الأحد 09-05-2021 10:07 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الحشيش والقات.. والقبض على 41 متورطًا ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.3 مليون جرعة مع اقتراب رفع تعليق السفر.. “الجوازات” توجه عدة نصائح للمسافرين صدور بيان مشترك إثر زيارة رئيس وزراء باكستان للمملكة.. وهذه أبرز الاتفاقيات الموقعة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة بعد ظهور حقيقة اختراق هاتف مؤسس أمازون.. الجبير: هل سيعترف من اتهموا المملكة بخطئهم للحفاظ على مصداقيتهم؟ خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة “الدفاع المدني”: العثور على لغم أرضي بأحد أودية جازان وإبطال مفعوله دون إصابات حصلوا على اللقاح ولم تتغير الحالة لـ “محصن جرعة أولى” رغم مضي 14 يوماً.. “توكلنا” يرد ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ ” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “

زراعة أول سماعة عظمية لامرأة تعاني ضعف السمع في مجمع الدمام الطبي

0
عدد المشاهدات : 2٬759
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

تمكّن فريق طبي بمجمع الدمام الطبي من إجراء أول عملية زراعة لسماعة عظمية بتقنية ” الـباها ” في مستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية لمريضة تعاني من ضعف للسمع .
وقام الفريق الطبي بزراعة الناقل العظمي بالعظم وتوصيلها لمريضة سعودية تبلغ من العمر 31 عاما كانت تعاني من ضعف سمعي مختلط متوسط بتقنية الباها (BIA 400) وهي من أحدث التقنيات التي لا تحتاج الى ازالة الانسجة تحت الجلد .
وقال استشاري الانف والأذن والحنجرة بالمجمع ياسر بن حسين النفيلي ” إن بإمكان المريض استخدام السماعة بعد أسبوعين من إجراء العملية , وتعد تقنية الباها من الحلول والبدائل الفاعلة التي أثبتت جدواها في حالات ضعف السمع وهو التوصيلي والمختلط أو ضعف السمعي العصبي الشديد أحادي الجانب وتعود لأكثر من 35 عاما حيث بدأت زراعتها في المملكة مؤخرا وهي تزرع لمن هم في عمر 5 سنوات فما فوق كما يمكن استخدامها للاطفال من عمر أسبوعين بدون عملية جراحية ، مشيرا إلى أن سماعة الباها تستخدم التوصيل العظمي لتضخيم الصوت بصورة أكثر فعالية من السماعة التقليدية الطبية التي تستخدم التوصيل الهوائي وهو يتخطى العامل التوصيلي لضعف السمع ويقوم بتوصيل الصوت للقوقعة مباشرة .
من جانبه أكد مدير مجمع الدمام الطبي الدكتور سعد بن أحمد الغامدي أن ما تحقق يضاف للنجاحات المتوالية والتي ما زالت تحققها الخدمات الطبية في مستشفيات وزارة الصحة بما تجده من دعم وتوجيه دائمين لكل ما من شأنه توفير أفضل الإمكانيات الطبية من خلال الكوادر المؤهلة والمدربة التي تتماشى مع طبيعة المهام التي تضطلع بها .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats