الأحد 22-07-2018 12:26 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات

0
عدد المشاهدات : 434
بلادي (biladi) :

عطلتك الصيفية حياة .. لا كسل


بلادي نيوز – المدينة : نوف صالح الصاعدي


تمر أيام الدراسة بالعمل والملل والجهد ونبقى متطلعين إلى العطلة الصيفية وأيامها المرحة والسفر والخروج مع الأصحاب والرحلات الممتعة , فالإجازة الصيفية تعتبر نقطة تحول حتى نستجمع أنفسنا من التعب ولتعيد الروح فينا وحُب العمل من جديد، وتجدد العلاقات بين الناس وتعيد شحن الطاقات . ويعتبر البعض أن الإجازة الصيفية هي نوم وكسل وخمول والابتعاد عن العلم والمعرفة وتنمية المهارات لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالإجازة تعتبر فرصة كبيره لتعلم المزيد من المعارف واكتساب الخبرات وتكوين علاقات عمل جيدة، وتنمية المهارات كالرسم، وتعلم لغة جديدة أو اكتساب معرفة جديدة مثل دورات في الانترنت وغيرها . لذلك تتيح الجهات المختصة بعض من هذه الدورات وتعلن عنها مثل ‏علوم الكمبيوتر، والبرمجة، والتدريب وتقدم هذا الدورات كل ما يخص هذه العلوم وبالمجان و أيضاً تتيح الإجازة الصيفية مسابقات للأطفال تقوم على تكليف الأبناء بقراءة أكبر قدر ممكن من الكتب الثقافية وتعطى لهم الجوائز. من جانب آخر أعلنت الميك أب ارتست نوره عبر حساباتها في التويتر دورة جماعية للفتيات وتقوم على تعليم اساسيات الميك أب ومدتها أربع ساعات. ومن جانب آخر أقيمت دورة في المدينة المنورة للكادر النسائي لصيانة أعطال الجوال وهذه الدورة فريدة من نوعها وهي خطوة جيدة لتأهيل وتمكين المرأة الدخول في سوق العمل, ومن المستفيدين والملتحقين في هذه الدورات الطالبة خولة قائلة “‏ الحمد لله لم يضيع وقتي هكذا التحقت بدورات عن بُعد، دورة في برامج المايكروسوفت ودورة فني حاسب ودورة إدارة واستلمت شهادتي في نهاية الدورات .
وفي النهاية نقول” الكتاب خير جليس” مقولة صادقة تحثّ الأم على اختيار الكتب المفيده من قصص هادفة أو ألغاز أو مجلات خاصّة حسب اهتمامات صغيرها، مع اصطحابه لزيارة المكتبات العامة القريبة والاستفادة من كمّ الكتب الموجودة فيها. وبالطبع، تختلف الأوقات المناسبة للقراءة، ولكن بصورة عامّة، يفضّل القيام بها قبل النوم ما يبعث على الاسترخاء ويهيّئ إلى نوم هادئ. لقراءة وتلاوة القرآن الكريم، ولو لمدّة قصيرة لا تتجاوز الدقائق العشر قبل الصلوات أو بعدها.

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats