الثلاثاء 23-07-2019 4:54 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مهرجان الأطاولة التراثي الخامس يختتم فعالياته ” الزمزمي الصغير ” يستقبل الحجيج مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل

عصير البرتقال ….يحمي من انسداد الشرايين ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

0
عدد المشاهدات : 99
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز –

البرتقال هو من الفواكه التي ينتمي إلى عائلة الحمضيّات، وهو فاكهة ذات طعم حلو مائل إلى الحموضة أحياناً ذو لون برتقاليّ، وله قيمة غذائية عالية فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين جـ، وغنيّ بمجموعة من المعادن كالنحاس، والكبريت، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكلورين، ويحتوي على موادّ قلويّة تساعد في زيادة مناعة الجسم، وتزرع أشجار البرتقال بطرق خاصّة في مشاتل معيّنة، حيث يتم ّتطعيم شجيرات صغيرة تسمى بالشتلات ببراعم يتمّ أخذها من أشجار البرتقال الناضجة، وبعد مرور ستة أشهر أو سنة تُنقل هذه الأشجار إلى الحقول، وتبدأ أشجار البرتقال بإنتاج الثمار بعد مرور أربع سنوات عليها وتستمر بالإنتاج لما يقارب خمسين سنة من عمرها تقريباً، ويتمّ تناول البرتقال مباشرةً دون الحجاة لطهيه، أو على شكل مربى أو يشرب على شكل عصير.

ومن أهمّ فوائده ما يلي: يحتوي عصير البرتقال على مواد مضادة للأكسدة تقلّل من إنتاج الكبد للكولسترول، فهو يعتبرمضادّاً للكولسترول. يحمي من انسداد الشرايين وتصلبها وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية؛ وذلك لاحتوائه على مادة الهسبيريدين وهي مادة نباتيّة تقوم بتحسين الخلايا المجاورة للشرايين فتحميها من الانسداد. يحتوي عصير البرتقال على مادة السترات التي لها دور كبير في خفض نسبة الأملاح في البول فتساعد في تخفيف نسبة تركيز المعادن في الكلى وبالتالي تحمي الكلى من الترسّبات وظهور الحصى، لذا ينصح مرضى حصى الكلى بتناول عصير البرتقال بشكل يوميّ ومنتظم بكميّة ثابتة. يساعد في علاج فقر الدم الحاد “الأنيميا” وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين جـ الذي يسهل امتصاص الحديد في الدم، لذا ينصح المرضى الذين يعانون من فقر الدم بتناول عصير البرتقال بانتظام.

 

 

 


  • كتب في التصنيف: منوعات  
  • تم النشر منذ 4 أسابيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats