الأربعاء 19-09-2018 6:13 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة

شاهد بالصور .. عمالة سائبة تمتهن ذبح الاضاحي في المدينة المنورة

3
عدد المشاهدات : 7٬445
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي

اتجه كثير من العمالة الوافدة السائبة التي تعمل بمهن مختلفة قبل حلول عيد الأضحى المبارك مثل الحدادة والنجارة إلى مهنة الجزارة وذلك لذبح وسلخ الأضاحي للمواطنين.

” بلادي نيوز ” تجولت في أماكن متعددة من أحياء المدينة ورصدت هذه المسالخ المؤقتة للعمالة الوافدة من جنسيات عربية وأسيوية .

وقال المواطن نافع علي : بأن هذه العمالة تتواجد بشكل كبير في كل موسم من مواسم الحج وخصوصا ً هذه الأيام وقت ذبح الأضاحي حيث يتواجدون بشكل كبير واسعارهم تترواح مابين 100-150ريال مطالبا ً الجهات المختصة بتفعيل الرقابة في هذه الأماكن .

كما التقينا بالمواطن فهد ثويني وقال : بأن هذه المسالخ تشكل خطرا ً كبيرا ً على الصحة والبيئة فهم يذحون الأضاحي دون أي اشتراطات للسلامة الصحية وفي أماكن غير مخصصة للذبح كما أنهم يتركون بقايا الأضاحي بعد ذبحها  مطالباً الأمانة من متابعة  هولاء العمالة ومنعهم من الذبح والسلخ .

فيما قال المواطن فهد الحربي : أنا أذبح أضحيتي بيدي كل عام فالأضحية يجب أن يشرف عليها صاحبها ويعتني بها أما جزارو الشارع من العمالة السائبة فهم خطر على المواطنين والكثير منهم ليس لديه الخلفية في ذبح الأضحية أو سلخها وليس لديهم النظافة المطلوبة في السلخ والكثير منهم يذبح في العراء وليس لديه الماء الكافي لتنظيف الأضحية متمنيا ً من الأمانة  مراقبة هذه العمالة وتطبق العقوبات النظامية بحقهم .

unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8)unnamed (10) unnamed (11)


3 ردود على “شاهد بالصور .. عمالة سائبة تمتهن ذبح الاضاحي في المدينة المنورة”

  1. يقول متقاعد:

    نعم نعم جزاكم الله خيرا
    فعلا هاالظاهره منتشره في كل مكان وليتهم يعرفون للذبح

  2. يقول الخالدي:

    بارك الله فيكم
    والله انهم يتعلمون وواضح من احدى الصور وكيفية مسك الذبيحه
    وهذه ظاهره في كل مكان

  3. يقول محمد:

    انتو ياللي تتكلمون هل تعرفون تذبحون ولا بس كلام

    والله لو مو هذول الناس في ناس كثير ما كان ضحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats