الأحد 26-05-2019 11:01 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

دعماً لتشجيع القراءة …. ومزامنة مع اليوم العالمي للمعلم ….مسابقة “المدينة تقرأ 2 “في فنون المدينة وتكريم الفائزين

0
عدد المشاهدات : 732
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

أقامت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة متمثلة في لجنة المواهب المتعددة مسابقة ” المدينة تقرأ 2 ” والتي استمرت لمدة يوميين متتاليين و تهدف إلى  حث المجتمع على القراءة ونشر  هذه  الثقافة  والتي تعد ُ جانبا مهما ً للمثقفين والأدباء في نشر هذه الهواية والتوعية بها والتي شهدت حضورا لافتا ً من بعض الأدباء والمثقفين تقدمهم الفنان التشكيلي القدير  الدكتور فؤاد مغربل  وعضوة رواق طيبة الكاتبة ليلى الأحمدي.

وأكد مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة الأستاذ مشعل التهامي بأن الجمعية حريصة على دعم المبادرات الشابة تحقيقا ً لخطة التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م والتي تسعى الجمعية إلى الوصول لجميع فئات المجتمع المختلفة من خلال البرامج والفعاليات التي تنفذها.

وأوضح الدكتور يعقوب البشاوري رئيس لجنة المواهب المتعددة بأن اللجنة تهتم بمثل هذه الفعاليات لدعم هذه الفئة الشابة من المواهب ودعمها وحثها على القراءة وتشجيعها لأن القراءة مفتاح العلم وجوهره مضيفا ً بأن الفعالية شهدت عرض أكثر من 300 كتب متنوعة في جميع المجالات والتي شهدت اطلاعا ً كبيرا ً من الزوار على مضامين عناوينها ومحتواها.

من جانبه بينت قائدة فريق ” أمة تقرأ” أبرار با ناجه، إلى أن الفعالية تأتي نظراً لأهمية القراءة التي تمنح الإنسان الثقة، وتوسع له آفاق المعرفة والثقافة وتطوير مهارة الإلقاء وكسب مهارات لغوية أكثر، مبينة بأن المسابقة شهدت مشاركات متميزة نالت استحسان الحضور.

وأشار عضو لجنة التحكيم في المسابقة عبد الرحيم فرغلي بأن هذه المسابقة من أهدافها التشجيع على القراءة وتتمثل فكرة المسابقة في قراءة الكتب للمتسابقين وتخليص ما تمت قراءته ومن ثم يتم عرضة على لجنة التحكيم لاختيار المشاركات المتميزة.

وفي ختام المسابقة ونيابة عن مدير الجمعية كرم مدير الشئون الادارية والمالية بالجمعية الأستاذ /أحمد الرفاعي المتسابقين الحاصلين المراكز الثلاث الأولى وهم أحمد محمد نور وندى أحمد وآية منلا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats