الثلاثاء 25-09-2018 12:20 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب”

0
عدد المشاهدات : 299
بلادي (biladi) :

نظمته مؤسسة قسمة بالتعاون مع مجلس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة


لتوعية أفراد المجتمع بأهمية القراءة وتنمية المستوى الثقافي لدى فئة الشباب وحب القراءة لديهم


بلادي نيوز – المدينة : ابتهال الزهراني


نظمت شركة قسمة المؤسسة السعودية المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع مجلس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة مساء يوم الجمعة الموافق 28/11/1439هـ فعالية بعنوان “قهوة وكتاب” في محطة سكة الحجاز والتي كان لمعرض الرسم دورا هاماً فيه وذلك بحضور جماهيري مميز، حيث كانت هذه الفعالية تحمل طابع انساني ثقافي والتي امتزج فيها الفن بالذوق والحضارة بالثقافة، والتي تستمر هذه الفعالية بعون الله ثلاثة أيا إلى مساء يوم الاحد القادم .
وإقيمت هذة الفعالية بمشاركة عدة جهات منها ” مكتبة كاف و مكتبة حصيف ” ومشاركة الفرق التطوعية ” فريق بي سي اكسندر التطوعي للبحث العلمي و فريق أمة إقرأ تقرأ التطوعي.
وأوضحت أثير الطويلعي قائدة فريق بي سي اكسندر التطوعي فرع المدينة المنورة أن هذه الفعالية إقيمت بسبب قلة النشاطات الثقافية بالمدينة المنورة وقد تم اختيار موقع سكة الحجاز لإقامة هذه الفعالية بها وذلك لأنها تعتبر من أهم آثار ومعالم المدينة المنورة.
وأضافت الطويلعي أن مشاركة الفريق النسائي في تنفيذ المبادرة الثقافية والاجتماعية هي ضمن خطط الفريق نحو رؤية 2030م .
وبينت الطويلعي أن هذه الفعالية الأولى لهم حيث شارك شركة قسمة مجموعة طالبات من التخصصات العلمية، اللاتي بلغ عدد المشاركين منهم 14 عضوة من أصل 74 لتنظيم هذه الفعالية.
من جهة أخرى أعربت أبرار نافع مديرة العلاقات العامة والاعلام بشركة قسمة، أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو ثقافي اكثر من أن يكون ترفيهي بالإضافة إلى الهدف التوعوي وذلك لتوعية افراد المجتمع بأهمية القراءة وتنمية المستوى الثقافي لدى فئة الشباب وحب القراءة لديهم وذلك لأن الكتاب يعتبر افضل صديق للإنسان .وأضافت أبرار نافع أن الفعالية تضمنت فكرة تبادل الكتب التي تم الانتهاء من قراءتها ووضعها بمكتبة المنزل بكتب اخرى لديهم بالمعرض لاستفادة الآخرين منها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats