الثلاثاء 23-07-2019 1:49 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

صندوق التنمية العقارية ينظم مؤتمر “تمويل الإسكان في السعودية” في مارس 2019

0
عدد المشاهدات : 274
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض : عبدالله ينبعاوي

أعلن صندوق التنمية العقارية عن تنظيمه للنسخة الثانية من مؤتمر “تمويل الإسكان في السعودية” في السادس من مارس 2019، بحضور معالي وزير الاسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل الذي سيفتتح المؤتمر بجلسة عن قطاع الإسكان في المملكة ويشارك فيها الاستاذ خالد الحمودي، المشرف العام ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية. وسيناقش المؤتمر الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع يوروموني للمؤتمرات تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد، ودور المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

يشهد قطاع الإسكان في المملكة نموأ سريعاً، ولمواكبة هذه التطور تسعى حكومة المملكة إلى النهضة بقطاع الإسكان من خلال التعاون الوثيق مع القطاعين العام والخاص لزيادة نسبة تملك المواطنين إلى 70% في عام 2030 مقارنة بنسبة 50% عم عليه اليوم. ومن هذا المنطلق سيعمل صندوق التنمية العقارية مع وزارة الإسكان من أجل تمكين هذا القطاع وتوفير أفضل الحلول التي تسمح للمواطن بتملك مسكن بسعر مقبول وبمواصفات جيدة، والمستأجر بالحصول على مسكن بطريقة سهلة وسريعة، وذلك من خلال التطوير الأطر التنظيمية بين الراغبين بشراء المساكن والمطورين والمصرفيين والمستثمرين والمقاولين والإدارات الحكومية والجمعيات الخيرية مما يساهم في إنشاء مجتمع مزدهر يسمح للعائلات السعودية للعيش برفاهية.

وسيشارك في جلسات مؤتمر “تمويل الإسكان في السعودية” الذي سينعقد ليوم واحد نخبة من المتحدثين من بينهم: نائب محافظ البنك المركزي الأردني ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للإعادة تمويل الرهن العقاري عطوفة الدكتور عادل شركس، والرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فينوبول للاستشارات السيد هانس دوبل، والشريك المساعد في شركة ماكنزي السيد أورلين فنسنت، والسكرتير العام للإتحاد الدولي لتمويل الإسكان السيد مارك وينريتش، والرئيس التنفيذي ومؤسس موقع عقار ماب السيد عماد المسعودي.

كما سيشهد المؤتمر جلسة عمل حول دور منظومة فنتك FinTech في تطوير سوق الرهن العقاري. حيث ستقدم هذه الجلسة دراسات عن الوضع الحالي لسوق الرهن العقاري من منظور عالمي وتطرح أيضاً أفضل الممارسات للارتقاء بهذا السوق. وسيشهد المؤتمر أيضاً نقاشات حول الاستدامة في بناء قطاعات تمويل الإسكان وفرص الاستثمار في قطاع الإسكان السعودي.

يذكر أن عدد من الشركات القطاع الخاص ستساهم في مؤتمر “تمويل الإسكان في السعودية” من بينها، الخير كابيتال، بنك الجزيرة، بداية لتمويل المنازل، دار الأركان، الشركة السعودية لتمويل المنازل، دويتشه الخليج للتمويل، نايت فرانك، بنك ساب البريطاني و دار التمليك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats