الأحد 26-05-2019 10:14 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

فنانو المدينة التشكيليون يشاركون في رسم أكبر لوحة في العالم

0
عدد المشاهدات : 1٬101
بلادي (biladi) :

في ختام ملتقى الفن في السكة


 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


 

تصوير : محمد قاسم – أسرار الأصبحي


شارك فنانو المدينة التشكيليون في رسم أكبر لوحة في العالم وذلك في الفعالية التي استضافتها سكة الحديد في المدينة تحت عنوان ملتقى سكة الحديد للفنون التشكيلية ( الفن في السكة )والتي شارك فيها أكثر من 60فنانا ً وفنانة تشكيلي وتشكيلية من المدينة المنورة سطروا من خلالها في لوحاتهم عن تاريخ المدينة وتراثها .

وقال الفنان التشكيلي فهد الجابري مؤسس بيت الفن العربي التشكيلي والمشرف العام على ملتقى الفن في السكة بأننا وجهنا الدعوة لأكثر من 60فنانا ً وفنانة تشكيلي وتشكيلية من المدينة المنورة للمشاركة في رسم أكبر لوحة في العالم في ملتقى الفن في سكة الحديد .

وأضاف الجابري بأن المنظم الأستاذ فهد المغير من استضاف استضافة الرسم على أكبر لوحة في العالم بتنسيق من شخصي الكريم لتكوين فريق لتنظيم هذا الملتقى شملت الفنانين ذوي الخبرة والموهوبين من الشباب في المدينة والذي استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في سكة الحديد شمله معرض ختامي لأبرز لوحات الفنانين ومرسم حر , مقدما ً شكره الجزيل لكل من ساهم في تنظيم هذا الملتقى .

من جهة أخرى قال الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن من المنطقة الشرقية وصاحب مشروع لوحة المحبة والسلام وهو مشروع أطول لوحة في العالم الذي بلغ طولها حتي الان 1380م , ومضيفا الضامن بأن بدأنا فيها من 2005م حتى هذا اليوم وهدفنا من هذه اللوحة أننا ننشر ثقافة المحبة والسلام لذلك نتنقل من مدينة إلى مدينة ,و يشارك فيها العديد من  الفنانين والفنانات ومن الجمهور والأطفال من أجل أن يرسموا البسمة والسعادة والفرح في  اللوحة .

وبيّن الضامن بأننا خرجنا في مشاركتنا للوحة الى خارج المملكة شملت العديد من الدول مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وتونس والمغرب ودول الخليج عملنا فيها العديد من الورش التدريبية وكان من أهمها مع الأطفال اللاجئين السوريين في المخيمات وكانت فرصة جميلة أن تسعد الأخرين من خلال هذه اللوحة.

وفي ختام اليوم الثالث للملتقى تم تكريم المشاركين من فنانين وفنانات تشكيلين واللجان المنظمة والإعلامية للملتقى من قبل المنظم للملتقى الأستاذ فهد المغير والدكتور فؤاد مغربل مدير جمعية الثقافة والفنون بالمدينة سابقا ًوالأستاذ فهد الجابري.

 

5858-1 IMG-20180211-WA0029 IMG-20180211-WA0009 IMG-20180211-WA0015 IMG-20180211-WA0013 IMG-20180211-WA0020 IMG-20180211-WA0024 IMG-20180211-WA0025 IMG-20180211-WA0028


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats