السبت 19-01-2019 7:26 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

شباب سعودي طموح يقدمون أرقى الخدمات في قطار الحرمين بمحطة المدينة

0
عدد المشاهدات : 761
بلادي (biladi) :

خلال رحلة تجريبية لوفد من مدربي وإعلامي المدينة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ


بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


يعدُ قطار الحرمين أحد المشاريع الضخمة التي تقوم بها المملكة في تنفيذها وذلك لتقديم أرقى الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار والذي هو أحد العناصر الهامة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة, وتم تمويل وتنفيذ هذا المشروع باعتباره مشروع حكومي من قبل صندوق الاستثمارات العامة.
وتكمن أهمية المشروع في تقديم خدمات النقل اللازمة للحجاج والمعتمرين والزوار في الداخل والخارج , ولتخفيف الضغط والزحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة و محافظة جدة وتوفير الراحة والأمان والسرعة الذي يوفرها السفر بالقطارات, ولتقليل التلوث الناتج عن عوادم السيارات, ويعمل القطار بالكهرباء بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينة جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ بطول يزيد عن450 كلم مجهزة بأنظمة إشارات واتصالات حديثة, وتتميز المحطات باحتوائها على جميع المرافق والخدمات اللازمة لاستيعاب وإدارة الأعداد الكبيرة من المسافرين وجميع وسائل الراحة والرفاهية.
ويقوم على تقديم الخدمات اللازمة كادر من الشباب السعودي الطموح المؤهلين لتقديم أرقي الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء الرحلات التجريبية التي تقوم بها الشركة المشغلة في المحطات بِدأً من استقبالهم وحتى نهاية عودتهم في الرحلة.
واستمع المشاركون في الرحلة من مدربين وإعلاميين إلى شروحات تفصيلية عن مكونات محطة المدينة المنورة الرئيسية والتعرف إلى مستوى الجودة والخدمات المساندة، فضلاً عن مواصفات القطارات وعربات المسافرين، وآلية إصدار التذاكر، ومجمل الخدمات الإضافية المقدمة طوال فترة الرحلة.
وثمن المشاركون الجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظها الله- على ما تقوم به عناية ورعاية كبيرة بقاصدي الحرمين الشريفين وتوفير أرقى سبل الراحة لهم وما تضمنه مشروع الحرمين من بنية تحتية راقية للمحطات تضاهي كبرى محطات القطار في العالم باحتوائها على جميع المرافق والخدمات اللازمة لاستيعاب وإدارة الأعداد الكبيرة من المسافرين وجميع وسائل الراحة والرفاهية. وبما يرتقى مع مرتكزات رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م.
الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي استقلوا قطار الحرمين ضمن رحلة على كامل المسار إلى محطة الرصيفة بمكة المكرمة، واطلع الأمير فيصل بن سلمان على مقصورة القيادة في القطار، ووقف على أداء قائد القطار ومساعده، وقد أثنى الأمير على جهود الشباب السعودي العاملين في تشغيل القطار.
كما شملت الرحلات التجريبية زيارة لعدد من الأمراء والوزراء والأكاديميين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة وذلك للاطلاع على الخدمات التي تقدم في القطار والتي يتشوق إليها قاصدي الحرمين الشريفين من حجاج ومعتمرين وزوار لبدء الانطلاقة للرحلات الفعلية فيه والذي يعدُ الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

bty

bty

6666663-1

112-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats