الثلاثاء 23-07-2019 2:11 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

فيتامين “د” يوقف انتشار خلايا سرطان الثدي.

0
عدد المشاهدات : 1٬937
بلادي (أنفال الحارثي) :

ظَهرت دراسة أمريكية حديثة، أن لفيتامين “د” آثار إيجابية في علاج السرطان، عن طريق وقف نمو خلايا سرطان الثدي أكثر الأورام شيوعاً بين نساء العالم وانتشاره، خصوصاَ في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر باحثون من معهد “روزويل بارك” لعلاج السرطان في نيويورك، أن فيتامين “د” يحسن حياة مرضى سرطان الثدي، ونشروا نتائج دراستهم يوم الجمعة في مجلة الجمعية الطبية الامريكية “جاما”.

وقام باحثون بأجراء دراسة على أكثر من ألف سيدة مصابة بسرطان الثدي، واللاتي يبلغن متوسط أعمارهن 58 سنة، وتابعوا مستويات فيتامين “د” لديهم لأكثر من سنة، فوجد الباحثون أن نصف المريضات يعانين من نقص فيتامين “د”، وأن أكثر من ثلثهم لديهن مستويات كافية من هذا الفيتامين.

وأوجد الباحثون أن مستويات فيتامين “د” مرتبط بتطور المرض وزيادة معدلات الوفاة، وأنه كلما انخفضت مستويات الفيتامين في الجسم زادت شدة السرطان، وارتفعت معدلات الوفاة.

وأوضح فريق البحث أن تجنب نقص فيتامين “د” يعد وسيلة فعالة من حيث التكلفة، وآمنة لمنع الإصابة بسرطان الثدي.

ووفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فإن سرطان الثدي يصيب 1.4 مليون حالة سنوية ويؤدي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنوياً.

وتعتبر الشمس المصدر الأول لفيتامين “د”، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاج الفيتامين، ويمكن التعويض عن نقص الفيتامين بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين “د” أو تناول مكملات فيتامين “د” المتوفرة بالصيدليات.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats