الأربعاء 02-12-2020 11:37 صباحاً
" ثوران بركان شرق إندونيسيا للمرة الثانية خلال 3 أيام "

بلادي نيوز - واس  ثار بركان ليوتولو في جزيرة ليمباتا الإندونيسية اليوم، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وقذف الرماد .... المزيد

آخر الاخبار
التطوع جهود ومبادرات!!…..عبدالرحمن المزيني* بر الأحساء تطلق مشاريعها الشتوية لمستفيديها في فقده رحيل الضياء … 4 خطوات تعزز حصول الشركات الناشئة على التمويل المهندس الشمراني رئيساً تنفيذياً لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” في جدة ليوفّر 317 فيلا ضيوف …. في حيز الاضمار ….الكاتبة الصحفية / بقلم : شاهيناز سمان رقي الفكر للاستشارات بصامطة يحتفي بيوم الطفل العالمي محاربة الفساد ودعم الاقتصاد الوطني ” في اليوم العالمي للتطوع .. جمعية سيهات تدشن مركز نعيم للعمل التطوعي “ اكتشاف جديد يدخل الحقن الطبية في قائمة علاجات الربو الحاد معلومات دوائية الأب…… “عشق لا ينتهي” ….. بقلم الكاتبة الصحفية / سلوى البلادي مدير الأمن العام يدشن مركز تدريب وتأهيل القيادات الأمنية التنفيذية الموت يفجع الفنان عبدالمجيد عبدالله وأخيه الفنان إبراهيم عبدالله نسكافيه دولتشي غوستو تطلق ماكينة القهوة ” “Genio S Plus الجديدة في المنطقة جامعة بيشة تعلن ضوابط الاختبارات النهائية للفصل الحالي عربات خاصة لماء زمزم لضمان عدم خروج المعتمرين عن المسارات المخصصة مكة.. أول صقر يتسابق في النسخة الثالثة لمهرجان الملك عبدالعزيز صحة حفر الباطن تفعّل اليوم العالمي للانسداد الرئوي المزمن
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ صحة حفر الباطن تفعّل اليوم العالمي للانسداد الرئوي المزمن

دراسة: “الأسبرين” يحد من خطورة أعراض “كورونا” ويقي خطر الوفاة

0
عدد المشاهدات : 304
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :كشفت دراسة علمية، عن أن تناول الأسبرين يقلل من خطر إصابة مرضى فيروس “كورونا” بالتعب الشديد أو الوفاة.

وأوضحت الدراسة وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تناول حبة يوميا يقي المصاب بكوفيد 19 من الدخول إلى وحدة العناية المركزة أو الوضع على جهاز التنفس الصناعي بنسبة تزيد على 40%، ويقلل من خطر الوفاة بمقدار النصف تقريبًا.

وأبدى الفريق الطبي في كلية الطب بجامعة “ميريلاند يو إم إس أو إم”، تفاؤلًا حذرًا حيال الدراسة، وبشأن فعالية هذا الدواء السهل.

ووصف المشرف على الدراسة، والأستاذ المساعد في علم التخدير بالجامعة الدكتور جوناثان تشاو، هذه نتيجة بالمهمة، مضيفًا: “إذا تم تأكيد النتائج التي توصلنا إليها، فستجعل الأسبرين أول دواء متاح على نطاق واسع بدون وصفة طبية لتقليل الوفيات بين مرضى كوفيد 19”.

وأجرى الفريق الطبي الدراسة من خلال متابعة السجلات الطبية لـ412 مريضًا بكورونا تم علاجهم في المركز الطبي بجامعة ميريلاند في بالتيمور، وثلاثة مستشفيات أخرى، حيث وجدوا أن ربع المرضى يتناولون جرعة يومية منخفضة من الأسبرين قبل أو بعد دخولهم مباشرة لإدارة أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبيَّنت الدراسة أن استخدام الأسبرين يوميًا قلل من خطر دخول وحدة العناية المركزة بنسبة 43%، وقلل من خطر التعرض لجهاز التنفس الصناعي بنسبة 44%، كما قلل من خطر الوفاة في المستشفى بنسبة 47% مقارنةً بمَن لم يتناولوا الأسبرين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats