الأحد 22-07-2018 12:03 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

صاحبة الكلمة ..أماني حافظ .. رواية ( سقطت سهوا ً) سوف تكون في عمل درامي تلفزيوني قريباً

0
عدد المشاهدات : 1٬279
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

بارعة منذ نعومة أظفارها في الكتابة تجلت موهبتها في الكتابات القصصية التي تستوحي فيها أرق الكلمات وأعذبها , أسلوبها سهل ممتنع يشوق القارئ لقراءة روايتها ونصوصها وخواطرها  , مشغوفة بلحن الكلمة وأعذبها , ترن ساعة الصفر عن بداية أي رواية جديدة لها لتحلق بمفرداتها  إلى عالم الكلمة , كاتبتنا ليست أي كاتبة عادية بل نقشت مجدها بحروف ذهبية نسجت من خلاله العديد من رواياتها وقصصها وخواطرها التي كان من أبرزها  من أنت و سقطت سهوا ورائحة الليل .

إنها أماني عبد العزيز حافظ صاحبة الكلمة والمعاني الرنانة والأحاسيس الصادقة والأفكار الجديدة التي تنثُرُ أبداعها في مؤلفاتها الثلاثة التي ألفتها، ربما لم تأخذ حقها في الظهور الإعلامي لكننا اليوم سوف نحاول أن نعطيها لو حقا يسيراً مما قدمته في مؤلفاتها الثلاثة.

ففي (من أنت) خواطر تنموية كتبت من خمسة عشر باباً اختتمت أبوابها بأفكار عملية يمكن تطبيقها وهي عبارة عن مشاهدات يومية من حياة الكاتبة.

أما في (رائحة الليل) فهي نصوص نثرية سردت بشكل قصصي من بداية اللقاء إلى ما بعد النهاية صورت فيها الكاتبة نصوصها بإحساس عذب في الكلمة.

وفي (سقطت سهوا ً) رواية جمعت بين الدراما والغموض تتخللها الرومانسية تحكي أحداثا ً مثيرة لست وعشرون عاماً.

وتقول أماني حافظ بدأت الكتابة سراً في السادسة من عمري، وعند بلوغي العشرين اطلع على كتابتي المقربين مني فوجدت استحسانا منهم حتى شجعوني على الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي ومن هنا بدأت شهرتها تزداد رونقا ً وإبداعا ً في بحر الكلمة.

وتضيف بأن الشخص الذي صقل موهبتها ليس شخصا ً وإنما مكتبة وكتاب يضيء نور طريقها بالعلم النافع وزيادة المعرفة فهو خير صديق ., وتشير بأن لها صديقين وفيين دائما هما الكتاب والقلم , فعلى يد الكتاب نشأت ومازالت تتنعم بين طيات الكتب , وأما القلم فهو صديقها الثاني فهي إن لم تكتب لا تتنفس لأن القلم كرئتيها التي تتنفس بهما .

وتوضح بأنه من الصعب اختيار أفضل كتاب في مؤلفاتها بالنسبة لها لأن كل كتاب هو جزء منها ومن الصعب اختيار أفضل جزء في روحها، وتؤكد بأن أكثر ما يميزها أنها تهتم بعمق الكلمة وتكتب ما تخفيه المشاعر وما ضاع في الأعماق واحتار صاحبه أين يجده، وما تراه على أرض الواقع من تفاصيل لأحداث واقعية وما أندثر في القلوب ليتشافى صاحبه.

وتبشرنا بأن جديدها حاليا ً هو العمل على ترجمة رواية سقطت سهوا ً إلى اللغة الإنجليزية بناءاً على رغبة جمهورها الكريم، وتضيف بأنها قريبا ً سوف تكون في عملاً درامياً يعرض في شاشات التلفاز بالإضافة إلا أنها تكتب حاليا ً عملا ً درامياً جديداً يناقش قضية اجتماعية من نشأتها إلى حلها، وواثقة من أنها ستنير الدرب لكثيرٍ من الحائرات.

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats