الإثنين 27-05-2019 6:46 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
فريق نواة الخير التطوعي يقيمون مبادره “ويطعمون الطعام” رئيس اللجنة الإجتماعية بثقيف يرعى نهائي بطولة التنمية في نسختها السابعة عشر ….والسلام بطلاً اطلاق مبادرة “هدية العيدل لمؤسسة وقف شباب خير أمة بمشاركة ٥٠٠ متطوع ومتطوعة “وزير الداخلية ” يوجة بترقية عدد ( 53 53 ) رجل أمن من كافة الرتب في كافة جهات الأمن العام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يوضح حقيقة ماتم تدواله بإطلاق منصة ( بديل) خمس مراكز صحية في حفر الباطن تحصل على “سباهي” ” الرئاسة العامة تضاعف جهودها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك “ ” المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يواصل حملة افطار صائم في الحارات المحتاجة “ ” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن

فريق طبي في مستشفى المهد ينجح -بفضل من الله- في إنهاء معاناة عشريني جراء التصاق أصابع القدم

0
عدد المشاهدات : 833
بلادي (biladi) :

بلادي  نيوز – المدينة

استقبل مستشفى محافظة المهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة حالة لشاب يبلغ من العمر (27) عام جراء معاناته من صعوبة بالغة في الحركة والمشي، وبعد معاينة الحالة من قبل الفريق الطبي المتخصص بالمستشفى تبين وجود التصاق في أصابع القدم (الأصبع الثاني والثالث).

وعلى الفور قرر الفريق الجراحي المكون من استشاري الجراحة د. ماجدي حسين وأخصائي العظام د. عبدو حرش وطبيب التخدير د.أيمن حامد وفني العمليات شباب المطيري -بالرغم من صعوبة العملية- بإجراء عملية لفصل أصابع القدم مع استعادة شكل وحركة الأصابع إلى وضعها الطبيعي بعملية تجميل، كما تمت الاستعانة بجزء من جلد ظهر القدم لتغطية الجزء المكشوف بعد عملية فصل الأصابع، واستغرق الإجراء (60) دقيقة تكللت بعد ذلك بالنجاح.

تجدر الإشارة إلى إن التصاق الأصابع أو ارتفاق الأصابع هو حالة ناتجة عن خلل خِلقي يحدث أثناء التطور الجنيني، بحيث لا تنفصل الأصابع عن بعضها البعض. قد يكون السبب وراثيًّا أو غير ذلك واحتمال حدوث هذه الحالة عند الرجال أكبر بثلاث مرات من السيدات.

الجدير بالذكر بأن مستشفى محافظة المهد سعته السريرية (50) سرير ويقدم خدمات الرعاية الصحية العلاجية والتثقيفية لأكثر من (75) ألف نسمه، وقد دشنت إدارة القطاع الصحي بالمحافظة خلال العام 1439هـ وللمرة الأولى على مستوى القطاعات الصحية التابعة لمنطقة المدينة المنورة “برنامج التحول الالكتروني” والذي يهدف إلى تسهيل وصول الخدمة الطبية للمريض وتوجيهه للمستوى الأمثل من الخدمة ابتداء من مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما يقدم للمريض فرصة الحصول على الخدمة الطبية المتكاملة من خلال تسهيل آلية إحالته إلى المستشفيات المرجعية والتخصصية وتأمين الخدمة المطلوبة في وقت قياسي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats