات المهنية الإلكترونية الأولى من نوعها في المنطقة ضبط 29 محلاً مخالفاً لأنظمة بيع الأسماك في الطائف المستشار السابق في وزارة الخارجية ابراهيم بكري : رواق أديبات المدينة أحسن تنظيم رحلة سياحية إلى محافظة العلا لجنة الرحلات والتراث برواق أدبيات المدينة تنظم رحلة إلى محافظة العلا كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة تنظم محاضرة بعنوان “خطر الغلو والتكفير” الدكتورة الشيماء تفتتح سلسلة دورات الشراكة الأكاديمية نجاح استئصال ورم من دماغ معتمر في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الضمان وغرفة الاحساء معاً في تحقيق الرؤيا طالبات المجد الابتدائية بالهفوف في المرحلة الثانية لتحدي القراءة العربي “نزاهة” 50% ارتفاع البلاغات الواردة للهيئة خلال عام 2018 نائب محافظ الحناكية يستقبل بمكتبه ممثلي مركز مهارات العمل التطوعي الضمان النسوي بالاحساء في لقاء الجهات الحكومية مع الخدمة المدنية طلاب ثانوية محاسن يزورون المعرض التوعوي للمخدرات بالحرس الوطني بالأحساء بنسبة 44% إنخفاض مراجعي طوارئ الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن جراحة نوعية لإنهاء معاناة طفل من تشوه خلقي فعاليات اليوم العالمي للسرطان بمستشفى الصحة النفسية بالأحساء تأهيل الإناث ينظم رحلة لمستفيداته بمخيم العذية
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ تأهيل الإناث ينظم رحلة لمستفيداته بمخيم العذية

بيبان المدينة ..شُرِّعَت لأبناءها

0
عدد المشاهدات : 267
بلادي (biladi) :

في نسخته الخامسة ملتقى منشآت

بلادي نيوز – المدينة : مريم العوفي

تحت شعار (للطموح فكرة وللنجاح بيبان) إنطلق ملتقى بيبان في المدينة المنورة والذي أُقيم في مركز الملك سلمان للمؤتمرات ..وسط حضور غفير من داخل المدينة وخارجها..تدور فكرة هذا الملتقى حول دعم المشاريع الناشئة والمتوسطة للأفراد والشركات وفق ضوابط مادية وإدارية مدروسة ..وتم تدشين الكثير من المشاريع والمواقع التجارية ..

وعن فكرة الملتقى وتنظيمه فقد قامت الهيئة العامة للمنشئات الصغيرة والمتوسطة “منشئات” بتدشين الملتقى في نسخته الخامسه بحضور أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ونائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل  ووزير التجارة والإستثمار الأستاذ ماجد القصبي .

الجميل أن أبواب الملتقى بلغت تسعة أبواب ووراء كل باب هنالك حلول للمشاريع وورش عمل تقام كل يوم طيلة أيام الملتقى الثلاث ..

يتصدر بيبان المدينة التسعة باب ضيوف الرحمن يقف على هذا الباب مستشارين ومشاركين يترأسهم الأستاذ عبد العزيز المقنص في تطوير الأعمال ونخبة مميزة في باقي الأعمال ..

وكان هنالك العديد من القطاعات والفرص في باب خدمة ضيوف الرحمن ..كالسياحة والإيواء وخدمات الزوار والتموين والهدايا السياحية والتجزئه.

خلف هذا الباب توجد الكثير من الفرص الإستثمارية التي توفرها منشئات بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة من أجل تقديم خدمة مميزة لزوار الحرمين .

ثم يأتي باب الإنطلاقة والذي كان شعاره “رحلة تحويل فكرتك إلى مشروع حقيقي” حيث تقام ورش عمل تدريبية لأصحاب المشاريع تتحدث عن تعلم أساسيات دراسة الجدوى والتجارة الإلكترونية وبداية المشاريع كما يقدم باب إنطلاقة إستشارات للتجار وأصحاب المشاريع من قبل نخبة من المختصين .

باب منشئات ..يقوم بعمل دورات وورش عمل لأصحاب المنشئات الصغيرة والمتوسطة وتقديم النصائح لإختيار المشروع الأنسب والتمويل الأفضل .

ولباب النمو النصيب الأكبر في حضور الرحلات الريادية والملهمة ..فهناك الكثير من المختصين وأصحاب التجارب والكفائات لتشجيع المنشأت الناشئة وتقديم الدعم والإستشارات وإقتناص الفرص ويتكون باب النمو من خمسة مجالات مهمه  ..الاستراتيجيات والإدارة ..التسويق والمبيعات ..المالية والمحاسبة ..التقنية في المشاريع ..القانون والإستثمار .

يحمل باب ريادة الأعمال العديد من مبادرة منشئات والتي تُقدم لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمبتكرين في منطقة المدينة المنورة  العديد من الإستشارات في باب ريادة الأعمال للعديد من الخبراء كما شاركت الشركات الوطنية والناشئة بطرح العديد من أفكارها ومنتجاتها على زوار الملتقى ..

خلف باب تمكين هنالك العديد من الجهات الحكومية التي تقدم العديد من التسهيلات ويقوم باب التمكين بتعريف الرياديين وأصحاب المشاريع بالداعمين لهم لإستكمال طريقهم ويعتبر باب تمكين هو المفتاح الذي يفتح الافاق الواسعة لأصحاب المشاريع لتطوير مشاريعهم ..

ومن باب خلق الفرص الجديده لأصحاب المشاريع الجديدة والناشئة في إطار إبتكار حلول جديدة يقدم باب التمويل وتسهيل الأعمال الكثير من خيارات التمويل لتحفيز ودعم المنشئات الصغيرة والمتوسطة وهناك أيضاً مبادرة الإقراض غير المباشر عبرشركات التمويل المختلفة في بيبان المدينة

ولباب التجارة الإلكترونية دوراً كبيراً في تعزيز المهارات في التسويق الرقمي ..ويقدم يومياً هذا الباب ثلاث دورات  تدريبية في مسار الأفكار ونموذج العمل مجاناً .

وتكتمل رحلة بيبان المدينة في باب السوق باب النجاح ومنصة إبداع شباب وشابات المنطقة بحيث يكون المستقبل أمامهم لإطلاق مشاريعهم في سوق التجارة والعمل بكل طموح

مفاتيح الأمل تفتح هذه الأبواب لمن طرقها .. وبالإصرار والطموح تكتمل رحلتهم التجارية

أيام قليلة خلف هذه الأبواب شهدت إنطلاق مشاريع عديدة وتمويل الكثير من المشاريع الناشئة والمتعثرة .. ريادة أعمال وتمويل وترفيه ومكان يقصده الصغير والكبير وحضور وجمع غفير.

أيام مفعمة بالخبرات ومليئة بالأفكار والنجاحات إنتهت رحلتها لتبدأ على أرض النجاح تلك المشاريع الشابة التي ستزدهر وتنمو في سماء المدينة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats