الثلاثاء 23-07-2019 2:04 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

فريق طبي في مستشفى المهد ينجح -بفضل من الله- في إنهاء معاناة عشريني جراء التصاق أصابع القدم

0
عدد المشاهدات : 897
بلادي (biladi) :

بلادي  نيوز – المدينة

استقبل مستشفى محافظة المهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة حالة لشاب يبلغ من العمر (27) عام جراء معاناته من صعوبة بالغة في الحركة والمشي، وبعد معاينة الحالة من قبل الفريق الطبي المتخصص بالمستشفى تبين وجود التصاق في أصابع القدم (الأصبع الثاني والثالث).

وعلى الفور قرر الفريق الجراحي المكون من استشاري الجراحة د. ماجدي حسين وأخصائي العظام د. عبدو حرش وطبيب التخدير د.أيمن حامد وفني العمليات شباب المطيري -بالرغم من صعوبة العملية- بإجراء عملية لفصل أصابع القدم مع استعادة شكل وحركة الأصابع إلى وضعها الطبيعي بعملية تجميل، كما تمت الاستعانة بجزء من جلد ظهر القدم لتغطية الجزء المكشوف بعد عملية فصل الأصابع، واستغرق الإجراء (60) دقيقة تكللت بعد ذلك بالنجاح.

تجدر الإشارة إلى إن التصاق الأصابع أو ارتفاق الأصابع هو حالة ناتجة عن خلل خِلقي يحدث أثناء التطور الجنيني، بحيث لا تنفصل الأصابع عن بعضها البعض. قد يكون السبب وراثيًّا أو غير ذلك واحتمال حدوث هذه الحالة عند الرجال أكبر بثلاث مرات من السيدات.

الجدير بالذكر بأن مستشفى محافظة المهد سعته السريرية (50) سرير ويقدم خدمات الرعاية الصحية العلاجية والتثقيفية لأكثر من (75) ألف نسمه، وقد دشنت إدارة القطاع الصحي بالمحافظة خلال العام 1439هـ وللمرة الأولى على مستوى القطاعات الصحية التابعة لمنطقة المدينة المنورة “برنامج التحول الالكتروني” والذي يهدف إلى تسهيل وصول الخدمة الطبية للمريض وتوجيهه للمستوى الأمثل من الخدمة ابتداء من مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما يقدم للمريض فرصة الحصول على الخدمة الطبية المتكاملة من خلال تسهيل آلية إحالته إلى المستشفيات المرجعية والتخصصية وتأمين الخدمة المطلوبة في وقت قياسي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats