الأحد 24-03-2019 4:28 مساءً
" اتحاد الطائرة يقرر إيقاف حكم ولاعب لمدة ثلاثة أشهر "

بلادي نيوز : واس أوقف اتحاد الطائرة الحكم محمد بن علي القرني لمدة ثلاثة أشهر .... المزيد

آخر الاخبار
المجلس البلدي يبحث مشاريع مبادرات أمانة الطائف للعام الحالي صاحبة السعادة ….شاهيناز سمان صدور عدداً من الأوامر الملكية مساء اليوم لمستقبل واعد…لرائد الأعمال أحمد الشربتلي البروفيسور فهد المغلوث يعلن أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها السادسة تأهيل الإناث ينظم فعالية اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بسيتي مول القطيف رئيس محكمة استئناف الشرقية الشيخ الرقيب يكرم ٨٠ متميزاً ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشر . دور الشباب السعودي في البناء الاقتصادي والتنموي ضمن حزمة فعاليات موسم الشرقية 2019 8 شعراء في “ليالي الشعر” أعادوا الشعر الشعبي إلى الواجهة في الأحساء بسبب تعرضها للصيد الجائر *مواطن من أهالي خيبر : يسخر نفسه لشراء الصقور وإطلاق سراحها لحمايتها من الإنقراض* مدير الشؤون الصحية بالإنابة يفتتح الحملة التوعوية ” اسأل عني تحليل مخزون السكر “ “الأراضي البيضاء” تصدر 147 قراراً جديداً على المخالفين كلية شراكة أكسفورد تقيم حفل تخرج فواتير المياه.. تعنت ومعاناة! …. عبد الغني القش “التجارة” تشهر بمواطن خليجي تستر على وافدين يزاولان التجارة بشركة حاسب ألي وتقنية معلومات أمير عسير : ولي العهد يحرص على الاهتمام بالقرى التراثية نهائيات مسابقة” برنامج فرسان القصيد ” جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي ع قناة mbc1 براعم التحدي ينفذ برنامج خاص للاحتفاء بأطفال متلازمة داون مراسم قرعة بطولة نخبة الجامعة السعودية الإلكترونية لكرة القدم الأولى.. الأحد القادم وفد كندي يزور كلية نياقرا العالمية الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية, فنون ◄ وفد كندي يزور كلية نياقرا العالمية الطائف

( عيون جدة ) تفعل أركانها التوعوية بـ الأسبوع العالمي للجلوكوما 2019 م

0
عدد المشاهدات : 111
بلادي (biladi) :

| وسط تواجد الزوار والزائرات |

بلادي نيوز – جدة : ناصر بشير

برعاية سعادة مدير مستشفى العيون بجدة الدكتور أيمن بن حامد الجدعاني نظم قسم التوعية والتثقيف بالمستشفى فعالية للأسبوع العالمي للجلوكوما لعام 2019 م شارك بها عدد من الأقسام من خلال الأركان التثقيفية والتوعوية التي تقدم خدماتها للمرضى والزوار.وعن مشاركة قسم التمريض بالفعالية تحدثت الأخصائية نادية طلال قائلة  :” من خلال الركن الخاص بالتمريض يقوم قسم التمريض باستقبال زائري الفعالية وتقديم المعلومات المتعلقة بمرض الجلوكوما وذلك من خلال المنشورات التوعوية التي يتم توزيعها عليهم ، وكذلك يقدم الركن خدمة فحص ضغط العين ليتسنى للزوار الاطمئنان على سلامة ضغط العين ، كما نجيب على الأسئلة المتعلقة بالمرض وذلك بالتعاون مع الأطباء والاستشاريين المتواجدين وبمساندة بقية الأقسام المشاركة”.

كما تحدثت الصيدلانية مديحة الفقيه عن مشاركة قسم الصيدلية بقولها : ” نقوم في صيدلية مستشفى العيون بتوعية المستفيدين عن الأدوية المتعلقة بمرض الجلوكوما  كما نقوم أيضاً بإعطاء فكرة عن تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالصيدلية والذي يقدم العديد من الخدمات التي تسهل على المراجعين الحصول على العلاج ، كما نجيب  من خلال الركن على أسئلة الزوار المتعلقة بالمرض وكيفية استخدام الأدوية الخاصة بالجلوكوما ومدى فاعليتها وكذلك آثارها الجانبية التي قد يتعرضون لها. من جهة أخرى تحدث  الاستاذ فادي حسن ممثل قسم البصريات عن مشاركتهم قائلاً : ” تقوم عيادة مجال النظر بالمتابعة المباشرة لمرضى الجلوكوما بعد اكتشاف المرض عن طريق الفحص الأولي وذلك من خلال إجراء كشف على عصب العين لتحديد مدى الإصابة ، ليتسنى للاستشاريين أن يحددوا آلية العلاج المناسبة للمريض ، ونحن في الركن المخصص بنا بالفعالية نقدم الارشادات التثقيفية للزوار وذلك بمساندة الأقسام الأخرى المشاركة لنصل في نهاية الأمر على نشر الرسالة الهادفة لجميع زوار الفعالية “.

الاخصائية الاجتماعية غادة الشريف تحدثت عن مشاركة قسم الخدمة الاجتماعية قائلة :” دورنا يختص بالتوعية عن مرض الجلوكوما من خلال ما نقدمه من خدمات من أهمها التعامل مع المرضى من الناحية النفسية من خلال توجيه الرسائل الايجابية خصوصاً في الاوقات التي تسبق العمليات الجراحية ، ونحن اليوم شاركنا بالفعالية من خلال ركننا التوعوي الذي نتواصل من خلاله مع جميع المستفيدين”.وعلى مستوى المشاركات الخاصة شارك مركز ‹‹ د. بطل لطب وجراحة العيون ›› بالفعالية كما تحدث عن ذلك عبد الرازق ربيع أخصائي البصريات بالمركز حيث قال : ” مشاركتنا جاءت تأكيداً لإبراز دور تعاون الجهات الطبية بإختلاف القطاعات ، وقد قمنا بتقديم المنشورات التوعوية وكذلك الاستشارات الأولية عن مرض الجلوكوما ، كما أننا نقدم في المركز لدينا العديد من الخدمات الطبية على أيدي نخبة من الأطباء وباستخدام  أحدث الأجهزة “.

الجدير بالذكر أن فعالية الأسبوع العالمي للجلوكوما لعام 2019 م حظيت بتواجد كبيراً من قبل الزوار ، كما حظيت أيضاً بمشاركة عدد من الجهات الإعلامية التي سعت لإبراز الجهود المبذولة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats