الإثنين 23-09-2019 6:28 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
كلمة الشيخ فارس الخليوي مدير عام فنادق بريرا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ سالم بن عبيد العجمي رئيس بلدية القيصومة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ لافي بن صالح الحربي مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة حفر الباطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ الهوية الوطنية تزين محافظة طبرجل من الهمة إلى القمة ….عبدالرحيم نافع الصبحي همّة حتى القمّة ….باسم سلامه القليطي ابناء الشاعر شباب بن فايح العضياني يحتفلون بسلامة والدهم تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة .. 

أكثر من 90 ألف من مستخدمي التويتر يتفاعلون مع الأميرة دعاء بنت محمد… ” عشت يا وطني ” سعاد المحمادي صباحك يا وطن …..محمد بن ربيع الغامدي (مَعَانِي الْمُلْكِ )د. عبد العزيز بن سليمان الحازمي ـ(وتر الحجاز) تزامنا مع اليوم الوطني “مدينة الكوبرا الترفيهية” تفتتح ابوابها من جديد في مدينة الدمام الفنان العالمي عبدالستار الموسى وزوجته يفتتحا المعرض التشكيلي بالدمام عظمة وطن … أهي حقيقة …!!! فتنه الخماش فرحة وطن…خالد الأمير هدفها نشر التوعية بأهمية الغوص والمحافظة على شواطئنا بمناسبة اليوم الوطني ال89 ورشة ثقافة الغوص في البحر الأحمر اليوم الوطني.. ذكرى غالية. لن نخذلك يا ولي العهد
الرئيسيةمنوعات ◄ لن نخذلك يا ولي العهد

دعهم يرحلون!…..مـــروة بصــير

5
عدد المشاهدات : 671
بلادي (biladi) :

أفنيتُ سنواتٍ (بالمعنى الحرفي) في البحث عن صديقة لي، كانت قد غادرت المملكة وعادت إلى بلدها نهائياً. وحصلت على رقمها أخيراً، وفرحت جداً ظناً أن ما كان بيننا سيعود، وراسلتها وفرحت هي بدورها وشكرت لي وفائي وسعيي في البحث عنها، لكن ماحدث أن التواصل كان بارداً جداً ولم تعد تلك الحميمية السابقة.

تدريجياً انقطعت العلاقة مجدداً. والسبب قد يكون طول سنوات الفراق، اختلاف نمط الحياة الحالي، أو اننا نضجنا كلاً مِنّا في مسارها الخاص، لا اعرف ولكن ما اعرفه انّي تعلمتُ درساً قيماً.

دعهم يرحلون!!

لكل إنسان في حياتنا دورٌ ما يؤديه، وما أن ينهي دوره سيغادر ويرحل، وقد تختلف أشكال هذا الرحيل بالانشغال بالحياة كبداية، وانتهاءاً بالموت.

لكن كثيرٌ من البشر لا يعي هذه الحقيقة ويظل متشبثاً بالراحلين الآفلين، آملاً بعودتهم ويعتقد خطئاً أن هذا هو الوفاء.

هل هو الوفاء؟!

كلا إنه ليس كذلك. ينبغي أن نفرق بين الوفاء كمفهوم، وبين التعلق والانتظار اللامجدي كآفة بشرية وعلة في النفس الانسانية.

الوفاء، هو أن نحافظ على نقاء ذكريات الراحلين في أنفسنا، أن نكرم العلاقة التي كانت، بالذكر الحسن، وبنسان العيوب وكتمانها، وبالدعاء لهم.

 الوفاء أن نتمنى لهم الخير أين ما كانو وكيف ما كانو. الوفاء أن نظل دائماً نظن بهم خيراً.

كنه، أي الوفاء، بالتأكيد لا يعني أن نفني العمر بانتظار غائب، ولا أن نُنهك قوانا في البحث عن هاجر، ولا أن نستعطف بقاء أحدٍ يرغب بالرحيل.

لا يخرج من حياتنا إلا من انتهى دوره وآن أوان رحيله، ومن يخرج هو يفسح مساحة لشخص آخرٍ بالدخول، له رسالته ودوره الذي يجب أن يؤديه.

وانتظارنا اللامجدي وتركيزنا على الراحلين وتعلق آمالنا وقلوبنا بهم يعمينا، ويعيق سير العملية، ويمنع منّا الفرص.

اخيراً ، لاتحزن فقط كن مستعداً فالقادم أنسب وأجمل.

و لا تحزن لأن ما حدث معك  لابُد قد فعلته بغيرك، فربما تكون أنت أيضاً قد غادرت أحداً في يومٍ ما، أو باعدتك الحياة عن شخصٍ علق آماله عليك. أو هجرت من ظن أن رحلته تنتهي معك.

إنها الحياة فدعهم يرحلون.


5 ردود على “دعهم يرحلون!…..مـــروة بصــير”

  1. يقول رندة العثمان:

    سلمتي وسلم قلمك الجميل ،كما ان النسيان آفة الحب ،فالتشبث بالراحلين آفة القلب تنهكه وتعذبه ،فلا هو مع المحيطين به ،ولا هو مع الراحلين عنه .نعم لندعهم يرحلون ،ونكمل المسير ،فالحياة لا تتوقف .

  2. يقول اماني محي.:

    احسنتي عزيزتي وكأنك تتحدثين عن لسان حالي.. استمرى ولا تحرمينا من ابدعاتك 🌹

  3. يقول عواطف جلال:

    جميل ي ميما تسلم ايدك استمري💐

  4. يقول هنوو:

    ابدعتي ماشاءالله

  5. يقول Sss:

    جميل جدا ياكاتبتنا المبدعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats