السبت 18-08-2018 5:02 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

فنانو المدينة التشكيليون يشاركون في رسم أكبر لوحة في العالم

0
عدد المشاهدات : 774
بلادي (biladi) :

في ختام ملتقى الفن في السكة


 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


 

تصوير : محمد قاسم – أسرار الأصبحي


شارك فنانو المدينة التشكيليون في رسم أكبر لوحة في العالم وذلك في الفعالية التي استضافتها سكة الحديد في المدينة تحت عنوان ملتقى سكة الحديد للفنون التشكيلية ( الفن في السكة )والتي شارك فيها أكثر من 60فنانا ً وفنانة تشكيلي وتشكيلية من المدينة المنورة سطروا من خلالها في لوحاتهم عن تاريخ المدينة وتراثها .

وقال الفنان التشكيلي فهد الجابري مؤسس بيت الفن العربي التشكيلي والمشرف العام على ملتقى الفن في السكة بأننا وجهنا الدعوة لأكثر من 60فنانا ً وفنانة تشكيلي وتشكيلية من المدينة المنورة للمشاركة في رسم أكبر لوحة في العالم في ملتقى الفن في سكة الحديد .

وأضاف الجابري بأن المنظم الأستاذ فهد المغير من استضاف استضافة الرسم على أكبر لوحة في العالم بتنسيق من شخصي الكريم لتكوين فريق لتنظيم هذا الملتقى شملت الفنانين ذوي الخبرة والموهوبين من الشباب في المدينة والذي استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في سكة الحديد شمله معرض ختامي لأبرز لوحات الفنانين ومرسم حر , مقدما ً شكره الجزيل لكل من ساهم في تنظيم هذا الملتقى .

من جهة أخرى قال الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن من المنطقة الشرقية وصاحب مشروع لوحة المحبة والسلام وهو مشروع أطول لوحة في العالم الذي بلغ طولها حتي الان 1380م , ومضيفا الضامن بأن بدأنا فيها من 2005م حتى هذا اليوم وهدفنا من هذه اللوحة أننا ننشر ثقافة المحبة والسلام لذلك نتنقل من مدينة إلى مدينة ,و يشارك فيها العديد من  الفنانين والفنانات ومن الجمهور والأطفال من أجل أن يرسموا البسمة والسعادة والفرح في  اللوحة .

وبيّن الضامن بأننا خرجنا في مشاركتنا للوحة الى خارج المملكة شملت العديد من الدول مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وتونس والمغرب ودول الخليج عملنا فيها العديد من الورش التدريبية وكان من أهمها مع الأطفال اللاجئين السوريين في المخيمات وكانت فرصة جميلة أن تسعد الأخرين من خلال هذه اللوحة.

وفي ختام اليوم الثالث للملتقى تم تكريم المشاركين من فنانين وفنانات تشكيلين واللجان المنظمة والإعلامية للملتقى من قبل المنظم للملتقى الأستاذ فهد المغير والدكتور فؤاد مغربل مدير جمعية الثقافة والفنون بالمدينة سابقا ًوالأستاذ فهد الجابري.

 

5858-1 IMG-20180211-WA0029 IMG-20180211-WA0009 IMG-20180211-WA0015 IMG-20180211-WA0013 IMG-20180211-WA0020 IMG-20180211-WA0024 IMG-20180211-WA0025 IMG-20180211-WA0028


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats