السبت 08-05-2021 10:55 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة

فنادق مكة المكرمة تطلق خطة لرفع نسبة إشغال الفنادق

0
عدد المشاهدات : 1٬073
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – مكة

أكد مختص في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أن فنادق العاصمة المقدسة بدأت في تفعيل خطة مكونة من 5 محاور، تهدف إلى رفع نسبة إشغال الفنادق بشكل عام.
وقال نائب رئيس لجنة الفنادق في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة ياسر حريري إن المشاريع التطويرية التي يشهدها المسجد الحرام التي ستسهم عند الانتهاء من إنجازها في خدمة ملايين المسلمين، أدت إلى تقليص عدد المعتمرين ونحن كقطاع فندقي سنعمل جاهدين على الدفع بالقطاع نحو النجاح بشتى السبل وحتى لا يتأثر بأي حال من الأحوال.
وكشف أن شهر رجب وشعبان من العام الجاري شهد انخفاضا ما بين 35 – 55 % في نسب الإشغال مقارنة بما قبل شهر رجب وبنفس الفترة من العام قبل الماضي ، مبيناً أن نسب الانخفاض تأتي متدرجة باختلاف موقع الفندق وقربه وبعده عن الحرم المكي الشريف.
وقال نائب رئيس لجنة الفنادق في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة بعد لقاء عقده اليوم بمدير التراخيص في فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في مكة المكرمة مجدي يونس أن اللقاء يهدف إلى التعريف بدور لجنة الفنادق ورسالتها وأهدافها.
وأشار إلى أن اللجنة وجدت موافقة مبدئية من قبل الهيئة على تقديم حقائب تدريبية لموظفي القطاع، وخاصة للعاملين في المكاتب الأمامية، وأن هناك تنسيقا في هذا الأمر والذي تم التفاهم على إقامتها بالشراكة مع الكلية التقنية.
ولفت ياسر حريري إلى أن من شأن الحقائب التدريبية والدورات التثقيفية التي ترغب اللجنة في عقدها لموظفي الفنادق أن تحسن من بيئة العمل وتصنع واجهة حقيقية لمعنى الضيافة المكية، التي تهتم بشكل كبير بمجال خدمة ضيوف مكة المكرمة من زوار ومعتمرين وحجاج.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats