الأحد 13-06-2021 11:30 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
تعرّف على باقات الإقامة ووسائل الانتقال في حج هذا العام “توكلنا” يتيح خدماته للمستفيدين في 75 دولة .. تعرّف عليها خبير سيبراني سعودي يكتشف ثغرة أمنية في جامعة هارفارد ويحصل على اعتراف أمني من مدير أمنها المعلوماتي مختص: “قوارير” الماء والصحون البلاستيكية تسبب انخفاض خصوبة الرجال تزامنًا مع موجة الغبار التي تشهدها بعض المناطق .. هكذا تحمي نفسك من آثارها لتنمية قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم .. “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد وثقها فيديو متداول .. القبض على 5 مواطنين شاركوا في مشاجرة جماعية بأحد المراكز التجارية بحائل حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.6 مليون جرعة متحدث “البلدية والقروية والإسكان” يوضح أسباب تأخر تنفيذ بعض المشروعات الإسكانية ” كبار العلماء”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين قرار موفق للحفاظ على الأنفس البشرية وفد سعودي يجري مباحثات في القاهرة لدراسة اشتراطات جديدة لدخول المنتجات المصرية للمملكة “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر أمير مكة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين “الصحة”: لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس “كورونا” عن طريق المسابح “الحج والعمرة”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها

سماحة المفتي يوصي بعدم إعطاء المال لمتسولي الشوارع

0
عدد المشاهدات : 1٬429
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض

أوصى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام ورئيس هيئة كبار العلماء بعدم دفع الأموال للمتسولين الذين يتجولون في الشوارع بالقرب من الإشارات المرورية في الميادين العامة.
وأكد سماحته – في برنامج نور على الدرب في إذاعة القرآن الكريم مساء أمس الجمعة – أن غالبية المتسولين غير صادقين ويمتهنون التسول، رغم قدرتهم على العمل وفي دفع الأموال لهم إعانة لهم على هذا العمل.
من جهة أخرى شدد سماحة المفتي على ضرورة تحري الدقة في دفع الزكاة حيث ينبغي لمن أراد دفع الزكاة أن يتحرى فيمن يعطيهم وهل هم من أهل الزكاة أم لا لأن هذا الأمر قد حدده الشارع والواجب الوقوف مع ما حدده وألا نتساهل في أمر الزكاة فليس كل من سأل يعطى بل الواجب التحري فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد جاءه رجلان ليسألانه فرفع فيهما البصر وخفضه ثم قال: «إن شئتما أعطيتكما منها ولا حظ فيها لغني ولا لقوى مكتسب».
وأضاف أنه لا يجوز للشخص أن يطلب الزكاة وهو ليس من أهلها لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من سأل الناس أموالهم تكثُّراً فإنما يسأل جمرا فليستقل أو ليستكثر» متفق عليه وفي الحديث الآخر عنه صلى الله عليه وسلم «ما يزال الرجل يسأل الناس حتى يأتي يوم القيامة ليس في وجهه مزعة لحم».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats