الثلاثاء 25-09-2018 12:20 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

“طيبة” ورش عمل تواكب اقتصاد واستثمار المملكة في خطتها 2030م

0
عدد المشاهدات : 947
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : محمد شـيخ


يعتبر التسويق المصرفي هرماً أساسياً في المنظمات الربحية والغير ربحية وذلك لما له من دور في حركة المنظمات الاقتصادية والاستثمارية من أجل تحقيق الاهداف والعوائد لكل منظمة حسب أهدافها, وفي ظل رؤية المملكة 2030م وخطة التحول الوطني 2020م, عرجت جامعة طيبة لقسمها إدارة الأعمال ” التسويق المصرفي ” إلى إقامة ورشة عمل للطلبة والطالبات في قاعة هيئة تطوير المدينة وتحت مسمى ” التسويق المصرفي” حيث تمثل عدد كبير من الحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وبعض الجهات الراعية ذات العلاقة واستمرت الورشة لمدة يوم واحد تمحورت حول أُسس ومفاهيم علاقة التسويق مع المنظومة والعملاء.


 

تسويق حديث يواكب خطة التحول الوطني…


حيث أشار ياسر درار أخصائي تسويق بأحد القطاعات الخاصة إلى أن البنوك تتجه في كل ثلاثة اشهر إلى دراسة حسابات وبيانات العملاء من أجل معرفة مستوى التوازن بين التجارة والمنظومات التي يتم التعامل معها, وأشار إلى أن أقسام التسويق في المنظمات يجب أن تعتمد على ميزانية مفتوحة وترتبط مباشرة برئيس مجلس الإدارة من أجل الحصول على الصلاحيات المطلقة, مشيراً إلى أن مفهوم التسويق الحديث يجب أن يواكب خطة التحول الوطني 2020م.


العمالة الوافدة لا تلامس احتياجات المجتمع…


كما أكد مدير قسم التسويق بجامعة طيبة الدكتور علي الحجلاه بأن خطة المملكة للعام 2030م والتحول الوطني 2020م ترتكز على تنمية الموارد البشرية في كافة القطاعات والجهات, وأشار إلى أن الخطة في جامعة طيبة تهدف إلى مواكبة متطلبات سوق العمل حسب الاحتياج والتغيير الإقتصادي, مشيراً إلى أن مفهوم التسويق لدى البعض أشبه بـ المبيعات مؤكداً بأن هنالك اختلاف شاسع بين التخصصين, وأكد بان أغلب القطاعات تعتمد على العمالة الوافدة بعملية التسويق مؤكداً بان ذلك لا يلامس مفهوم وطبيعة المجتمع السعودي وثقافته, وقال بان المواطن السعودي يستطيع بأن يصل إلى رسالة فكرية وبصرية عند التعامل مع أبناء الوطن.

IMG-20180310-WA0103 IMG-20180310-WA0104 IMG-20180310-WA0105 طيبة محمد شيخ-2


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats