الأحد 28-02-2021 6:12 صباحاً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
إنطلاق المبادرات الاجتماعية لمركز حي الشرائع في ممشى مواقف حجز السيارات بشرائع مكة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت مُختصان بالطقس يوضحان موعد عودة الأجواء الدافئة للمملكة لمحافظته على التراث بعسير.. “الألمعي” ينال جائزة إحياء التراث وزير الشؤون الإسلامية يعزّي أسرة المؤذن المتوفى بـ”كورونا” في الرياض بعد إصرار مسؤوليه على تجاهل التعليمات.. “أمانة الرياض” تغلق سوق اللحوم في البطحاء أبرز مواد نظام الأجهزة والمستلزمات الطبية الجديد.. السجن يصل إلى عشر سنوات ببعض المخالفات بلاغ من مواطنة يقود لضبط مُخالفات لأنظمة الإقامة والتوطين والاحترازات بأسواق مكة بالرياض بعد إلغاء مؤسسة الخطوط الحديدية.. تعرف على كيفية التعامل مع موظفيها “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط ولي العهد يتلقى اتصالين هاتفيين من رئيس الوزراء العراقي ورئيس البرلمان للاطمئنان على صحته شرطة المدينة : القبض على 3 أشخاص سرقوا مركبتين تحت تهديد السلاح وقاوموا رجال الأمن أثناء محاولتهم الهرب هل سيتم إيداع الرواتب غداً السبت بعد إطلاق نظام الحوالات الفورية؟..نظام سريع يجيب متحدث الصحة يوجه رسالة للجميع حول الوالدين وكبار السن ويدعو إلى التسجيل للحصول على اللقاح “الأرصاد”: معاودة هطول الأمطار السبت والأحد على معظم المناطق دراسة بريطانية حديثة: جرعة واحدة من لقاح فايزر تحمي من عدوى كورونا الصحة: إقبال كبير على مراكز لقاحات “كورونا” استخدم باباً جانبياً.. مداهمة مقهى يقدم الطلبات الداخلية والشيشة بجدة القبض على مواطن قام بتركيب تجهيزات المركبات الأمنية وممارسة التفحيط في الرياض سر الغرفة المقفلة….بقلم الكاتب / إبراهيم الريامي.
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ سر الغرفة المقفلة….بقلم الكاتب / إبراهيم الريامي.

ذا لاين..!! كتب/ أحمد أسعد خليل

0
عدد المشاهدات : 784
بلادي (biladi) :

كشفت المملكة قبل أيام قليلة عن مشروع مدينة «ذا لاين» التي توصف بأنها مدينة الخيال والأحلام والتي تعِد بمستقبل أكثر تحضراً ورقياً وذكاء، وهذا المشروع الكبير والضخم الذي يقود مسيرته رئيس مجلس إدارة نيوم، صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والذي أعلن بنفسه عن انطلاق المشروع في عرض مرئي كان متميزاً في الطرح لفكرة هذا المشروع المستقبلي.

مدينة «ذا لاين» تضم مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم!!، وتعمل على تجديد مفهوم المدن إلى مدن مستقبلية، وستعيد «ذا لاين» تعريف مفهوم التنمية الحضرية من خلال تطوير مجتمعات يكون فيها الإنسان محورها الرئيس، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 150 عاماً، مما يعزز رؤية المملكة نحو جودة الحياة، ويضمن الوصول إلى كافة مرافق الخدمات الأساسية بما في ذلك المراكز الطبية، والمدارس، ومرافق الترفيه، بالإضافة إلى المساحات الخضراء في غضون 5 دقائق سيراً على الأقدام، إذ ستجعل المدينة حلول المواصلات فائقة السرعة والتنقل أسهل، إذ من المتوقع ألا تستغرق أبعد رحلة في «ذا لاين» 20 دقيقة فقط، مما سيوفر معيشة قائمة على التوازن بين بيئة أعمال حاضنة للابتكار، وجودة حياة استثنائية للسكان، وسوف تدار مجتمعات «ذا لاين» بالاعتماد الكامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية التواصل مع الإنسان بطريقة تمكنها من التوقّع والتفاعل بقدرات غير مسبوقة، ما يوفر وقت السكان والشركات، وسوف تكون مدينة تعطي للحياة على الأرض معنى جديداً، وتعكس نهجاً لا مثيل له في تطوير مدن مستقبلية متناغمة مع الطبيعة، إذ ستعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100%.

ولي العهد كما عهدناه ومنذ بداية المسيرة وهو دائماً ما يبهرنا بخطواته الجبارة والمشاريع العملاقة غير المسبوقة ليس هنا فقط بل على مستوى العالم بأكمله، ونحن اليوم نشاهد أحلاماً كتبت على أرض الواقع وخيالاً لا نراه في الأفلام أو الأحلام بل نراه حقيقة، وهناك البعض حتى الآن لم يستوعب ما يدور ويحدث من حوله واكتفى بدور المتفرج، ولكنْ هناك الكثيرون الذين تأهبوا واستعدوا لاستقبال هذا التقدم والتطور الكبير لهذا الوطن وشمَّروا عن سواعدهم ليكونوا جزءاً منه، لأن من يملك الطموح الذي يصل إلى عنان السماء لن يوقفه أي شيء مهما كان ومهما يحاول غير ذلك.

مشروع مدينة «ذا لاين» يحظى باهتمام عالمي، فهو مدينة طبيعية صحية تعتمد على التنقل الذكي واستخدام الطاقة الشمسية وتعتمد على القوى العاملة والمهارات البشرية ذات الكفاءات العالية للتفرغ للابتكار وإدارة القرارات وقيادة المنشآت، بينما المهام المتكررة والشاقة سيتولاها عدد هائل من الروبوتات.

(من يملك قيادة بهذا الفكر المتطور، لابد أن يظل يحلم بالمستقبل المتطور لأن بإذن الله في وطني الأحلام والطموح يتحقق)

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats