الأحد 26-05-2019 10:12 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول

شتاء تاروت .. يتحول لكرنفال شعبي

0
عدد المشاهدات : 142
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز : القطيف – زهير الغزال

بعد ستة أسابيع من التواصل بحب لدعم السياحة المحلية في جزيرة تاروت ، يتحول برنامج شتاء تاروت لكرنفال التراث الشعبي .

في العام ٢٠١٥ م بدأت مبادرة أطفالنا وتراثنا واستمرت لليوم .
وعلى مدى ستة أسابيع مضت ، قمت بإطلاق برنامج شتاء تارت السياحي ، والذي بدأ بتسليط الضوء على الحي التراثي لتاروت وقلعة تاروت للأطفال ، والتعريف بالعادات والتقاليد الشعبية السائدة في المجتمع ، وفِي كل اسبوع نستضيف بعض الشخصيات الفنية المؤثرة في المجتمع للتعريف بتراث وتاريخ المنطقة .
واليوم كان الكرنفال الحدث الأكبر الذي شهدته المنطقة ، حضور النهام أبو مصطفى السنونة والفنان مهدي الجصاص ( مريم نور القطيفية ) وعازف الناي طاهر العلي والحرفي منصور المدن والحناية إيمان الراشد والفنانين والفنانات التشكيليين والفوتوغرافيين ، والنوخذة فتحي البنعلي في متحف دارين .
حضر الكرنفال اكثر من مائتين شخص من مختلف مدن المملكة والعالم ، حضروا ليشاهدوا تاريخ وحضارة جزيرة تاروت متجولين بين الحارات القديمة والبيوت التي سكنها الأجداد ، وغادروا والسعادة تغمرهم بحب للمكان وأهلها ، سجلوا رسالة حب لهذا الوطن الجميل لجميع أصدقائهم .
ولعلها البداية التي ستنطلق بها فعاليات قادمة للتعريف بتراث القطيف وحضارتها انطلاقاً من قلعة تاروت .

حضر ضيوف من الرياض وإسبانيا وكولومبيا واليابان .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats