الأربعاء 16-06-2021 8:33 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

صحة المدينة تستضيف فعاليات الملتقى الدولي الأول للعلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية

0
عدد المشاهدات : 1٬684
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

تحت رعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، تستضيف المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية فعاليات ” الملتقى الدولي الأول للعلاقات العامة والإعلام والتوعية إبتداءً من يوم الثلاثاء القادم بتاريخ  18 / 01 / 1436هـ الموافق 11 / 11 / 2014م لمدة (3) أيام.

أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية والمتحدث الرسمي بصحة المدينة المنورة والمشرف على اللجان المنظمة للملتقى الأستاذ عبد الرزاق بن عبد العزيز حافظ مضيفاً بأن هذا الملتقى يأتي من منطلق ما توليه حكومتنا الرشيدة يحفظها الله للدور المهم لوسائل الإعلام المختلفة في حياة المجتمع وتشكيل الرأي العام، على اعتبار أن وسائل الإعلام الحديثة هي النافذة التي يطل منها المواطن على العالم الخارجي ويرى من خلالها مجتمعه، كما تعد مصدراً من مصادر التوجيه والتثقيف والتوعية الصحية في أي مجتمع وهي أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيل ملامح المجتمع.

وحول رسالة الملتقى ذكر حافظ بأن الملتقى يتطلع إلى تحقيق الريادة بمجال الإعلام والعلاقات العامة والتوعية الصحية في كافة المجالات وفق المعايير المهنية إلى جانب تهيئة الممارسين لأعمال العلاقات العامة من خلال كوكبة من الخبراء والأكاديميين لتحقيق مهامهم بالشكل المطلوب.

وبين حافظ بأن المستهدفين من هذا الملتقى هم جميع العاملين والعاملات في العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة وقطاعاتها والأكاديميين في مجالات العلاقات العامة والإعلام ومدراء إدارات العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية في القطاعات الحكومية والخاصة، والعاملون في مجالات الإنتاج الإعلامي والإعلان وطلاب وطالبات كليات وأقسام الإعلام والاتصال.

وأضاف بأن الملتقى يضم ثلاث جلسات رئيسية للمتحدثين الرئيسيين بالإضافة إلى أربع جلسات علمية تقدم من خلالها العديد من أوراق العمل التي تناقش محاور الملتقى وتشمل موضوعات المحور الأول (العلاقات العامة) أهمية العلاقات العامة ومستجدات العلاقات العامة في مجالات البحث والتطبيق والعلاقات العامة في القطاع الصحي وبعض المبادرات التي نفذتها وزارة الصحة في مجال العلاقات العامة.

و المحور الثاني للملتقى (العلاقات العامة والتخطيط) ويشتمل على أخلاقيات العمل في العلاقات العامة وأهمية ومهارة التخطيط في العلاقات العامة والعلاقات العامة في أوقات الأزمات والكوارث والعلاقات العامة والجمهور والرأي العام فيما يتناول المحور الثالث (الإنتاج الإعلامي للعلاقات العامة) موضوعات الإنتاج الإعلامي المطبوع والإنتاج الإعلامي المسموع والمرئي وبعض التجارب في مجال الإنتاج الإعلامي.

أما المحور الرابع (التوعية الصحية) فسيتناول دور الإعلام في التوعية الصحية والتوعية الصحية والإعلام الجديد وبرامج التدريب في مجال التوعية الصحية واستعراض بعض التجارب في مجال التوعية الصحية  مشيراً إلى ان الملتقى معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (80) ساعة تعليم طبي مستمر.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats