الأربعاء 25-04-2018 12:02 مساءً
" وفاة معلمة وثلاث إصابات في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد .... المزيد

آخر الاخبار
مدير جامعة طيبة : الجامعة أصبحت اليوم رقما صعباً في مختلف الأنشطة عروض أفلام وورشة تدريبية وتجارب في التمثيل والإخراج السينمائي في المدينة حريق محدود يخلي عائلة في محافظة ينبع نجاح إعادة توصيل السبابة اليمنى بعد تعرضها للقطع بواسطة آلة حادة المعلم يخطف كأس دورة الوفاء الخامسة جوازات منطقة المدينة تدعو المواطنين المسافرين للتقيد بمدة صلاحية جواز السفر الساحر التشيلي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم فنون المقال … للكاتبة / مريم العوفي فاقد الشي لايعطيه …. للكاتبة / أماني حافظ الكليات التقنية العالمية تحتفل بتخريج 250 طالبة فريق مشاة طيبة النسائي يحتفل بذكرى مرور عام على تأسيسه الرسام الكاريكاتيري عيسى التميمي : وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال لتعلم الرسم الكاريكاتيري الشمع فن من فنون الفنانه السعودية الثالثة فهد الهريفي موضحاً : لا صحة لإعتذار فالينسيا الأهلي يعدل عقد السومة ويبقيه إلى 2021 فن الكولاج يجذب زوار الفعاليات الثقافية في حديقة الملك فهد الفريق الاتحادي يستأنف تدريباته استعداداً لنهائي أغلى الكؤوس (إلى أين يتجه الإعلام) جلسة حوارية بحضور نخبة مختصة من الإعلام شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر السجون تواصل حصد جوائز مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ السجون تواصل حصد جوائز مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم

فيتامين “د” يوقف انتشار خلايا سرطان الثدي.

0
عدد المشاهدات : 924
بلادي (أنفال الحارثي) :

ظَهرت دراسة أمريكية حديثة، أن لفيتامين “د” آثار إيجابية في علاج السرطان، عن طريق وقف نمو خلايا سرطان الثدي أكثر الأورام شيوعاً بين نساء العالم وانتشاره، خصوصاَ في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر باحثون من معهد “روزويل بارك” لعلاج السرطان في نيويورك، أن فيتامين “د” يحسن حياة مرضى سرطان الثدي، ونشروا نتائج دراستهم يوم الجمعة في مجلة الجمعية الطبية الامريكية “جاما”.

وقام باحثون بأجراء دراسة على أكثر من ألف سيدة مصابة بسرطان الثدي، واللاتي يبلغن متوسط أعمارهن 58 سنة، وتابعوا مستويات فيتامين “د” لديهم لأكثر من سنة، فوجد الباحثون أن نصف المريضات يعانين من نقص فيتامين “د”، وأن أكثر من ثلثهم لديهن مستويات كافية من هذا الفيتامين.

وأوجد الباحثون أن مستويات فيتامين “د” مرتبط بتطور المرض وزيادة معدلات الوفاة، وأنه كلما انخفضت مستويات الفيتامين في الجسم زادت شدة السرطان، وارتفعت معدلات الوفاة.

وأوضح فريق البحث أن تجنب نقص فيتامين “د” يعد وسيلة فعالة من حيث التكلفة، وآمنة لمنع الإصابة بسرطان الثدي.

ووفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فإن سرطان الثدي يصيب 1.4 مليون حالة سنوية ويؤدي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنوياً.

وتعتبر الشمس المصدر الأول لفيتامين “د”، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاج الفيتامين، ويمكن التعويض عن نقص الفيتامين بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين “د” أو تناول مكملات فيتامين “د” المتوفرة بالصيدليات.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats