الأربعاء 19-09-2018 9:45 مساءً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة

صاحبة الكلمة ..أماني حافظ .. رواية ( سقطت سهوا ً) سوف تكون في عمل درامي تلفزيوني قريباً

0
عدد المشاهدات : 1٬338
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

بارعة منذ نعومة أظفارها في الكتابة تجلت موهبتها في الكتابات القصصية التي تستوحي فيها أرق الكلمات وأعذبها , أسلوبها سهل ممتنع يشوق القارئ لقراءة روايتها ونصوصها وخواطرها  , مشغوفة بلحن الكلمة وأعذبها , ترن ساعة الصفر عن بداية أي رواية جديدة لها لتحلق بمفرداتها  إلى عالم الكلمة , كاتبتنا ليست أي كاتبة عادية بل نقشت مجدها بحروف ذهبية نسجت من خلاله العديد من رواياتها وقصصها وخواطرها التي كان من أبرزها  من أنت و سقطت سهوا ورائحة الليل .

إنها أماني عبد العزيز حافظ صاحبة الكلمة والمعاني الرنانة والأحاسيس الصادقة والأفكار الجديدة التي تنثُرُ أبداعها في مؤلفاتها الثلاثة التي ألفتها، ربما لم تأخذ حقها في الظهور الإعلامي لكننا اليوم سوف نحاول أن نعطيها لو حقا يسيراً مما قدمته في مؤلفاتها الثلاثة.

ففي (من أنت) خواطر تنموية كتبت من خمسة عشر باباً اختتمت أبوابها بأفكار عملية يمكن تطبيقها وهي عبارة عن مشاهدات يومية من حياة الكاتبة.

أما في (رائحة الليل) فهي نصوص نثرية سردت بشكل قصصي من بداية اللقاء إلى ما بعد النهاية صورت فيها الكاتبة نصوصها بإحساس عذب في الكلمة.

وفي (سقطت سهوا ً) رواية جمعت بين الدراما والغموض تتخللها الرومانسية تحكي أحداثا ً مثيرة لست وعشرون عاماً.

وتقول أماني حافظ بدأت الكتابة سراً في السادسة من عمري، وعند بلوغي العشرين اطلع على كتابتي المقربين مني فوجدت استحسانا منهم حتى شجعوني على الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي ومن هنا بدأت شهرتها تزداد رونقا ً وإبداعا ً في بحر الكلمة.

وتضيف بأن الشخص الذي صقل موهبتها ليس شخصا ً وإنما مكتبة وكتاب يضيء نور طريقها بالعلم النافع وزيادة المعرفة فهو خير صديق ., وتشير بأن لها صديقين وفيين دائما هما الكتاب والقلم , فعلى يد الكتاب نشأت ومازالت تتنعم بين طيات الكتب , وأما القلم فهو صديقها الثاني فهي إن لم تكتب لا تتنفس لأن القلم كرئتيها التي تتنفس بهما .

وتوضح بأنه من الصعب اختيار أفضل كتاب في مؤلفاتها بالنسبة لها لأن كل كتاب هو جزء منها ومن الصعب اختيار أفضل جزء في روحها، وتؤكد بأن أكثر ما يميزها أنها تهتم بعمق الكلمة وتكتب ما تخفيه المشاعر وما ضاع في الأعماق واحتار صاحبه أين يجده، وما تراه على أرض الواقع من تفاصيل لأحداث واقعية وما أندثر في القلوب ليتشافى صاحبه.

وتبشرنا بأن جديدها حاليا ً هو العمل على ترجمة رواية سقطت سهوا ً إلى اللغة الإنجليزية بناءاً على رغبة جمهورها الكريم، وتضيف بأنها قريبا ً سوف تكون في عملاً درامياً يعرض في شاشات التلفاز بالإضافة إلا أنها تكتب حاليا ً عملا ً درامياً جديداً يناقش قضية اجتماعية من نشأتها إلى حلها، وواثقة من أنها ستنير الدرب لكثيرٍ من الحائرات.

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats