الأربعاء 16-06-2021 8:13 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

صحة المدينة تطلق العيادات الوقائية في خمس مراكز رعاية صحية أولية

0
عدد المشاهدات : 1٬337
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – غالب المحمدي

يدشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة يوم السبت القادم  الموافق 26/3/1436هـ العيادات الوقائية من الأمراض القلبية والوعائية في خمس مراكز رعاية صحية أولية هذه العيادات التي سيتم تشغيلها من قبل أخصائي واستشاري طب الأسرة .

وقد أوضح الدكتور عبد الله بن علي الطائفي أن  صحة المدينة تهيب بالأخوة المراجعين الاستفادة من هذه العيادات التي يمكن من خلالها معرفة مدى زيادة عوامل الخطورة التي تؤدي إلى الإصابة بالأزمات القلبية لا سمح الله وتدارك مثل هذه الأزمات من خلال حزمة من البرامج الوقائية و العلاجية المبكرة و أضاف بأن هذه  العيادات تشتمل على  عيادة مكافحة التدخين وعيادة الأمراض المزمنة وغيرها مثل عيادة السكري والضغط و الكولسترول  بالإضافة إلى عيادات التوعية الصحية التي جهزت بخرائط محادثات السكري التي تسهل النقاش بين المراجع و المثقف الصحي عن طريق مجسمات مضيئة توضح مراحل الإصابة وطرق التحكم والعلاج.

كما أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي أن القارئ للإحصائيات المستمرة و المتابع لتوصيات جمعية القلب السعودية و الجمعيات العلمية الوطنية و العالمية يدرك أن انتظار المرضى لحين أصابتهم بالأزمات القلبية والتركيز فقط على العلاج و البحث عن أسرة تنويم وأسرة عناية مركزة , يعتبر متخذاً قراراً غير حكيم ولذا لا بد من تفعيل مثل هذه البرامج الوقائية.

وأوضح مشرف برنـامج الأمراض المزمنة بصـحة المدينة المنورة الدكتور عادل بن عبد الرحيم الأحمدي أن هذا البرنامج يهدف إلى تقييم المخاطر القلبية و الوعائية لمن تجاوزوا سن الأربعين من الرجال والنساء , وذلك من خلال تقديم الاستشارة الطبية للمرضى .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats