الثلاثاء 23-07-2019 2:06 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل فروع غرفة جدة تجسيد لرقي مستوى الخدمات وتسهيل لإنهاء إجراءات المنتسبين إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ إنطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف

صحة المدينة وشركة الإتصالات السعودية يدشنان مشروع السحابة الالكترونية لمستشفى الملك فهد العام

0
عدد المشاهدات : 329
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة د. ناصر بن عوض الحارثي ومدير مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة د. أيمن بن محمد خرابه بحضور ممثلي شركة الإتصالات السعودية مشروع أرشفة الصور الطبية (PACs) والذي يعد الأول على مستوى مرافق الوزارة بالمملكة كما تم ربط المشروع بمنصة السحابة الالكترونية (ICloud).

من جانبه أكد رئيس قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد العام د. هاني الحجيلي بأن النظام يعمل على تطوير نظام أرشفة الصور الطبية وتكامل البيانات والتقارير والمواعيد مع نظام معلومات موحد يعمل على حفظها في منصة السحابة الالكترونية المركزية لوزارة الصحة، ويهدف إلى سهولة تبادل هذه البيانات وصور الأشعة بين التجمعات الصحية بالمنطقة ومناطق المملكة الأخرى بحيث يمكن الرجوع لها في أي وقت ومن أي موقع يقدم الخدمة للمرضى والمراجعين.

وبدوره عبر مدير مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة د. أيمن بن محمد خرابه عن سعادته البالغة بهذه الشراكة والتي تعتبر نقلة نوعية في قسم الأشعة مقدماً شكره الجزيل لشركة الإتصالات السعودية على تعاونهم الرائع في إنجاز هذا المشروع الضخم ومؤكداً بأن إدارة المستشفى تسعى دائماً إلى الاستفادة من أحدث الابتكارات والتي تواكب مرحلة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 والتي تسعى من خلالها للرقي في الخدمات المقدمة للمستفيدين.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد العام يعد من أكثر أقسام المنطقة إنتاجية والمثبتة في قاعدة بيانات نظام (PACs) السابق والذي اظهر حجم البيانات المخزنة خلال التسعة سنوات الماضية بحوالي (60) تيرا بايت كما تجاوز عدد الفحوصات مليون فحص و (250) ألف فحص عُملت من خلال (40) جهاز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats