الإثنين 10-08-2020 7:36 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
انطلاق فعاليات افتتاح المعرض والملتقى الدولي بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المعهد . إنشاء وكالة في رئاسة شؤون الحرمين بمسمى وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة ومضات إدارية الإصدار الأول للحمد بالقاهرة السديس يصدر قراراً بتعديل مسمى وكالة الرئاسة للتخطيط والشؤون التطويرية حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أغسطس للمستفيدين الحدود الشمالية .. تحرير 10 مخالفات وإنذارات خلال جولات رقابية على الأنشطة التجارية عسير.. إطلاق مبادرة “بيئتنا مسؤولية الجميع” بحدائق أبها “هيئة العلا” تبدأ أعمال توسعة منتجع “عشار” بالشراكة مع “أكور” ابشر بنا بنشامى الحي يتبرعون بالدم بالتعاون مع مستشفى القحمة التعليم والهيئة السعودية للفضاء تُطلقان البرنامج الصيفي (٩رحلات للفضاء) المسحل: أي شخص يأتي إلى المملكة ومنهم اللاعبين ملزم بتوقيع تعهد بالتزامه بالحجر الصحي الأهلي يتغلب على الإتحاد بهدفين مقابل هدف د. سماح باحويرث مستشارة إعلامية في المجلس الاستشاري ” لبلادي نيوز “ معالي النائب العام يعايد منسوبي النيابة العامة افتراضياً عن بُعد مدني أبها ينتشل جثة شخص غرق في سد ضبوعي طبب مكة المكرمة.. الدفاع المدني يحذر من المغامرة في الأودية ومجاري السيول ضمك يتغلب على الفيصلي بهدفين مقابل هدف جدة تستضيف منافسات البطولة الآسيوية الـ 23 للأندية أبطال الدوري لـ كرة اليد بجوائز تبلغ 20000 ألف .. مؤسسة قبس تطلق مسابقة “الأسرة في ضوء السنة النبوية” تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ تصاعد مستمر بتدفق كميات التمور لمهرجان بريدة وتوافق بالعرض والطلب

دواره .. يا دنيا .. دواره

1
عدد المشاهدات : 223
بلادي (biladi) :

من أجمل الأمور صنع المعروف بين الناس وفي نفوس من نحب بالكلمة الطيبة والإحساس الصادق ولغة الاحترام المتبادلة لتكوين العلاقات الإنسانية والشعور بالراحة النفسية في كل أمر مناط , والحقيقة أن ذلك صعب جدا ً لما فيه من خذلان من النفس البشرية , وقلما تجد شخص بهذه الصفات .. فالكل سائر في جلب مصلحته الشخصية مهما كانت الأسباب وأيا ً كانت المسببات .

.. فقلما تجد الانسان الصادق الوفي المتحلي بالأخلاق الحميدة والكريمة , وقيل قديما الوفاء من شيم الكرام، والغدر من صفات اللئام.
لحظة من التأمل لابد أن نستشعرها لمن حولنا , العالم بدأ يتغير , ملامحه , أرضه , كونه , الأنفس صارت بعيدة عن صدق مشاعرها , لم تعد تكتسي جمالا ً كالسابق , شبه وجوه أقنعة مزيفة , تُجول في عالم غريب , مثل البحر في جميل لكنه داخله أعماق من الأسئلة التي تحتاج إجابات شفاية وكافية وجابرة للخواطر!!! .
تقول الكاتبة ناعومي آر تكل في كتابها ” بإمكانك قراءة لغة الوجوه ” , وكيف تقرأ الوجه مثل الكتاب المفتوح , وكيف تساعدك قراءته في علاقة عملك والعلاقات الاجتماعية , فاذا كنت على قدر من التمسك والثشبث , فلا تتمسك إلا بالأمور الصحيحة !!!, ولكن احذر من الانزلاق معها إلى حافة الهواية ويجب أن تحدد أهدافك جيدا ً قبل الإقدام على أي استثمار جديد !!”
وكما قيل في المثل الشعبي الدارج ” من حفر حفرة لأخيه وقع فيها ” … وقع فيها لأنه أساء النية فخُذل أشّد خذلان ووقع في هاوية شر أعماله , يحفر ويحفر ويخطط للكيد , ولم يعلم أن رب العباد حافظ للبشر الأخيار يحفهم برحمته, وحفظه …حكمة ربانية من سبع سموات , فقاتل الله الخديعة أينما حلت , ما أبشعها من صفة !! تعود على صاحبها بالعمل المشين وبالفعل دواره يا دنيا دواره تجازي المثل بالمثل !!! كاملا بدون استحقاق .. كبداية محاولة فاشلة !!!.. فلنكن حذرين في تعاملتنا وعلاقتنا فذهب الوفاء من البشرية العمراء !!!.


رد واحد على “دواره .. يا دنيا .. دواره”

  1. يقول عمر المصلحي:

    سلمت أناملك أستاذ عماد .أصبت كبد الحقيقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats