الأحد 26-05-2019 10:15 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

( عيون جدة ) تفعل أركانها التوعوية بـ الأسبوع العالمي للجلوكوما 2019 م

0
عدد المشاهدات : 168
بلادي (biladi) :

| وسط تواجد الزوار والزائرات |

بلادي نيوز – جدة : ناصر بشير

برعاية سعادة مدير مستشفى العيون بجدة الدكتور أيمن بن حامد الجدعاني نظم قسم التوعية والتثقيف بالمستشفى فعالية للأسبوع العالمي للجلوكوما لعام 2019 م شارك بها عدد من الأقسام من خلال الأركان التثقيفية والتوعوية التي تقدم خدماتها للمرضى والزوار.وعن مشاركة قسم التمريض بالفعالية تحدثت الأخصائية نادية طلال قائلة  :” من خلال الركن الخاص بالتمريض يقوم قسم التمريض باستقبال زائري الفعالية وتقديم المعلومات المتعلقة بمرض الجلوكوما وذلك من خلال المنشورات التوعوية التي يتم توزيعها عليهم ، وكذلك يقدم الركن خدمة فحص ضغط العين ليتسنى للزوار الاطمئنان على سلامة ضغط العين ، كما نجيب على الأسئلة المتعلقة بالمرض وذلك بالتعاون مع الأطباء والاستشاريين المتواجدين وبمساندة بقية الأقسام المشاركة”.

كما تحدثت الصيدلانية مديحة الفقيه عن مشاركة قسم الصيدلية بقولها : ” نقوم في صيدلية مستشفى العيون بتوعية المستفيدين عن الأدوية المتعلقة بمرض الجلوكوما  كما نقوم أيضاً بإعطاء فكرة عن تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالصيدلية والذي يقدم العديد من الخدمات التي تسهل على المراجعين الحصول على العلاج ، كما نجيب  من خلال الركن على أسئلة الزوار المتعلقة بالمرض وكيفية استخدام الأدوية الخاصة بالجلوكوما ومدى فاعليتها وكذلك آثارها الجانبية التي قد يتعرضون لها. من جهة أخرى تحدث  الاستاذ فادي حسن ممثل قسم البصريات عن مشاركتهم قائلاً : ” تقوم عيادة مجال النظر بالمتابعة المباشرة لمرضى الجلوكوما بعد اكتشاف المرض عن طريق الفحص الأولي وذلك من خلال إجراء كشف على عصب العين لتحديد مدى الإصابة ، ليتسنى للاستشاريين أن يحددوا آلية العلاج المناسبة للمريض ، ونحن في الركن المخصص بنا بالفعالية نقدم الارشادات التثقيفية للزوار وذلك بمساندة الأقسام الأخرى المشاركة لنصل في نهاية الأمر على نشر الرسالة الهادفة لجميع زوار الفعالية “.

الاخصائية الاجتماعية غادة الشريف تحدثت عن مشاركة قسم الخدمة الاجتماعية قائلة :” دورنا يختص بالتوعية عن مرض الجلوكوما من خلال ما نقدمه من خدمات من أهمها التعامل مع المرضى من الناحية النفسية من خلال توجيه الرسائل الايجابية خصوصاً في الاوقات التي تسبق العمليات الجراحية ، ونحن اليوم شاركنا بالفعالية من خلال ركننا التوعوي الذي نتواصل من خلاله مع جميع المستفيدين”.وعلى مستوى المشاركات الخاصة شارك مركز ‹‹ د. بطل لطب وجراحة العيون ›› بالفعالية كما تحدث عن ذلك عبد الرازق ربيع أخصائي البصريات بالمركز حيث قال : ” مشاركتنا جاءت تأكيداً لإبراز دور تعاون الجهات الطبية بإختلاف القطاعات ، وقد قمنا بتقديم المنشورات التوعوية وكذلك الاستشارات الأولية عن مرض الجلوكوما ، كما أننا نقدم في المركز لدينا العديد من الخدمات الطبية على أيدي نخبة من الأطباء وباستخدام  أحدث الأجهزة “.

الجدير بالذكر أن فعالية الأسبوع العالمي للجلوكوما لعام 2019 م حظيت بتواجد كبيراً من قبل الزوار ، كما حظيت أيضاً بمشاركة عدد من الجهات الإعلامية التي سعت لإبراز الجهود المبذولة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats