السبت 21-07-2018 8:58 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

سياحة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل للتعريف بمسارات التمويل والإقراض للمشروعات السياحية

0
عدد المشاهدات : 640
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس


 

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة بالتنسيق مع الإدارة العامة للاستثمار السياحي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأربعاء ، ورشة عمل متخصصة بعنوان ” التعريف بمسارات التمويل والإقراض للمشروعات الفندقية والسياحية ” وذلك بمركز تطوير الأعمال بهيئة تطوير المدينة المنورة.
وتهدف ورشة العمل إلى التعريف بمسارات التمويل وقواعد الإقراض للمشاريع الفندقية والسياحية، ونطاق الإقراض ومتطلبات الحصول على القرض وشروطه العامة وغيره.
وأوضح مدير عام السياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني، أن الورشة سيقدمها مدير عام الاستثمار السياحي بالهيئة عبدالمجيد الناصر وعدد من المتخصصين وموجهه للمستثمرين، ورجال الأعمال، والمسؤولين، والمهتمين، ومسؤولي الشركات الفندقية، والقطاعات السياحية، إذ ستتناول جانباً من جهود الهيئة ممثلة بقطاع الاستثمار والتطوير السياحي الفاعلة في تنشيط مبادرة تمويل المشاريع الفندقية والسياحية، وكذلك مبادرة دعم إقراض المشاريع الفندقية ضمن برنامج التحول الوطني 2020إضافة إلى توضيح قواعد إقراض المشاريع الفندقية والسياحية وعدد طلبات الإقراض للمشروعات الفندقية والسياحية بالمملكة خاصة منطقة المدينة المنورة.
من جهته أكد مدير عام الاستثمار السياحي بالهيئة أن الورشة تستعرض المعلومات المتعلقة بنمو الاستثمارات الفندقية في المدينة المنورة وكذلك متطلبات البنية التحتية للسياحة والأنشطة المرتبطة بهذا المجال وكذلك استقبال المقترحات المتعلقة بأنظمة الإقراض للمشاريع السياحية والفندقية والإجراءات المتعلقة برفعها إلى الجهات المختصة منوهاً أن قرار مجلس الوزراء سيسهم في توسيع مجالات الإقراض من خلال زيادة سقف الإقراض بنسبة 100% بمبلغ 100 مليون ريال و كذلك زيادة فترة السماح للمستثمرين للسداد إلى 4 سنوات وتعزيز مشاركة هيئة السياحة والتراث الوطني في لجنة مراجعة ودراسة طلبات الإقراض.
يذكر أنه صدر برنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية بتاريخ 13/ 4/ 1436هـ، بالموافقة على البرنامج من خلال قيام وزارة المالية بإقراض المشاريع الفندقية والسياحية وفق ضوابط معينة، يُراعَى فيها اقتصار الإقراض على المشاريع التي تقام في المدن أو المحافظات الأقل نمواً والمتميزة بمقومات جذب سياحي وتعداد سكانها يقل عن مليون نسمة، وكذلك الوجهات السياحية الجديدة، كما قامت الهيئة برفع البرنامج ضمن مبادراتها، وجرى اعتمادها ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني2020 م .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats