الثلاثاء 25-09-2018 12:49 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

سحب سفينة بحمولة 66 ألف طن وترصيفها بميناء ينبع التجاري

0
عدد المشاهدات : 370
بلادي (biladi) :

   بلادي نيوز – واس


نجح  ميناء ينبع التجاري في سحب السفينة ” SAKIZAYA KALON ” ، بعد أن تعرضت لحادث بحري أثناء عبورها قناة السويس أدى إلى تعطل الدفة “جهاز التوجيه” وعدم القدرة على استخدام محركاتها.

وتعود السفينة لوكالة المؤسسة العربية التي تحمل علم دولة “بنما” ويبلغ غاطسها 12.5 متراً وتحمل 66 ألف طن من البضائع، لصالح المؤسسة العامة للحبوب.

وكانت الوكالة الملاحية للسفينة قد طلبت من إدارة ميناء ينبع التجاري الموافقة على سحبها وتفريغ محتوياتها بالميناء.

وفور تلقي الطلب، وبعد التأكد من شهادة تصنيف السفينة وصلاحية أوراقها؛ وافق الميناء على استقبالها وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الأحوال الطارئة؛ بما في ذلك المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وجرى سحب السفينة وترصيفها بسلام على الرصيف رقم (11) دون أن يؤثر ذلك على حركة الملاحة البحرية بالميناء.

وأثنى الوكيل البحري للسفينة وطاقمها بالجهود التي بذلتها إدارة الميناء والخطة المنفذة في عملية السحب والترصيف.

يذكر أن ميناء ينبع التجاري ناول خلال شهر يوليو 2018م 413,824 طن من مختلف أنواع البضائع العامة، مقارنة بـ 141,066 طن لذات الفترة من شهر يوليو 2017م بزيادة غير مسبوقة قدرها 193%.

ويتطلع الميناء إلى الاستمرار في تحقيق إنجازات جديدة من خلال استقطاب خطوط ملاحية، لتواكب ما يشهده من نقلة نوعية على مختلف الأصعدة وإبراز موقعه الاقتصادي في المنطقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats