الجمعة 18-01-2019 11:05 صباحاً
" صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة "

بلادي نيوز - واس   صدر اليوم عدد من الأوامر الملكية الكريمة فيما يلي نصوصها .. الرقم: أ / 138 التاريخ: .... المزيد

آخر الاخبار
فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران إجراء 3294 عملية جراحية في مستشفى محايل جماهير الأحساء تساند الأخضر أمام العنابي اليوم في آسيا 2019 م جراحة دقيقة لإنقاذ مريض من شلل رباعي العقيد القحطاني يقلد الملازم الحمود رتبة ملازم اول تعليم مكة يوقع شراكة مجتمعية غير ربحية مع الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية ” درهم وقاية” فلكية جدة: القمر يتعامد على الكعبة المشرفة .. السبت نصائح طبية …لأسنان صحية وسليمة وخالية من التسوس كأس خادم الحرمين الشريفين : الهلال إلى دور 16بتغلبه على هجر بثلاثة أهداف دون رد (260) ألف مراجع خلال عام 2018م بمستشفى الملك فهد بالمدينة ..وخدمات طبية متكاملة مدير مكتب تعليم غرب الدكتور حميد الأحمدي يكرم النجم جميل القحطاني لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة أسرار النجاح لمستشار أحمد السعدي مجلس تطوير كشافة عسير يقيم لقاء تنشيطي تدريبي بالبرك تكريم الزميل “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي العيون السحرية سلبت الحرية …….باسم القليطي  (عبيَّه) مهرجان سعودي يجمع الثقافة والتاريخ والترفيه ومُواكباً لرؤية 2030
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄  (عبيَّه) مهرجان سعودي يجمع الثقافة والتاريخ والترفيه ومُواكباً لرؤية 2030

دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات

0
عدد المشاهدات : 624
بلادي (biladi) :

عطلتك الصيفية حياة .. لا كسل


بلادي نيوز – المدينة : نوف صالح الصاعدي


تمر أيام الدراسة بالعمل والملل والجهد ونبقى متطلعين إلى العطلة الصيفية وأيامها المرحة والسفر والخروج مع الأصحاب والرحلات الممتعة , فالإجازة الصيفية تعتبر نقطة تحول حتى نستجمع أنفسنا من التعب ولتعيد الروح فينا وحُب العمل من جديد، وتجدد العلاقات بين الناس وتعيد شحن الطاقات . ويعتبر البعض أن الإجازة الصيفية هي نوم وكسل وخمول والابتعاد عن العلم والمعرفة وتنمية المهارات لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالإجازة تعتبر فرصة كبيره لتعلم المزيد من المعارف واكتساب الخبرات وتكوين علاقات عمل جيدة، وتنمية المهارات كالرسم، وتعلم لغة جديدة أو اكتساب معرفة جديدة مثل دورات في الانترنت وغيرها . لذلك تتيح الجهات المختصة بعض من هذه الدورات وتعلن عنها مثل ‏علوم الكمبيوتر، والبرمجة، والتدريب وتقدم هذا الدورات كل ما يخص هذه العلوم وبالمجان و أيضاً تتيح الإجازة الصيفية مسابقات للأطفال تقوم على تكليف الأبناء بقراءة أكبر قدر ممكن من الكتب الثقافية وتعطى لهم الجوائز. من جانب آخر أعلنت الميك أب ارتست نوره عبر حساباتها في التويتر دورة جماعية للفتيات وتقوم على تعليم اساسيات الميك أب ومدتها أربع ساعات. ومن جانب آخر أقيمت دورة في المدينة المنورة للكادر النسائي لصيانة أعطال الجوال وهذه الدورة فريدة من نوعها وهي خطوة جيدة لتأهيل وتمكين المرأة الدخول في سوق العمل, ومن المستفيدين والملتحقين في هذه الدورات الطالبة خولة قائلة “‏ الحمد لله لم يضيع وقتي هكذا التحقت بدورات عن بُعد، دورة في برامج المايكروسوفت ودورة فني حاسب ودورة إدارة واستلمت شهادتي في نهاية الدورات .
وفي النهاية نقول” الكتاب خير جليس” مقولة صادقة تحثّ الأم على اختيار الكتب المفيده من قصص هادفة أو ألغاز أو مجلات خاصّة حسب اهتمامات صغيرها، مع اصطحابه لزيارة المكتبات العامة القريبة والاستفادة من كمّ الكتب الموجودة فيها. وبالطبع، تختلف الأوقات المناسبة للقراءة، ولكن بصورة عامّة، يفضّل القيام بها قبل النوم ما يبعث على الاسترخاء ويهيّئ إلى نوم هادئ. لقراءة وتلاوة القرآن الكريم، ولو لمدّة قصيرة لا تتجاوز الدقائق العشر قبل الصلوات أو بعدها.

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats