الجمعة 22-06-2018 4:28 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
مريم العوفي… نائبة لرئيس التحرير لصحيفة بلادي نيوز الالكترونية قسم الرعاية المنزلية بمستشفى الملك فهد بالمدينة يعايد المرضى في منازلهم اختتام إحتفال فعاليات “عيدكم عيدنا” بمحافظة وادي الفرع لاعبي الاخضر يعدون بمحو الصورة السيئة في مباراة الافتتاح وبيتزي يغلق التدريبات مديريات سجون المناطق تنظم حفلات معايدة صبيحة عيد الفطر المبارك بحضور مديري السجون إدارة جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تحتفل بعيد الفطر المبارك فندق كراون بلازا المدينة يحتفي بعيد الفطر المبارك إدارة مستشفى الملك فهد بالمدينة تعايد المرضى المنومين مستشفى الحرس الوطني بالمدينة يعايد المرضى جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي بكل يسر وسهولة ردود فعل غاضبة من الجمهور السعودي عقب الخسارة القاسية من روسيا عادل عزت: سنحاسب لاعبي المنتخب على الأداء الباهت في إفتتاحية كأس العالم بِهِلالهِ تَزهُو الحياة …منى البدراني ( خنساء المدينة ) ابناء الشهداء يشاركون المنتخب في إفتتاحية كأس العالم سياحة ينبع تعلن عن حزمة من الاحتفالات بـ 7 مواقع متعددة إفطار جماعي للمسنين في سكة الحجاز أكثر من 200 كشاف وقائد كشفي من تعليم المدينة لخدمة زائري المسجد النبوي أحد يوقع مع حسين عبد الغني ما لليالي تسرعُ؟! منى البدراني (خنساء المدينة ) برامج توعوية لجمعية ألزهايمر والطب المنزلي في المدينة المنورة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ برامج توعوية لجمعية ألزهايمر والطب المنزلي في المدينة المنورة

دعم وتطوير قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد بالمدينة بأجهزة طبية حديثة

0
عدد المشاهدات : 1٬263
بلادي (biladi) :

مستشفة الملك فهد بالمدينة يعتبر المستشفى المرجعي الأول لأهالي المنطقة


 

بلادي نيوز – المدينة: عماد الصاعدي


 

دعمت إدارة مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة ، قسم الأشعة ممثلاً في قسم الطب النووي بجهازين

‏SPECT-CT ، الذي يعمل بتقنية التصوير الطبقي النووي باستخدام أشعة جاما ويستخدم تصوير الطب النووي التقليدي باستخدام كاميرا غاما مع الأشعة المقطعية وهو قادر على توفير معلومات ثلاثية الأبعاد (3D) مع إمكانية عمل مقاطع باتجاهات مختلفة مما يؤدى إلى تشخيص أفضل وتحديد ادق لمكان المرض ، ويعد هذا الجهاز الوحيد بمنطقة المدينة المنورة .

كما تم تزويد قسم الأشعة بعيادة جديدة لتصوير الموجات الصوتية داخل القسم لمساعدة مرضى الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية لاكتمال التشخيص اذا تطلب الامر دون الحاجة لإعطاء المريض الصبغة في بعض الحالات.

وعملت الإدارة ايضاً على إنشاء وزيادة عدد صالات الانتظار المرضى للرجال والنساء والتي تم تجهيزها بأحدث المواصفات لتهيئة مكان مناسب ومُريح لمراجعي القسم ، وتم العمل على تطوير وتحسين الاستقبال الرئيسي بقسم الأشعة . وتزويد القسم بكاميرات مراقبة داخلية .

تأتي هذه الخطوة إستمرارا لتنفيذ عدد من الخطط التطويرية التي رسمتها إدارة مستشفى الملك فهد بالمدينة ، من خلال حرصها على توفير بيئة عمل مناسبة وصحية للمنسوبين والمراجعين على حدٍ سواء .

تجدر الإشارة بأن مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة يعتبر المستشفى المرجعي الأول لأهالي منطقة المدينة المنورة ، وتبلغ السعة السريرية للمستشفى (500) سرير ، ويقدم المستشفى خدمات في العديد من التخصصات الطبية ( المخ والأعصاب و الجراحة العامة ، والجهاز الهضمي و المناظير ، وطب وجراحة الكلى ، وجراحة العظام ، والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات الطبية الدقيقة .

IMG-20171229-WA0049 IMG-20171229-WA0050 IMG-20171229-WA0051 IMG-20171229-WA0052 IMG-20171229-WA0053 IMG-20171229-WA0054 IMG-20171229-WA00553632-page-001


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats