الأربعاء 17-10-2018 6:43 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
دورة في الإسعافات الأولية بمدرسة سعد بن عبادة الإبتدائية هيئة الهلال الأحمر السعودي تربط منصتها الإلكترونية للتطوع مع مركز المعلومات الوطني تعليم المدينة يستضيف ملتقى ” الأساليب الإشرافية الفاعلة لمادة الرياضيات ” …وبمشاركة أكثر من ” 90 ” مشرف ومشرفة يمثلون ( 47… الصحة : تواصل التوعية بسرطان الثدي لسيدات المدينة المنورة …وتوعية أكثر من (3) آلاف سيدة منذ إطلاق الحملة معالي الرئيس العام يوجه بتخصيص يوم السبت لزائرات معرض الحرمين الشريفين بالمسجد النبوي معالي الرئيس العام يوجه بفتح معرض الحرمين الشريفين ومكتبة المسجد النبوي على مدار الـ24 ساعة العبدالكريم يرعى انطلاقة دورة ” المسرح المدرسي” فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية مواكبة للتحول الإلكتروني جولة لتعريف الموظفين بمنصة إنجاز بالوكالة التهامي.. حق علينا الاحتفاء بصناع الأجيال والمثقفين رئيس مجلس الأمناء : المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال التشغيل والصيانة عمل ( معلمة البيان ) كلمات شعرية جديدة للشاعرة منى البدارني ( خنساء المدينة ) في اليوم العالمي للمعلم جامعة طيبة تنظم دروتين تدريبيتين للمعلمين والمعلمات إنجاز طبي مميز للمرة الأولى من نوعه في المستشفى ….فريق طبي بولادة المدينة ينجح في إجراء منظار لتفتيت حصوات لمريضه الإمام .. مديراً لمركز التميز بتعليم المدينة أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة: الصحة في المدينة المنورة تستقبل 48 متدرب في برامج طب الأسرة دعماً لتشجيع القراءة …. ومزامنة مع اليوم العالمي للمعلم ….مسابقة “المدينة تقرأ 2 “في فنون المدينة وتكريم الفائزين (أيا موطني ) يحقق نجاحا ً باهراً في أول أسبوع من طرحه مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية

فيتامين “د” يوقف انتشار خلايا سرطان الثدي.

0
عدد المشاهدات : 1٬376
بلادي (أنفال الحارثي) :

ظَهرت دراسة أمريكية حديثة، أن لفيتامين “د” آثار إيجابية في علاج السرطان، عن طريق وقف نمو خلايا سرطان الثدي أكثر الأورام شيوعاً بين نساء العالم وانتشاره، خصوصاَ في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر باحثون من معهد “روزويل بارك” لعلاج السرطان في نيويورك، أن فيتامين “د” يحسن حياة مرضى سرطان الثدي، ونشروا نتائج دراستهم يوم الجمعة في مجلة الجمعية الطبية الامريكية “جاما”.

وقام باحثون بأجراء دراسة على أكثر من ألف سيدة مصابة بسرطان الثدي، واللاتي يبلغن متوسط أعمارهن 58 سنة، وتابعوا مستويات فيتامين “د” لديهم لأكثر من سنة، فوجد الباحثون أن نصف المريضات يعانين من نقص فيتامين “د”، وأن أكثر من ثلثهم لديهن مستويات كافية من هذا الفيتامين.

وأوجد الباحثون أن مستويات فيتامين “د” مرتبط بتطور المرض وزيادة معدلات الوفاة، وأنه كلما انخفضت مستويات الفيتامين في الجسم زادت شدة السرطان، وارتفعت معدلات الوفاة.

وأوضح فريق البحث أن تجنب نقص فيتامين “د” يعد وسيلة فعالة من حيث التكلفة، وآمنة لمنع الإصابة بسرطان الثدي.

ووفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فإن سرطان الثدي يصيب 1.4 مليون حالة سنوية ويؤدي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنوياً.

وتعتبر الشمس المصدر الأول لفيتامين “د”، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاج الفيتامين، ويمكن التعويض عن نقص الفيتامين بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين “د” أو تناول مكملات فيتامين “د” المتوفرة بالصيدليات.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats