السبت 18-08-2018 5:31 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

دعم وتطوير قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد بالمدينة بأجهزة طبية حديثة

0
عدد المشاهدات : 1٬340
بلادي (biladi) :

مستشفة الملك فهد بالمدينة يعتبر المستشفى المرجعي الأول لأهالي المنطقة


 

بلادي نيوز – المدينة: عماد الصاعدي


 

دعمت إدارة مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة ، قسم الأشعة ممثلاً في قسم الطب النووي بجهازين

‏SPECT-CT ، الذي يعمل بتقنية التصوير الطبقي النووي باستخدام أشعة جاما ويستخدم تصوير الطب النووي التقليدي باستخدام كاميرا غاما مع الأشعة المقطعية وهو قادر على توفير معلومات ثلاثية الأبعاد (3D) مع إمكانية عمل مقاطع باتجاهات مختلفة مما يؤدى إلى تشخيص أفضل وتحديد ادق لمكان المرض ، ويعد هذا الجهاز الوحيد بمنطقة المدينة المنورة .

كما تم تزويد قسم الأشعة بعيادة جديدة لتصوير الموجات الصوتية داخل القسم لمساعدة مرضى الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية لاكتمال التشخيص اذا تطلب الامر دون الحاجة لإعطاء المريض الصبغة في بعض الحالات.

وعملت الإدارة ايضاً على إنشاء وزيادة عدد صالات الانتظار المرضى للرجال والنساء والتي تم تجهيزها بأحدث المواصفات لتهيئة مكان مناسب ومُريح لمراجعي القسم ، وتم العمل على تطوير وتحسين الاستقبال الرئيسي بقسم الأشعة . وتزويد القسم بكاميرات مراقبة داخلية .

تأتي هذه الخطوة إستمرارا لتنفيذ عدد من الخطط التطويرية التي رسمتها إدارة مستشفى الملك فهد بالمدينة ، من خلال حرصها على توفير بيئة عمل مناسبة وصحية للمنسوبين والمراجعين على حدٍ سواء .

تجدر الإشارة بأن مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة يعتبر المستشفى المرجعي الأول لأهالي منطقة المدينة المنورة ، وتبلغ السعة السريرية للمستشفى (500) سرير ، ويقدم المستشفى خدمات في العديد من التخصصات الطبية ( المخ والأعصاب و الجراحة العامة ، والجهاز الهضمي و المناظير ، وطب وجراحة الكلى ، وجراحة العظام ، والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات الطبية الدقيقة .

IMG-20171229-WA0049 IMG-20171229-WA0050 IMG-20171229-WA0051 IMG-20171229-WA0052 IMG-20171229-WA0053 IMG-20171229-WA0054 IMG-20171229-WA00553632-page-001


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats