الأحد 01-08-2021 1:27 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
ملتقى قادة الفرق التطوعية يعقد اجتماعا برعاية أمانة جدة شرطة الرياض: القبض على (5) مقيمين ارتكبوا جرائم تمثلت في إتلاف كبائن توزيع كهرباء والاستيلاء على القواطع والكابلات النحاسية جهود المملكة في الوقاية والحماية والمقاضاة تواكب اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص شاطىء الهرابة بمحافظة الوجه‏ مرتكز الجمال في رؤية جزر البحر سمو وزير الثقافة يلتقي بمدير عام منظمة الإيكروم فلكية جدة : إشراق القمر في طور التربيع الأخير يزين السماء بعد منتصف الليل أكثر من 80 شركة بريطانية تستكشف الفرص الاستثمارية في الابتكار والتقنية والفضاء .. بالمملكة الصحة العالمية تدعو للتعامل مع المتحورة دلتا بأكثر جهد للحد من ارتفاع أعداد المصابين النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على شخصين امتهنا رسم صور أشخاص على الحوائط الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني سمو ولي العهد يؤكد أهمية دعم المبادرات الدولية لتعزيز اقتصاديات التعليم.. ويعلن تبرع المملكة بثلاثة ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من… شرطة حائل تضبط (50 ) شخصاً في مناسبة اجتماعية في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية أدب ْ الإنفصال .. بقلم / طيبة الشريف الإدريسي مدير التعليم بمحافظة عفيف يعتمد الخطة الزمنية لأخذ الطلاب والطالبات للقاح كورونا وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي الباحص : نعمل على توضيح الصورة الإيجابية المشرقة التي تدور في الميدان التعليمي جدة الزميلة المخلفي في ذمة الله وزير الرياضة يعتمد مجلس إدارة نادي الترجي “شكراً لمن “….بقلمي “عبهر نادي “ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ اتفاقية شراكة بين منصة “تبرّع” و “كريم” لتعزيز التكافل المجتمعي

سكان العيص يطالبون بفتح فروع للجامعة في محافظتهم

1
عدد المشاهدات : 3٬195
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – غالب المحمدي

يعاني سكان محافظة العيص التابعة لمنطقة المدينة المنورة  من عدم توفر أي فرع من فروع الجامعة لوزارة التعليم العالي ويضطر فيها طلاب وطالبات المحافظة من سكانها إلى تكبد مشقة السفر إلى مدن أخرى والالتحاق بهذه الجامعات , حيث يبلغ سكانها ما يقارب 60 ألف نسمة  ويتبعها ثمانية مراكز إدارية وتوجد بها 14 مدرسة ثانوية , وتعد أملج أقرب محافظة للعيص لكنها إداريا تتبع لمنطقة تبوك حيث توجد بها فروع للجامعة .

وكثير من الطلاب والطالبات تحطمت أحلامهم الجامعية وباقون في منازلهم بدون دراسة لعدم توفر فروع للجامعة في محافظتهم وكذلك يعاني الطلاب والطالبات من مشقة الذهاب إلى مدن أخرى بسبب ظروفهم المادية الصعبة .

حيث طالب المواطن  سلطان حمود الميلبي من وزارة التعليم العالي بفتح فروع للجامعة في محافظتهم حيث يقول : يعاني أبنائنا وبناتنا من مشقة الذهاب إلى مدن أخرى حيث يضطر بعض الطلاب الى الدوام يومياً من العيص الى المدينة وينبع مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث لهم .

ويقول المواطن محمد علي الكشي unnamed (4)أن افتتاح فرع للجامعة في العيص سوف يكون له أثر كبير في راحة كثير من الطلاب والطالبات وتسهيل من دراستهم الجامعية وخصوصا ً البنات حيث يتكبد أولياء أمورهن مشقة كبيرة في توصيلهم إلى المدن الأخرى .

كما قال المواطن محمد سالم الجهني نطالب من وزارة التعليم العالي افتتاح فروع للجامعة في العيص أسوة بباقي مدن المملكة وذلك من  أجل أكمال الطلاب والطالبات دراستهم الجامعية.

 

 


رد واحد على “سكان العيص يطالبون بفتح فروع للجامعة في محافظتهم”

  1. يقول الجهني:

    اولاً:نشكر الكاتب على هذا الموضوع
    وثانياً:نتمنى من المسوولين في محافظة العيص واعيان ومشايخ القبائل الاستفسار عن المعاملة بشكل دائم والمطالبة بفتح جامعة بشكل عاجل الى متى الطلاب والطالبات يقطعون المسافات البعيدة من اجل اكمال دراستهم الجامعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats