الخميس 17-06-2021 12:12 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

صحة المدينة تنفذ تجارب فرضية للتصدي لكورونا

0
عدد المشاهدات : 1٬352
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي 

في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة للتصدي لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)، بدأ فريق مركز القيادة والتحكم بصحة المدينة بعمل تجارب فرضية لكافة مستشفيات المنطقة سواء المركزية أو الطرفية شاملة للقطاع الحكومي والخاص وذلك للوقوف على جاهزية هذه المستشفيات واستعدادها للتصدي لجميع حالات فيروس كورونا المسجلة في المنطقة، ومنع انتشارها بين أوساط الكادر الطبي العامل في المنشآت الصحية.

وأوضح الدكتور محمد الشلاحي بأن هذه التجارب الفرضية تعتمد على تقييم الوضع الراهن في المستشفيات ومقدرتها على الكشف المبكر لحالات الاشتباه، وإتباع جميع إجراءات وسياسات مكافحة العدوى والعزل وكذلك تطبيق البروتوكولات الخاصة بالتبليغ على مستوى الوزارة والمنطقة وأخذ العينات (المسحات الحلقية) من هذه الحالات المشتبهة وإرسالها للمختبر الإقليمي بمنطقة المدينة المنورة ومتابعة نتائج هذه العينات بحيث يتم التعامل مع هذه الحالات سواء كانت سلبية أو إيجابية، وأضاف الدكتور الشلاحي بأنه تم الانتهاء ولله الحمد من التجارب الفرضية على معظم مستشفيات المنطقة وتم تدوين الملاحظات والبدء بالعمل على تصحيحها.

ومن هذا المنطلق تتقدم الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بمدير عام صحة المدينة ورئيس مركز القيادة والتحكم بصحة المنطقة الدكتور عبد الله الطائفي بالشكر الجزيل لجميع رؤساء منصات مركز القيادة والتحكم بصحة المنطقة على جهودهم المقدرة لإنجاح المركز وأدواره الفعالة وكذلك جميع الزملاء المتعاونين مع المركز ومنسوبي إدارة الصحة العامة ومكافحة العدوى على دورهم البارز في تقييم ومتابعة جاهزية جميع مستشفيات المنطقة ولا ننسى أيضاً المختبر الإقليمي بالمنطقة والجهد الكبير المبذول من قبلهم بقيادة مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم رئيس منصة المختبرات بصحة المدينة الدكتور علي خيمي، حيث أن المختبر يقوم بعمل جهد كبير في استقبال جميع العينات الواردة إليه لفحص حالات الكورونا من جميع مستشفيات المنطقة بالإضافة إلى منطقة تبوك والحدود الشمالية (عرعر) والجوف والقصيم وغيرها.

من جهته أهاب مدير عام صحة المدينة الدكتور عبد الله الطائفي بجميع المستشفيات التابعة لمنطقة المدينة بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بالاتصال بشكل فوري على الخط المباشر للإبلاغ عن حالات الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) المشتبهة أو المؤكدة المنومة في وحدات العناية المركزة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats