الأحد 26-05-2019 10:14 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال ” أمين العاصمة المقدسة يرعى نهائي بطولة المخضرمين “- النهائي يجمع مؤسسة الخضري ووزارة الحج “  ” تلبية لدعوة سيدات رباط بن محفوظ بجدة على مائدة الإفطار “ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “
الرئيسيةرياضية ◄ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “

فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية

0
عدد المشاهدات : 485
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : ناريمان خالد

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة العظام بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة من إخراج قطعة معدنية تجاوز طولها 20 سم من قدم طفل يبلغ من العمر 13 عاماً بعد أن خرجت من دراجته الهوائية.

وبين د. بسام الأحمدي استشاري جراحة العظام بالمستشفى بأن الطفل المصاب أُحضر إلى طوارئ المستشفى  بواسطة الإسعاف بعد إصابته بجزء معدني خرج من دراجته الهوائية التي كان يستقلها فانغرس في جزء القدم العلوي (الفخذ) وقام الدفاع المدني بفصل الدراجة عن الجزء المنغرس بالقدم ونقل الطفل للمستشفى وعلى الفور تدخل الفريق الطبي بالطوارئ لتجهيز المصاب لغرفة العمليات بشكل عاجل، وبعد أخذ الفحوصات والأشعة اللازمة للاستطلاع ما إذا كان هناك أي كسور في عظمة الفخذ أو إصابة للشرايين والأوردة والأعصاب المغذية حيث أن الجسم المعدني كان قريباً منها بمسافة ٥ سم فقط ، والتي أظهرت الأشعة -بفضل من الله- عدم تعرضها لأي أذى.

وقد تم إدخال المصاب إلى غرفة العمليات وتخديره بشكل كامل وإخراج القطعة المعدنية من فخذه في وقت وجيز لم يتجاوز 10 دقائق ، وتم نقله بعد الإفاقة إلى قسم التنويم ومتابعة الحالة قبل أن يغادر المستشفى برفقة ذويه بصحة جيده بعد مرور 72 ساعة من إجراء العملية.

وبدوره أثنى مدير عام المستشفى الدكتور أيمن بن محمد خرابه على سرعة تدخل الفريق الطبي وإنهاء معاناة الطفل في وقت وجيز مقدماً شكره الجزيل للطاقم الطبي أجمع وطالب الجميع على بذل المزيد للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لكي تتناسب مع تطلعات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة ٢٠٣٠ ، وملامسة احتياجات المراجعين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats