الأحد 22-04-2018 9:10 مساءً
" وفاة معلمة وثلاث إصابات في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد .... المزيد

آخر الاخبار
الرسام الكاريكاتيري عيسى التميمي : وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال لتعلم الرسم الكاريكاتيري الشمع فن من فنون الفنانه السعودية الثالثة فهد الهريفي موضحاً : لا صحة لإعتذار فالينسيا الأهلي يعدل عقد السومة ويبقيه إلى 2021 فن الكولاج يجذب زوار الفعاليات الثقافية في حديقة الملك فهد الفريق الاتحادي يستأنف تدريباته استعداداً لنهائي أغلى الكؤوس (إلى أين يتجه الإعلام) جلسة حوارية بحضور نخبة مختصة من الإعلام شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر السجون تواصل حصد جوائز مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم الجبال يقود الأهلي في مواجهتي ثمن النهائي الأسيوي صاحبة الكلمة ..أماني حافظ .. رواية ( سقطت سهوا ً) سوف تكون في عمل درامي تلفزيوني قريباً نادي بُعد للإعلام ينظم ملتقى “تكامل” منصة لكل إعلامي نجاح عملية جراحية نادرة لمريضة تعاني من حصوة قرنية بالحالب بالمستشفى السعودي الألماني بالمدينه المنورة المعلم والعهد قطبي المباراة النهائية لدورة الوفاء الخامسة إعلاميو المدينة يطمئنون على صحة حافظ بعد تعرضه لحادث مروري بتوجيه من سمو وزير الداخلية اللواء الأسمري والقنصل العام الأمريكي يبحثان تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات عُدي يضيء منزل المهندس حاتم بن سعد الحجيلي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي يقدم التعازي إلى المسعف فيحان الجابري مستشفى الولادة بطلاً لبطولة صحة المدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تخصص عقار يذهب ريعه لأنشطة وبرامج اللجنة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تخصص عقار يذهب ريعه لأنشطة وبرامج اللجنة

عميد كلية التمريض بجامعة طيبة د.النزهة: سنقدم برامج في الماجستير بمختلف تخصصات التمريض قريباً

0
عدد المشاهدات : 518
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :


قال عميد كلية التمريض بجامعة طيبة الدكتور عمر بن منصور النزهة إن الكلية وبتوجيهات من معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني تسعى إلى تقديم برامج في الماجستير بمختلف تخصصات التمريض، والحصول على الاعتماد الأكاديمي، ضمن خطط الكلية للارتقاء أكاديمياً.

ولفت د. النزهة إلى ان الدعم الذي تتلقاه الكلية من معالي مدير الجامعة أسهم في تحقيق الكلية للعديد من الإنجازات حيث حصل خريجو وخريجات كلية التمريض بجامعة طيبة على المركز الأول في اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على مستوى جامعات المملكة مؤخراً.

وأضاف د. النزهة بأنه توجد في الكلية أربعة أقسام علمية وتشترك في برنامج بكالوريوس التمريض وهي قسم تمريض الباطنة والجراحة، وقسم تمريض الأمومة والطفولة، وقسم تمريض صحة المجتمع وقسم تمريض الصحة النفسية، أما عدد الوكالات بالكلية فهي أربعة وكالات، وهي وكالة الكلية في شطر الطلاب، ووكالة الكلية بشطر الطالبات، ووكالة الكلية للشؤون التعليمية، ووكالة الكلية للتطوير والجودة.

وأوضح د. النزهة بأن عدد الطلاب والطالبات في الكلية 786 طالب وطالبة، حيث يبلغ عدد الطلاب المنتظمين 52 طالبا، وطلاب التجسير 153 طالبا، فيما يبلغ عدد الطالبات المنتظمات 312 طالبة، وطالبات التجسير 269 طالبة، ويدرس هؤلاء الطلبة من الأكاديميين السعوديين والسعوديات حوالي 54 أكاديمي وأكاديمية.

        ونوه د.النزهة بأن الكلية قامت بهيكله برنامج البكالوريوس ليصبح عباره عن 135 ساعة معتمدة، يتم تدريسها على ثماني مستويات خلال أربع سنوات أكاديمية، مشيرا إلى أن  لا يوجد في الكلية أي دبلوم أو برنامج موازي حالياً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats