الأحد 13-06-2021 11:00 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
تعرّف على باقات الإقامة ووسائل الانتقال في حج هذا العام “توكلنا” يتيح خدماته للمستفيدين في 75 دولة .. تعرّف عليها خبير سيبراني سعودي يكتشف ثغرة أمنية في جامعة هارفارد ويحصل على اعتراف أمني من مدير أمنها المعلوماتي مختص: “قوارير” الماء والصحون البلاستيكية تسبب انخفاض خصوبة الرجال تزامنًا مع موجة الغبار التي تشهدها بعض المناطق .. هكذا تحمي نفسك من آثارها لتنمية قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم .. “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد وثقها فيديو متداول .. القبض على 5 مواطنين شاركوا في مشاجرة جماعية بأحد المراكز التجارية بحائل حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.6 مليون جرعة متحدث “البلدية والقروية والإسكان” يوضح أسباب تأخر تنفيذ بعض المشروعات الإسكانية ” كبار العلماء”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين قرار موفق للحفاظ على الأنفس البشرية وفد سعودي يجري مباحثات في القاهرة لدراسة اشتراطات جديدة لدخول المنتجات المصرية للمملكة “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر أمير مكة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين “الصحة”: لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس “كورونا” عن طريق المسابح “الحج والعمرة”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها

في لقاء بمنسوبي الجامعة الإسلامية.. سماحة المفتي يحذّر من الجماعات المنحرفة

0
عدد المشاهدات : 1٬191
بلادي (biladi) :

 بلادي نيوز – المدينة :  unnamed (14) - Copy unnamed (13) - Copy unnamed (12) - Copy

حذّر سماحة المفتي العام للمملكة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من الجماعات التي تتسمّى بالإسلام ومنهجها بعيد عنه، منبِّهاً من الدخول فيما تثيره بعض القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت من شُبَه، وشدد سماحته على الالتزام بالمنهج الوسطي واتّباع السلف، وأخذ المنهج الصحيح من علماء الأمة المعروفين.

جاء ذلك في اللقاء الذي نظمته الجامعة الإسلامية لسماحة المفتي بمنسوبي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أمس الأول (الثلاثاء) بقاعة الملك سعود، وأداره معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، ضمن برنامج زيارة سماحة المفتي للجامعة، التي شهد خلالها إطلاق أعمال كرسيّ “سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ للخريجين”.

وشهد اللقاء إقبالاً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة الذين امتلأت بهم القاعة ومسجد الجامعة.

وقال سماحته: إن الجامعة الإسلامية نعمةٌ من نعم الله عليكم، فاشكروا الله على نعمته، فهي جامعة أُسِّست على منهج الوسطية، تنشر العلم والمعرفة، وقد جمعت العالم الإسلامي فأصبحوا إخواناً، محذراً من الخمول عن طاعة الله سبحانه وتعالى وتقواه، والخمول في طلب العلم.

ودعا الشيخ آل الشيخ إلى البعد عن الجهل والباطل خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الفتن التي ابتُلي بها كثير من المسلمين، بسبب دعاة السوء والضلال، كما حثّ على العمل على نشر الخير وتصحيح العقيدة ونشرها.

وفي رد على سؤال حول الجماعات المنحرفة التي تتسمى بالإسلام ولا تنتهج نهجه قال سماحته: إن هذه الجامعات فرقت المسلمين والله سبحانه يقول : (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء)، فنهج هذه الجماعات ليست في جمع الكلمة.

 

من جهته قال معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند في كلمته الترحيبية بسماحة المفتي : إن حضور سماحة المفتي هو حضور نعتزّ به في هذه الجامعة، وسماحته حريص على الجامعة ويتابع أعمالها ومناشطها وفعالياتها  باهتمام يدل على ما لهذه الجامعة من مكانة عالية في نفس سماحته، وهذا اللقاء عبارة عن ربط بين طلاب العلم وعلماء هذه البلاد المباركة الذين يؤخذ عنهم المنهج الصحيح الوسطي المعتدل في وقت تلاطمت فيه الفتن وتكاثرت فيه القلاقل وكثر فيه المتعالمون، واليوم نحن في أمسّ الحاجة في ربط الشباب وطلاب العلم بالعلماء الصادقين الناصحين، لكي نقدم في هذه الجامعة الأنموذج الأمثل لذلك الترابط بحضور سماحة المفتي.

كما ألقى سماحة المفتي العام كلمة توجيهية بمسجد ابن باز بالجامعة حثّ فيها على التقوى والعمل الصالح وإتْباع السيئة الحسنة ومخالقة الناس بالخلق الحسن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats