السبت 18-08-2018 5:03 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

فيتامين “د” يوقف انتشار خلايا سرطان الثدي.

0
عدد المشاهدات : 1٬233
بلادي (أنفال الحارثي) :

ظَهرت دراسة أمريكية حديثة، أن لفيتامين “د” آثار إيجابية في علاج السرطان، عن طريق وقف نمو خلايا سرطان الثدي أكثر الأورام شيوعاً بين نساء العالم وانتشاره، خصوصاَ في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر باحثون من معهد “روزويل بارك” لعلاج السرطان في نيويورك، أن فيتامين “د” يحسن حياة مرضى سرطان الثدي، ونشروا نتائج دراستهم يوم الجمعة في مجلة الجمعية الطبية الامريكية “جاما”.

وقام باحثون بأجراء دراسة على أكثر من ألف سيدة مصابة بسرطان الثدي، واللاتي يبلغن متوسط أعمارهن 58 سنة، وتابعوا مستويات فيتامين “د” لديهم لأكثر من سنة، فوجد الباحثون أن نصف المريضات يعانين من نقص فيتامين “د”، وأن أكثر من ثلثهم لديهن مستويات كافية من هذا الفيتامين.

وأوجد الباحثون أن مستويات فيتامين “د” مرتبط بتطور المرض وزيادة معدلات الوفاة، وأنه كلما انخفضت مستويات الفيتامين في الجسم زادت شدة السرطان، وارتفعت معدلات الوفاة.

وأوضح فريق البحث أن تجنب نقص فيتامين “د” يعد وسيلة فعالة من حيث التكلفة، وآمنة لمنع الإصابة بسرطان الثدي.

ووفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فإن سرطان الثدي يصيب 1.4 مليون حالة سنوية ويؤدي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنوياً.

وتعتبر الشمس المصدر الأول لفيتامين “د”، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاج الفيتامين، ويمكن التعويض عن نقص الفيتامين بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين “د” أو تناول مكملات فيتامين “د” المتوفرة بالصيدليات.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats