الإثنين 10-08-2020 7:59 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
انطلاق فعاليات افتتاح المعرض والملتقى الدولي بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المعهد . إنشاء وكالة في رئاسة شؤون الحرمين بمسمى وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة ومضات إدارية الإصدار الأول للحمد بالقاهرة السديس يصدر قراراً بتعديل مسمى وكالة الرئاسة للتخطيط والشؤون التطويرية حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أغسطس للمستفيدين الحدود الشمالية .. تحرير 10 مخالفات وإنذارات خلال جولات رقابية على الأنشطة التجارية عسير.. إطلاق مبادرة “بيئتنا مسؤولية الجميع” بحدائق أبها “هيئة العلا” تبدأ أعمال توسعة منتجع “عشار” بالشراكة مع “أكور” ابشر بنا بنشامى الحي يتبرعون بالدم بالتعاون مع مستشفى القحمة التعليم والهيئة السعودية للفضاء تُطلقان البرنامج الصيفي (٩رحلات للفضاء) المسحل: أي شخص يأتي إلى المملكة ومنهم اللاعبين ملزم بتوقيع تعهد بالتزامه بالحجر الصحي الأهلي يتغلب على الإتحاد بهدفين مقابل هدف د. سماح باحويرث مستشارة إعلامية في المجلس الاستشاري ” لبلادي نيوز “ معالي النائب العام يعايد منسوبي النيابة العامة افتراضياً عن بُعد مدني أبها ينتشل جثة شخص غرق في سد ضبوعي طبب مكة المكرمة.. الدفاع المدني يحذر من المغامرة في الأودية ومجاري السيول ضمك يتغلب على الفيصلي بهدفين مقابل هدف جدة تستضيف منافسات البطولة الآسيوية الـ 23 للأندية أبطال الدوري لـ كرة اليد بجوائز تبلغ 20000 ألف .. مؤسسة قبس تطلق مسابقة “الأسرة في ضوء السنة النبوية” تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب

فريق طبي بمستشفى محافظة المهد العام ينقذ سيدة حامل وجنينها..

0
عدد المشاهدات : 577
بلادي (biladia) :

 

المهد – فهد الحنيحني

قاد تدخل طبي جراحة لإنقاذ سيدة حامل وجنينها في مستشفى مهد الذهب، وذلك بعد أن طلبت من الأطباء الولادة القيصرية بعد تجاوز المدة المحددة للوضع ، رغم طبيعية جميع إشاراتها الحيوية وفحوصاتها حيث كانت على وشك حدوث انشقاق داخل الرحم.

وطبقاً للطبيب المعالج، فإن السيدة إحيلت من طبيبة النساء بعد مراجعتها للمستشفى وذلك لتأخر موعد ولادتها، وبعد أخذ التاريخ المرضي منها تبيّن أنها كانت تتابع في أحد مستشفيات العاصمة، وموعد الولادة متأخر أسبوعين، وبعد عمل الفحوصات اللازمة لها والتاريخ المرضي لم يظهر عندها أي مشاكل سوى أنها سبق وأجرت عملية قيصرية سابقة، وطرح عليها خيار الأنتظار للولادة الطبيعية وطلبت إجراء عملية قيصرية وتم تلبية طلبها.

وأضاف أنه عند فتح بطن المريضة تبيّن أن رحم المريضة كان على وشك الفتق من منطقة العملية السابقة والذي يثبته غشاء خفيف على وشك الفتح، والذي لو حدث لحصل ما لا يحمد عقباه للسيدة وجنينها، وقد نجحت العملية رغم الصعاب التي واجهت الفريق الجراحي من نزيف لسبب تناولها لحبوب الأسبرين وعدم وجود ملف متابعة لها بالمستشفى.

وأردف أن السيدة حالياً بصحة جيدة وجنيها بسلامة تامة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats