الأحد 19-08-2018 2:49 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تقوم بتفويج الحجاج المنومين إلى مكة المكرمة لأداء الحج تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

شركات السيارات: ثواني قليلة تكفي لإحماء السيارة

0
عدد المشاهدات : 2٬024
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أكد عددٌ من الشركات المصنعة للسيارات عدم صحة المعلومة المتداولة بين بعض قائدي السيارات حول ضرورة إحماء السيارة لفترة طويلة تمتد لدقائق بعد تشغيلها، مبينين أن ثواني قليلة ( مابين 10 إلى 30 ثانية ) تعد كافية جدًا لإحمائها، وهو ما نصت عليه الكتيبات الإرشادية للشركات الصانعة.
وأوضح المختصون في هذه الشركات أن غالبية المحركات الحديثة تعمل بنظام حقن الوقود وبالتالي لا تحتاج لأكثر من ثواني معدودة حتى تكتمل دورة الزيت في المحرك لتنطلق المركبة، لذا فإن تسخين المحرك لبضع دقائق (سواءً عن طريق مفتاح التشغيل أو بجهاز التشغيل عن بعد) يعد هدراً للطاقة .
وجاءت هذه التأكيدات من كل من شركة ( فورد، جنرال موتورز، نيسان، هوندا، ورابطة المصنعين اليابانيين ) رداً على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي وردت إلى القائمين على حملة المركبات ( #بكيفك ) التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع، والرسائل التوعوية التي أطلقتها الحملة ومنها رسالة تفيد بعدم الحاجة لإحماء السيارة لمدة طويلة تتجاوز ثواني قليلة .
وشهدت قنوات التواصل الاجتماعي نقاشات وأسئلة موجهة لمُسيّري الحملة على تويتر الحملة taqa-sa@ بوجه الخصوص، حيث اتجهت معظم الاستفسارات التي تلقاها مُسيروا الحملة إلى هذه الرسالة، وتنوعت الاستفسارات والنقاشات بين مصدق ومؤكد لهذه المعلومة، وآخرين يعلمون بها لأول مرة، والبعض منهم غير مصدق بأن ثواني قليلة كافية لتحمية السيارة والانطلاق بها .
يذكر أن حملة المركبات #بكيفك التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة تهدف إلى توعية الجمهور حول دلالات بطاقة اقتصاد الوقود الخاصة بالمركبات، والسلوكيات المثلى للقيادة التي تسهم في خفض استهلاك الوقود، حيث ستركز الحملة على إيصال رسائلها للجمهور بهدف الاقتصاد والتوفير في استهلاك الوقود في المركبات، واستخدامها بالشكل الأمثل الذي يحقق الفائدة للوطن والمواطن .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats