الإثنين 28-05-2018 10:56 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
أهمية الدراسات والابحاث في الحياة الاجتماعية والاقتصادية جميل القحطاني في عوالم مخفيه نادي الاتحاد يوقع مع نون عقد شراكة نحن نعي أهمية شهر رمضان المبارك للزوار و المعتمرين و من هذا المنطلق نوفر خدمات استثنائية لضيوف الرحمن الدفاع المدني بالمدينة المنورة يسيطر على حريق في حي الاسكان أجيال المستقبل تعانق عبق الماضي بفرح السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة يتناول الإفطار مع العاملين بشركة الصيانة انطلاق مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة استمرار فعاليات بازار رمضانيات النسائي … وأركان التاجرات تجذب الزائرات بتنظيم المنتجات دياز مدرباً للعميد بالأربعة النخيل إلى دور الأربعة في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية

فنانو المدينة التشكيليون يشاركون في رسم أكبر لوحة في العالم

0
عدد المشاهدات : 718
بلادي (biladi) :

في ختام ملتقى الفن في السكة


 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


 

تصوير : محمد قاسم – أسرار الأصبحي


شارك فنانو المدينة التشكيليون في رسم أكبر لوحة في العالم وذلك في الفعالية التي استضافتها سكة الحديد في المدينة تحت عنوان ملتقى سكة الحديد للفنون التشكيلية ( الفن في السكة )والتي شارك فيها أكثر من 60فنانا ً وفنانة تشكيلي وتشكيلية من المدينة المنورة سطروا من خلالها في لوحاتهم عن تاريخ المدينة وتراثها .

وقال الفنان التشكيلي فهد الجابري مؤسس بيت الفن العربي التشكيلي والمشرف العام على ملتقى الفن في السكة بأننا وجهنا الدعوة لأكثر من 60فنانا ً وفنانة تشكيلي وتشكيلية من المدينة المنورة للمشاركة في رسم أكبر لوحة في العالم في ملتقى الفن في سكة الحديد .

وأضاف الجابري بأن المنظم الأستاذ فهد المغير من استضاف استضافة الرسم على أكبر لوحة في العالم بتنسيق من شخصي الكريم لتكوين فريق لتنظيم هذا الملتقى شملت الفنانين ذوي الخبرة والموهوبين من الشباب في المدينة والذي استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في سكة الحديد شمله معرض ختامي لأبرز لوحات الفنانين ومرسم حر , مقدما ً شكره الجزيل لكل من ساهم في تنظيم هذا الملتقى .

من جهة أخرى قال الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن من المنطقة الشرقية وصاحب مشروع لوحة المحبة والسلام وهو مشروع أطول لوحة في العالم الذي بلغ طولها حتي الان 1380م , ومضيفا الضامن بأن بدأنا فيها من 2005م حتى هذا اليوم وهدفنا من هذه اللوحة أننا ننشر ثقافة المحبة والسلام لذلك نتنقل من مدينة إلى مدينة ,و يشارك فيها العديد من  الفنانين والفنانات ومن الجمهور والأطفال من أجل أن يرسموا البسمة والسعادة والفرح في  اللوحة .

وبيّن الضامن بأننا خرجنا في مشاركتنا للوحة الى خارج المملكة شملت العديد من الدول مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وتونس والمغرب ودول الخليج عملنا فيها العديد من الورش التدريبية وكان من أهمها مع الأطفال اللاجئين السوريين في المخيمات وكانت فرصة جميلة أن تسعد الأخرين من خلال هذه اللوحة.

وفي ختام اليوم الثالث للملتقى تم تكريم المشاركين من فنانين وفنانات تشكيلين واللجان المنظمة والإعلامية للملتقى من قبل المنظم للملتقى الأستاذ فهد المغير والدكتور فؤاد مغربل مدير جمعية الثقافة والفنون بالمدينة سابقا ًوالأستاذ فهد الجابري.

 

5858-1 IMG-20180211-WA0029 IMG-20180211-WA0009 IMG-20180211-WA0015 IMG-20180211-WA0013 IMG-20180211-WA0020 IMG-20180211-WA0024 IMG-20180211-WA0025 IMG-20180211-WA0028


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats