الخميس 18-04-2019 10:03 مساءً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
أو تسمحين؟ …..حنان آل ناضرين الفيفي تدشن عيادة التغذية في مركز شرق الحوية بالطائف. افتتح معرض الفن التشكيلي وكرم الفائزين بجائزة القصيدة الأجمل..”الصلهبي”: ملتقى اللغة العربية ليلة تاريخية في عمر نادي جازان الأدبي طائرة نادي الاتحاد تخطف بطاقتي إعارة لاعبي النادي الأهلي الدوليين شركة بلاك بيري تعلن إغلاق تطبيق البلاك بيري ماسنجر BBM بشكل نهائي في 31 مايو المقبل , بسبب قلة المستخدمين الأمير مشعل بن بدر يتفقد المبنى الجديد للحرس الوطني بالقطاع الشرقي ببراءة الطفولة …ألين خالد تبدع في اجتياز مرحلة الروضة اطلاق أول برامج موقع المدربات السعوديات بالتعاون مع أول مكتبة نسائية في بمحافظة رابغ خادم الحرمين الشريفين ورئيس الوزراء العراقي يشهدان التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم وتعاون بين حكومتي البلدين الفوتوغرافي طارق خوجه يقدم ” صناعة الصورة” بثقافة وفنون جدة تعاون مشترك بين أمانة العاصمة المقدسة و المركز الوطني للوثائق والمحفوظات جدة تشهد انطلاق فعاليات ملتقى HR2030 غدا الخميس وكيل محافظة بدر : محمد الجهني يستقبل عبدالله الدين بعد وصوله لمحافظة بدر خطة للرقابة البلدية في الطائف تغطي 8 آلاف مرفق لتداول الأطعمة والمشروبات الرمضانية جامعة الطائف: قرابة 233 ألف مستفيد من الأنشطة الطلابية في العام الدراسي الحالي محاضرة بعنوان “ الفروق العقلية بين المرأة والرجل” معرض إنترسك السعودية 2019 يختتم فعالياته بنجاح بحضور اكثر من (٦٠٠٠) الاف زائر التضخيم والتنشيف العضلي ورشة عمل تدريبية منظمة المراجعة الجراحية تمنح مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي اعتمادً كمركز متميز في التمثيل الغذائي وجراحة السمنة خيرية تاروت تطلق نسختها الحادية و الخمسين من إفطار صائم
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ خيرية تاروت تطلق نسختها الحادية و الخمسين من إفطار صائم

سحب سفينة بحمولة 66 ألف طن وترصيفها بميناء ينبع التجاري

0
عدد المشاهدات : 590
بلادي (biladi) :

   بلادي نيوز – واس


نجح  ميناء ينبع التجاري في سحب السفينة ” SAKIZAYA KALON ” ، بعد أن تعرضت لحادث بحري أثناء عبورها قناة السويس أدى إلى تعطل الدفة “جهاز التوجيه” وعدم القدرة على استخدام محركاتها.

وتعود السفينة لوكالة المؤسسة العربية التي تحمل علم دولة “بنما” ويبلغ غاطسها 12.5 متراً وتحمل 66 ألف طن من البضائع، لصالح المؤسسة العامة للحبوب.

وكانت الوكالة الملاحية للسفينة قد طلبت من إدارة ميناء ينبع التجاري الموافقة على سحبها وتفريغ محتوياتها بالميناء.

وفور تلقي الطلب، وبعد التأكد من شهادة تصنيف السفينة وصلاحية أوراقها؛ وافق الميناء على استقبالها وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الأحوال الطارئة؛ بما في ذلك المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وجرى سحب السفينة وترصيفها بسلام على الرصيف رقم (11) دون أن يؤثر ذلك على حركة الملاحة البحرية بالميناء.

وأثنى الوكيل البحري للسفينة وطاقمها بالجهود التي بذلتها إدارة الميناء والخطة المنفذة في عملية السحب والترصيف.

يذكر أن ميناء ينبع التجاري ناول خلال شهر يوليو 2018م 413,824 طن من مختلف أنواع البضائع العامة، مقارنة بـ 141,066 طن لذات الفترة من شهر يوليو 2017م بزيادة غير مسبوقة قدرها 193%.

ويتطلع الميناء إلى الاستمرار في تحقيق إنجازات جديدة من خلال استقطاب خطوط ملاحية، لتواكب ما يشهده من نقلة نوعية على مختلف الأصعدة وإبراز موقعه الاقتصادي في المنطقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats