الأربعاء 21-02-2018 10:21 مساءً
" إصابة و وفاة 17 من عائلة واحدة في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة :   بيّن المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد .... المزيد

آخر الاخبار
ختام الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال في المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها معلمة تنقذ إحدى طالباتها في المدينة المنورة “ابتعاث مدفوع لتخصصات البيئة والارصاد منتهي بالتوظيف “ مدرسة برشلونة تسيطر على بطولات الغردقة مكتب تعليم غرب المدينة يقيم ُ المباراة الختامية لدوري كرة القدم للمرحلة الثانوية وزير التجارة والاستثمار يدشن”تحقق “و”الشفافية” أبرز خدمتين لهيئة المحاسبين 5 ملايين مشاهدة لبرنامج “الله يعطيك خيرها” فرع الخطوط الجوية العربية السعودية بالمدينة يقيم ُ حفل تكريم المتميزين لعام 2017م اللواء الهويش يفتتح مبنى الجوازات بمحافظة بدر هيئة الهلال الأحمر بالمدينة تستقبل مستشار أمير منطقة المدينة المنورة مستشفى الملك فهد بالمدينة يدشن اليوم الخليجي لحقوق وعلاقات المرضى إقامة ورشة لأشغال الخزف بالمركز الثقافي بالمدينة مركز بحوث المدينة يشارك في مهرجان الجنادرية فنانو المدينة التشكيليون يشاركون في رسم أكبر لوحة في العالم الزميل الإعلامي الطويهر يحتفل بزفافه *الواقع المعزَّز… تقنية واعدة في التعليم* … د. عصام الحازمي برنامج(في رحاب طيبه)يستضيف إدارة السقيا وإدارة التطهير والسجاد بوكالة المسجد النبوي مستشفى الملك فهد بالمدينة يعيد فك فتاة توقف عن النمو إحدى عشر عاماً نادي ابتسامة لطب الأسنان بجامعة طيبة يُطلق فعالية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان بمجمع الراشد مول فضيلة الشيخ صالح المغامسي يزور مرضى السرطان في مستشفى الملك فهد بالمدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ فضيلة الشيخ صالح المغامسي يزور مرضى السرطان في مستشفى الملك فهد بالمدينة

فيتامين “د” يوقف انتشار خلايا سرطان الثدي.

0
عدد المشاهدات : 829
بلادي (أنفال الحارثي) :
vitamin_d_pills

ظَهرت دراسة أمريكية حديثة، أن لفيتامين “د” آثار إيجابية في علاج السرطان، عن طريق وقف نمو خلايا سرطان الثدي أكثر الأورام شيوعاً بين نساء العالم وانتشاره، خصوصاَ في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر باحثون من معهد “روزويل بارك” لعلاج السرطان في نيويورك، أن فيتامين “د” يحسن حياة مرضى سرطان الثدي، ونشروا نتائج دراستهم يوم الجمعة في مجلة الجمعية الطبية الامريكية “جاما”.

وقام باحثون بأجراء دراسة على أكثر من ألف سيدة مصابة بسرطان الثدي، واللاتي يبلغن متوسط أعمارهن 58 سنة، وتابعوا مستويات فيتامين “د” لديهم لأكثر من سنة، فوجد الباحثون أن نصف المريضات يعانين من نقص فيتامين “د”، وأن أكثر من ثلثهم لديهن مستويات كافية من هذا الفيتامين.

وأوجد الباحثون أن مستويات فيتامين “د” مرتبط بتطور المرض وزيادة معدلات الوفاة، وأنه كلما انخفضت مستويات الفيتامين في الجسم زادت شدة السرطان، وارتفعت معدلات الوفاة.

وأوضح فريق البحث أن تجنب نقص فيتامين “د” يعد وسيلة فعالة من حيث التكلفة، وآمنة لمنع الإصابة بسرطان الثدي.

ووفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فإن سرطان الثدي يصيب 1.4 مليون حالة سنوية ويؤدي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنوياً.

وتعتبر الشمس المصدر الأول لفيتامين “د”، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاج الفيتامين، ويمكن التعويض عن نقص الفيتامين بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين “د” أو تناول مكملات فيتامين “د” المتوفرة بالصيدليات.

 

 


أضف تعليقاً


site stats