الخميس 18-04-2019 9:59 مساءً
" مستشفى ظلم: إنقاذ حياة سائق سقطت على رأسه حمولة شاحنة كان يقودها "

روان عبدالله - الطائف تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى ظلم العام ، من .... المزيد

آخر الاخبار
أو تسمحين؟ …..حنان آل ناضرين الفيفي تدشن عيادة التغذية في مركز شرق الحوية بالطائف. افتتح معرض الفن التشكيلي وكرم الفائزين بجائزة القصيدة الأجمل..”الصلهبي”: ملتقى اللغة العربية ليلة تاريخية في عمر نادي جازان الأدبي طائرة نادي الاتحاد تخطف بطاقتي إعارة لاعبي النادي الأهلي الدوليين شركة بلاك بيري تعلن إغلاق تطبيق البلاك بيري ماسنجر BBM بشكل نهائي في 31 مايو المقبل , بسبب قلة المستخدمين الأمير مشعل بن بدر يتفقد المبنى الجديد للحرس الوطني بالقطاع الشرقي ببراءة الطفولة …ألين خالد تبدع في اجتياز مرحلة الروضة اطلاق أول برامج موقع المدربات السعوديات بالتعاون مع أول مكتبة نسائية في بمحافظة رابغ خادم الحرمين الشريفين ورئيس الوزراء العراقي يشهدان التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم وتعاون بين حكومتي البلدين الفوتوغرافي طارق خوجه يقدم ” صناعة الصورة” بثقافة وفنون جدة تعاون مشترك بين أمانة العاصمة المقدسة و المركز الوطني للوثائق والمحفوظات جدة تشهد انطلاق فعاليات ملتقى HR2030 غدا الخميس وكيل محافظة بدر : محمد الجهني يستقبل عبدالله الدين بعد وصوله لمحافظة بدر خطة للرقابة البلدية في الطائف تغطي 8 آلاف مرفق لتداول الأطعمة والمشروبات الرمضانية جامعة الطائف: قرابة 233 ألف مستفيد من الأنشطة الطلابية في العام الدراسي الحالي محاضرة بعنوان “ الفروق العقلية بين المرأة والرجل” معرض إنترسك السعودية 2019 يختتم فعالياته بنجاح بحضور اكثر من (٦٠٠٠) الاف زائر التضخيم والتنشيف العضلي ورشة عمل تدريبية منظمة المراجعة الجراحية تمنح مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي اعتمادً كمركز متميز في التمثيل الغذائي وجراحة السمنة خيرية تاروت تطلق نسختها الحادية و الخمسين من إفطار صائم
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ خيرية تاروت تطلق نسختها الحادية و الخمسين من إفطار صائم

دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات

0
عدد المشاهدات : 712
بلادي (biladi) :

عطلتك الصيفية حياة .. لا كسل


بلادي نيوز – المدينة : نوف صالح الصاعدي


تمر أيام الدراسة بالعمل والملل والجهد ونبقى متطلعين إلى العطلة الصيفية وأيامها المرحة والسفر والخروج مع الأصحاب والرحلات الممتعة , فالإجازة الصيفية تعتبر نقطة تحول حتى نستجمع أنفسنا من التعب ولتعيد الروح فينا وحُب العمل من جديد، وتجدد العلاقات بين الناس وتعيد شحن الطاقات . ويعتبر البعض أن الإجازة الصيفية هي نوم وكسل وخمول والابتعاد عن العلم والمعرفة وتنمية المهارات لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالإجازة تعتبر فرصة كبيره لتعلم المزيد من المعارف واكتساب الخبرات وتكوين علاقات عمل جيدة، وتنمية المهارات كالرسم، وتعلم لغة جديدة أو اكتساب معرفة جديدة مثل دورات في الانترنت وغيرها . لذلك تتيح الجهات المختصة بعض من هذه الدورات وتعلن عنها مثل ‏علوم الكمبيوتر، والبرمجة، والتدريب وتقدم هذا الدورات كل ما يخص هذه العلوم وبالمجان و أيضاً تتيح الإجازة الصيفية مسابقات للأطفال تقوم على تكليف الأبناء بقراءة أكبر قدر ممكن من الكتب الثقافية وتعطى لهم الجوائز. من جانب آخر أعلنت الميك أب ارتست نوره عبر حساباتها في التويتر دورة جماعية للفتيات وتقوم على تعليم اساسيات الميك أب ومدتها أربع ساعات. ومن جانب آخر أقيمت دورة في المدينة المنورة للكادر النسائي لصيانة أعطال الجوال وهذه الدورة فريدة من نوعها وهي خطوة جيدة لتأهيل وتمكين المرأة الدخول في سوق العمل, ومن المستفيدين والملتحقين في هذه الدورات الطالبة خولة قائلة “‏ الحمد لله لم يضيع وقتي هكذا التحقت بدورات عن بُعد، دورة في برامج المايكروسوفت ودورة فني حاسب ودورة إدارة واستلمت شهادتي في نهاية الدورات .
وفي النهاية نقول” الكتاب خير جليس” مقولة صادقة تحثّ الأم على اختيار الكتب المفيده من قصص هادفة أو ألغاز أو مجلات خاصّة حسب اهتمامات صغيرها، مع اصطحابه لزيارة المكتبات العامة القريبة والاستفادة من كمّ الكتب الموجودة فيها. وبالطبع، تختلف الأوقات المناسبة للقراءة، ولكن بصورة عامّة، يفضّل القيام بها قبل النوم ما يبعث على الاسترخاء ويهيّئ إلى نوم هادئ. لقراءة وتلاوة القرآن الكريم، ولو لمدّة قصيرة لا تتجاوز الدقائق العشر قبل الصلوات أو بعدها.

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats