الأربعاء 15-08-2018 4:04 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية فريـق سـر التطوعي ينظم رحلة استكشافية ميدانية للأماكن التاريخية بالمـدينة أمانة المدينة المنورة تعلن عن جاهزية المسالخ والسماح للمطابخ بالذبح وفقاً لعدة اشتراطات أهم شي الأخلاق ………..باسم القليطي أدبي المدينة يطلق مبادرة “إقرأ من أجلك أنت” للأطفال وزارة الخارجية : الموقف السلبي والمستغرب من كندا يُعد ادعاءً غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجاف للحقيقة مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة يرعى حفل تخريج طلبة الدورة التأهيلية للفرد الأساسي العاصفة السنوية.. مدمرة وقوية! ………. عبد الغني القش مستشفياتنا.. وأطباؤنا.. وارتفاع ضغطنا! ……… عبد الغني القش
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات رياضية ◄ مستشفياتنا.. وأطباؤنا.. وارتفاع ضغطنا! ……… عبد الغني القش

شباب سعودي طموح يقدمون أرقى الخدمات في قطار الحرمين بمحطة المدينة

0
عدد المشاهدات : 489
بلادي (biladi) :

خلال رحلة تجريبية لوفد من مدربي وإعلامي المدينة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ


بلادي نيوز – المدينة :عماد الصاعدي


يعدُ قطار الحرمين أحد المشاريع الضخمة التي تقوم بها المملكة في تنفيذها وذلك لتقديم أرقى الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار والذي هو أحد العناصر الهامة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة, وتم تمويل وتنفيذ هذا المشروع باعتباره مشروع حكومي من قبل صندوق الاستثمارات العامة.
وتكمن أهمية المشروع في تقديم خدمات النقل اللازمة للحجاج والمعتمرين والزوار في الداخل والخارج , ولتخفيف الضغط والزحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة و محافظة جدة وتوفير الراحة والأمان والسرعة الذي يوفرها السفر بالقطارات, ولتقليل التلوث الناتج عن عوادم السيارات, ويعمل القطار بالكهرباء بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينة جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ بطول يزيد عن450 كلم مجهزة بأنظمة إشارات واتصالات حديثة, وتتميز المحطات باحتوائها على جميع المرافق والخدمات اللازمة لاستيعاب وإدارة الأعداد الكبيرة من المسافرين وجميع وسائل الراحة والرفاهية.
ويقوم على تقديم الخدمات اللازمة كادر من الشباب السعودي الطموح المؤهلين لتقديم أرقي الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء الرحلات التجريبية التي تقوم بها الشركة المشغلة في المحطات بِدأً من استقبالهم وحتى نهاية عودتهم في الرحلة.
واستمع المشاركون في الرحلة من مدربين وإعلاميين إلى شروحات تفصيلية عن مكونات محطة المدينة المنورة الرئيسية والتعرف إلى مستوى الجودة والخدمات المساندة، فضلاً عن مواصفات القطارات وعربات المسافرين، وآلية إصدار التذاكر، ومجمل الخدمات الإضافية المقدمة طوال فترة الرحلة.
وثمن المشاركون الجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظها الله- على ما تقوم به عناية ورعاية كبيرة بقاصدي الحرمين الشريفين وتوفير أرقى سبل الراحة لهم وما تضمنه مشروع الحرمين من بنية تحتية راقية للمحطات تضاهي كبرى محطات القطار في العالم باحتوائها على جميع المرافق والخدمات اللازمة لاستيعاب وإدارة الأعداد الكبيرة من المسافرين وجميع وسائل الراحة والرفاهية. وبما يرتقى مع مرتكزات رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م.
الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي استقلوا قطار الحرمين ضمن رحلة على كامل المسار إلى محطة الرصيفة بمكة المكرمة، واطلع الأمير فيصل بن سلمان على مقصورة القيادة في القطار، ووقف على أداء قائد القطار ومساعده، وقد أثنى الأمير على جهود الشباب السعودي العاملين في تشغيل القطار.
كما شملت الرحلات التجريبية زيارة لعدد من الأمراء والوزراء والأكاديميين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة وذلك للاطلاع على الخدمات التي تقدم في القطار والتي يتشوق إليها قاصدي الحرمين الشريفين من حجاج ومعتمرين وزوار لبدء الانطلاقة للرحلات الفعلية فيه والذي يعدُ الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

bty

bty

6666663-1

112-1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats