الثلاثاء 25-09-2018 12:17 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي

2
عدد المشاهدات : 749
بلادي (biladi) :

في الحقيقة إن الإنسان كائن كرمه الله على سائر المخلوقات مايحدث اليوم أنه يقبل على نفسه فلاتر السناب الممزوجة بآذان القطط وأنف الغزال من باب التسلية والمرح ولكنه لايدري أنها أذى على صحته النفسية فكيف لايصاب بالاكتئاب وهو يخرج عن طبيعته الأصلية ! لقد أصبح التقاط الصور هوساً في حين أن الفلتر يعطي الشكل المختلف والمرآه تعكس الشكل الحقيقي فهذا يرمي إلى أن الفلاتر تفصل الناس عن واقعهم وترغبهم في العيش في عالمهم الخيالي وتزيد الخطورة على النساء أكثر من الرجال فيلجأن لعمليات التجميل بإستمرار ليتقبلن أشكالهن ولقد نشرت جامعة بوسطن ورقة تثبت أن فلاتر السناب تسبب مرض نفسي وذكرت عيادات جاما لتجميل وجراحة الوجه أن اسم المرض ديسمورفيا Snapchat dysmorphiaوهو اضطراب تشوه الشكل والجسم يؤدي إلى انعدام الشعور بالأمن والرغبة في الإختفاء عن الأنظار لإن الوجه مرآه الانطباع فإن كان مشوهاً بسبب علة أصابت النفس أثر ذلك على التفكير بتثبيت صورة ذهنية فيها عدم الرضا عن المظهر وفي هذه الحالة لن تفيد عمليات التجميل بل ستزيد الوضع سوءاً .
إن توجيه الأبناء من قبل الآباء يحد من خطورة هذا التطبيق فالأمراض النفسية لا تُكتشف بسهولة لأنها تكون داخلية ثم تظهر على السلوك والتصرفات ومن هذه التصرفات المقارنة والاستهزاء بالشكل في عبارات متكررة (أنا أجمل بهذا الفلتر ، ياليت العين تتسع كما في السناب،لا تصور بدون فلتر،شكل القط يناسبك ) وتبدأ معاناة هشاشة الشخصية والتأثر من أي كلمة حتى إن لم تكن مقصودة.

أ. رحاب الرفاعي مدربة في التنمية البشرية وباحثة في لغة الجسد

 


ردان على “فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي”

  1. يقول Rashad:

    كلام جداً جميل وصحيح الله يسعدك ❤

  2. يقول Rashad:

    كلام جداً جميل وصحيح الله يسعدك ❤❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats