الخميس 17-06-2021 10:24 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

سمو أمير منطقة نجران : الملك سلمان بن عبدالعزيز يتمتع بخبرات واسعة ونظرة بعيدة وسياسة حكيمة

0
عدد المشاهدات : 1٬189
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

نوه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – من خبرات واسعة ونظرة بعيدة وسياسة حكيمة تعلمها من مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – .
وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : ” كانت أولى خطوات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- العملية عندما عين في عام 1373 هـ نائباً لأمير منطقة الرياض ليتولى بعد ذلك إمارة منطقة الرياض في الخامس والعشرون من شهر شعبان لعام 1374هـ واستمر أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من خمسة عقود أشرف خلالها على عملية تحول المنطقة من بلدة متوسطة الحجم يسكنها حوالي 200 ألف نسمة إلى إحدى أسرع العواصم نمواً في العالم العربي اليوم، حيث تحتضن أكثر من 5 ملايين نسمة ” .
وأضاف سموه ” لم تخل فترة النمو هذه من التحديات الصعبة التي ترافق مسيرة التنمية ، ولكنه أثبت قدرة عالية على المبادرة وتحقيق الإنجازات، وباتت العاصمة السعودية اليوم إحدى أغنى المدن في المنطقة ومركزاً إقليمياً للسفر والتجارة حيث  شهدت الرياض خلال توليه الإمارة إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل الطرق السريعة والحديثة، والمدارس،والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والمنشآت الرياضية وإعداد مشروع مترو الرياض”.

وعدد سمو أمير منطقة نجران بعض المهام التي تولها خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – والمسؤوليات الرفيعة في المملكة العربية السعودية، من أبرزها رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية ورئاسة مجلس الأمناء لمكتبة الملك فهد الوطنية بالاضافة الى ترؤسه لمجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز وأميناً عاماً لمؤسسة الملك عبدالعزيز الإسلامية وكذلك توليه حفظه الله لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، ويتبعها كل من جامعة الأمير سلطان الأهلية وواحة الأمير سلمان للعلوم وغيرها من المهام الرسمية ، وفي عام 2011 م عُيّن حفظه الله وزيراً للدفاع ،إذ شهدت الوزارة في عهده تطويرًا شاملاً لقطاعاتها في التدريب والتسليح كما أشرف بنجاح على أكبر مناورة عسكرية في تاريخ القوات المسلحة السعودية ( سيف عبدالله ) “.
وبين سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز، أنه عُرف عن الملك المفدى – أيده الله – أعماله وجهوده الخيرية الواسعة، حيث يتولى رئاسة مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، والرئاسة الفخرية لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والرئاسة الفخرية للمركز السعودي لزراعة الأعضاء، وغيرها العديد من الجهات التي تقدم خدماتها للمواطن.
وسأل سموه في ختام تصريحه الله عز وجل، أن يمد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بعونه وتوفيقه وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats