الأربعاء 16-06-2021 8:24 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

صحة المدينة تنعى الحاجة المصرية المتوفاة في مطار المدينة .. و التحقيقات لا تزال مستمرة

0
عدد المشاهدات : 1٬865
بلادي (biladi) :

 

في بيان صحفي عاجل

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

 أصدرت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بياناً صحفياً عاجلاً تنعى فيه الحاجة المصرية التي انتقلت إلى رحمة الله مساء اليوم فور وصولها لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة .

وأشارت في بيانها  الذي أصدرته صحة المدينة مساء اليوم الأربعاء الموافق ٣ رجب ١٤٣٦هـ إلى تشكيل لجنة موسعة للتحقيق و التأكد من تفاصيل الحادثة التي تمثلت في وصول معتمرة مصرية كانت تعاني من اعياء شديد إلى صالة الوصول بالمطار الجديد مما استدعى توجه الفريق الصحي بالإسعافات الأولية لموقع الحاجة أمام إحدى كونترات الخدمة في صالات الوصول الإ ان تلك العملية استغرقت ١٠ دقائق ( المدة الزمنية بين وصول الفريق و تلقى البلاغ ) بسبب إغلاق البوابات الواقعة بين مركز المراقبة الصحية و موقع المريضة .

و لفتت في بيانها إلى إن  الاسباب التي دعت إلى استغراق المدة الزمنية في تمكين موظفي الصحة من عبور البوابات الأمنية و التي طالبت إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة سابقاً من إدارة الشركة المشغلة و مسؤولي المطار بضرورة تمكين الفرق الاسعافية من التنقل بين الحواجز و الصالات بمرونة عالية للتدخل في الحالات الطارئة  العاجلة و تقديم الخدمات الصحية بصورة عاجلة للمرضى .

وأكدت في بيانها بأن التحقيقات الأولية أثبتت انتقال الفريق الصحي إلى موقع المُعتمرة بحقيبة الاسعافات الأولية خلال 10 دقائق من تلقى البلاغ لمحاولة إنقاذها من الأعياء الشديد ولكن شاءت إرادة المولى عزوجل أن تلفظ المتوفاة أنفاسها الأخيرة فور وصولها إلى المدينة المنورة .

و بينت صحة المدينة أن اللجنة المشكلة للتحقيق لا تزال تحقق في تفاصيل الحادثة و تقوم بواجباتها و مراجعة كافة المحاضر للجهات المختصة .

و اختتمت في بيانها  بأن موقع مركز المراقبة الصحية بالمطار هو ما جرى تسليمه لصحة المدينة المنورة من قبل الشركة المشغلة وعمدت على الفور وزارة الصحة بتشغيل موقعها لتقديم خدماتها للسادة المسافرين و القادمين عبر المنفذ الجوي الجديد للمدينة المنورة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats