الأربعاء 24-04-2019 12:02 مساءً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
حرس الحدود يستضيف ورشة العمل رفيعة المستوى حول تنفيذ تعديلات جدة لمدونة السلوك 2017م ـ مواجهة تحديات الأمن البحري من خلال التعاون… انطلاق مبادرة ألف لاعب ولاعبة شطرنج بتعليم مكة ” بصمة عزيمة” أول فعالية مخصصة لذوي القدرات الخاصة المحكمة الأمريكية الدولية كاثرين : مهرجان القصيم للسيارات الكلاسيكية احترافي ويستحق الدولية دوري المحترفين يصل للهدف رقم 650.. والربع الأخير الأكثر تسجيلاً برامج تدريبية للمهندسين والفنيين بأمانة العاصمة المقدسة نائب أمير مكة المكرمة يقف على جاهزية مرافق المسجد الحرام خطواتك في الحياة …..سعاد المحمادي تحولات النص المسرحي السعودي محاضرة بأدبي جدة دع التسويف حنان آل ناضرين(شاعرة مكة أم القرى) مكة مول يحتضن فعالية اليوم العالمي لأمراض الأمعاء الإلتهابية بقيادة الأستشاري دكتور ياسر مير عالم حفل تخريج دبلوم العلوم الأمنية لقطاع الأمن العام رقم 5 انطلاق الأمسيات الثقافية لصاحب السمو الملكي الأمير / مشعل بن محمد آل سعود بيئة تعليمنا..!! أحمد أسعد خليل انطلاق الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي في المملكة براعم سعوديات يحققن فوزاً عالمياً في ولاية تكساس الأميركية الجوازات السعودية : المخالفات المرورية لا تعيق إجراءات سفر المواطنين الزايدي يختتم ملتقى بناء القدرات في تنمية السيل الأمير بدر بن سلطان يشيد بمشاريع ومبادرات أمانة الطائف لجنة السينما بجمعية الثقافة والفنون بجدة تدشن أربعة أفلام بحضور تجاوز 200شخصاً
الرئيسيةبلادي المحلية, غير مصنف ◄ لجنة السينما بجمعية الثقافة والفنون بجدة تدشن أربعة أفلام بحضور تجاوز 200شخصاً

صحة المدينة وشركة الإتصالات السعودية يدشنان مشروع السحابة الالكترونية لمستشفى الملك فهد العام

0
عدد المشاهدات : 255
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة د. ناصر بن عوض الحارثي ومدير مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة د. أيمن بن محمد خرابه بحضور ممثلي شركة الإتصالات السعودية مشروع أرشفة الصور الطبية (PACs) والذي يعد الأول على مستوى مرافق الوزارة بالمملكة كما تم ربط المشروع بمنصة السحابة الالكترونية (ICloud).

من جانبه أكد رئيس قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد العام د. هاني الحجيلي بأن النظام يعمل على تطوير نظام أرشفة الصور الطبية وتكامل البيانات والتقارير والمواعيد مع نظام معلومات موحد يعمل على حفظها في منصة السحابة الالكترونية المركزية لوزارة الصحة، ويهدف إلى سهولة تبادل هذه البيانات وصور الأشعة بين التجمعات الصحية بالمنطقة ومناطق المملكة الأخرى بحيث يمكن الرجوع لها في أي وقت ومن أي موقع يقدم الخدمة للمرضى والمراجعين.

وبدوره عبر مدير مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة د. أيمن بن محمد خرابه عن سعادته البالغة بهذه الشراكة والتي تعتبر نقلة نوعية في قسم الأشعة مقدماً شكره الجزيل لشركة الإتصالات السعودية على تعاونهم الرائع في إنجاز هذا المشروع الضخم ومؤكداً بأن إدارة المستشفى تسعى دائماً إلى الاستفادة من أحدث الابتكارات والتي تواكب مرحلة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 والتي تسعى من خلالها للرقي في الخدمات المقدمة للمستفيدين.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد العام يعد من أكثر أقسام المنطقة إنتاجية والمثبتة في قاعدة بيانات نظام (PACs) السابق والذي اظهر حجم البيانات المخزنة خلال التسعة سنوات الماضية بحوالي (60) تيرا بايت كما تجاوز عدد الفحوصات مليون فحص و (250) ألف فحص عُملت من خلال (40) جهاز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats