الأربعاء 16-10-2019 11:23 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

عظمة وطن …

0
عدد المشاهدات : 113
بلادي (مهاد أبو سيف) :

 

بقلم :سلوى بن حريز المري

في هذه الأيام تحتفل مملكتنا الغالية على قلوبنا،بذكرى تأسيسها وتوحيد أرجاء البلاد تحت راية ( لاإله إلا الله محمد رسول الله),على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
فقد بدأت الدولة من التأسيس وتوحيد البلاد،إلى البناء وإرساء الأمن ،وقد كانت نعمة الأمن والأمان من أهم الإنجازات التي تحققت في الدولة.
وشهدت المملكة منذ توحيدها تحولات مذهلة.
ففي غضون عقود قليلة ،تحولت المملكة من بلد صحراوي ،إلى دولة حديثة متقدمة ،وحققت إنجازات حضارية واسعة ، في شتى المجالات،وشهدت رخاء وتقدم إقتصاديا ملموسا،وأصبحت من أغنى بلدان العالم،بفضل ثروتها النفطيةالهائلة ،ومنتج رئيسي للنفط .
وبفضل السياسية الحكيمة لحكام السعودية،المبنية على الأخذ بأسباب الحضارة والتقدم،ضمن مبادئ الشريعة الإسلامية ،والتقاليد الإجتماعية،وأهتمامها بقضايا العرب والمسلمين،ووجود الحرمين الشريفين،أصبحت المملكة تحظى بمكانة عظيمة، بين الدول العربية والإسلامية.
وإنتهاجها سياسة خارجية،واضحة اعتمدت على تأسيس دولة قوية، مبادئها تقوم على العدل والمساواة والحكمة والتسامح والسلام فقد أحتلت مكانة عالمية،سياسيا وإقتصاديا وأصبحت اللاعب الرئيسي على الساحة الدولية .
وقام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بنقل المملكة ألى مرحلة متقدمة ، أبهر العالم أجمع بالتطورات التي حدثت خلال حكمه.
وشهدت الدولة خلالها نهضة تنموية، وإنجازات تاريخية على مختلف الأصعدة ،لمواصلة مسيرة البناء والتطوير برؤية 2030.
فقد حققت أعظم معادلة متوازنة،بين الأصالة والمعاصرة.
فكيف لنا اليوم أن لانهنئ أنفسنا بما حققناه من إنجازات وإسهامات عظيمة داخليا وخارجيا….؟
وكيف لنا أن لانفتخر بهذا الوطن الغالي، وقد شهد همة عظيمة حتى لامست أعالي القمم ….؟
وكيف لنا أن لانتحدث عن هذا الوطن المعطاء والعالم أجمع يشهد منجزاته ….؟

كل عام والوطن بخير


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats