السبت 19-01-2019 7:45 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

فريق طبي في مستشفى المهد ينجح -بفضل من الله- في إنهاء معاناة عشريني جراء التصاق أصابع القدم

0
عدد المشاهدات : 711
بلادي (biladi) :

بلادي  نيوز – المدينة

استقبل مستشفى محافظة المهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة حالة لشاب يبلغ من العمر (27) عام جراء معاناته من صعوبة بالغة في الحركة والمشي، وبعد معاينة الحالة من قبل الفريق الطبي المتخصص بالمستشفى تبين وجود التصاق في أصابع القدم (الأصبع الثاني والثالث).

وعلى الفور قرر الفريق الجراحي المكون من استشاري الجراحة د. ماجدي حسين وأخصائي العظام د. عبدو حرش وطبيب التخدير د.أيمن حامد وفني العمليات شباب المطيري -بالرغم من صعوبة العملية- بإجراء عملية لفصل أصابع القدم مع استعادة شكل وحركة الأصابع إلى وضعها الطبيعي بعملية تجميل، كما تمت الاستعانة بجزء من جلد ظهر القدم لتغطية الجزء المكشوف بعد عملية فصل الأصابع، واستغرق الإجراء (60) دقيقة تكللت بعد ذلك بالنجاح.

تجدر الإشارة إلى إن التصاق الأصابع أو ارتفاق الأصابع هو حالة ناتجة عن خلل خِلقي يحدث أثناء التطور الجنيني، بحيث لا تنفصل الأصابع عن بعضها البعض. قد يكون السبب وراثيًّا أو غير ذلك واحتمال حدوث هذه الحالة عند الرجال أكبر بثلاث مرات من السيدات.

الجدير بالذكر بأن مستشفى محافظة المهد سعته السريرية (50) سرير ويقدم خدمات الرعاية الصحية العلاجية والتثقيفية لأكثر من (75) ألف نسمه، وقد دشنت إدارة القطاع الصحي بالمحافظة خلال العام 1439هـ وللمرة الأولى على مستوى القطاعات الصحية التابعة لمنطقة المدينة المنورة “برنامج التحول الالكتروني” والذي يهدف إلى تسهيل وصول الخدمة الطبية للمريض وتوجيهه للمستوى الأمثل من الخدمة ابتداء من مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما يقدم للمريض فرصة الحصول على الخدمة الطبية المتكاملة من خلال تسهيل آلية إحالته إلى المستشفيات المرجعية والتخصصية وتأمين الخدمة المطلوبة في وقت قياسي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats