الأربعاء 16-10-2019 10:52 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

فرحة وطن…خالد الأمير

0
عدد المشاهدات : 127
بلادي (biladi) :

فرحة وطن

الوطن هو الحب الوحيد الخالي من الشوائب ، حب مزروع في قلوبنا و لم يصنع .

في عام ١٣١٩ ه ١٩٠٢ م بدأ نور الجزيرة يسطع و بدأت البيارق شامخة بفضل الله ثم بفضل أسد الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه عندما أستطاع برفقة ٦٣ رجلاً دخول الرياض و استعادة ملك آبائه و أجداده من آل الرشيد ، و منها بدأ العمل و الجد بطمس بعض البدع و الخرافات في الرياض و نجد بشكل عام و نشر التوحيد و الدين السقيم ، و بدأ بعد ذلك بقيادة المعارك في نجد حتى أستطاع أن يدخلها في حكمه رحمه الله ، ثم بقية المناطق الشرقية و الشمال و الحجاز و الجنوب حتى أستطاع بعد ٣٢ عام من توحيد هذا البلد الشامخ في ٢٣ سبتمبر ١٩٣٢ م عام ١٣٥١ ه و إعلان الإسم الرسمي المملكة العربية السعودية .

أصبح يوم ٢٣ من شهر سبتمبر هو اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة و الذي نحتفل به كل عام و نتذكر فيه بطولات الملك المؤسس و ملاحمه التي أفنى عمره فيها من أجل إعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله و من أجل وحدة مملكتنا الحبيبة .

ليس هناك أجمل من تعبيرنا عن محبتنا لوطننا ، و وصفه بأجمل و أرق الكلمات ، و مهما نقول في وطننا و نعبر لا نوفيه حقه . هذا الوطن الذي جعل كل الأوطان تقف له و لنا كشعب احتراماً و تقديراً . كيف لا و قادته يبذلون الغالي و الرخيص من أجله و من أجل أبنائه لكي يكون شامخاً عاليا فوق القمم من أيام المؤسس عبدالعزيز رحمه الله حتى عهدنا الزاهر عهد سلمان الحزم و العزم و ولي عهده شبيه المؤسس الأمير محمد بن سلمان أطال الله أعمارهم و جعلهم ذخراً لنا و للمسلمين و العرب .

ليس هناك أجمل و أعذب من حب الوطن .
موطني عشت فخراً لنا و للمسلمين و لمن أقام في أرجائك . افرح يا وطن ، افرح أيها الشعب العظيم بيوم التوحيد و النماء . سارع يا وطني نحو المعالي خفاقاً شامخاً .

حفظ الله وطننا و حماه من كل غادر و حاسد .

خالد الأمير
هيئة الإذاعة و التلفزيون – إذاعة جدة و الرياض


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats