الثلاثاء 29-09-2020 1:56 مساءً
" الجامعة الإسلامية تدرب ١٦٤ موظفا على استخدام (بلاك بورد) "

بلادي نيوز - المدينة دربت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد ١٦٤ .... المزيد

آخر الاخبار
تحت شعار مملكتنا أمانة تقنية البنات بالأحساء تحتفل باليوم الوطني في عامه 90 وزير الرياضة يعتمد تشكيل لجنة الانضباط والاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة السلة هيئة تطوير مكة تعلن استكمال المرحلة الثالثة من مشروع الدائري الثالث 6 نصائح أساسية لحماية حسابك على منصة “مدرستي” الاتحاد السعودي: قصر المشاركة في كأس الملك على أندية دوري المحترفين “التجارة” تشهّر بأحد فروع شركة أغذية شهيرة لعرضه منتجات غير صالحة للاستهلاك “رئاسة الحرمين” توضح أبرز الإجراءات الاحترازية المتخذة في المسجد الحرام لسلامة المعتمرين حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة لحماية الفئات الأكثر تأثراً بمضاعفات كورونا.. انطلاق حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية الرياض: الإطاحة بعصابة تورطت بجمع وتحويل أموال بلغت 120 مليون ريال يُشتبه أنها نتاج غسل أموال أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها داخل مواقع للحرس الثوري في إيران تدريبات عسكرية وميدانية “البيئة” تحتفي بيوم الزراعة العالمي وتقيم معرضاً زراعياً بالأحساء ‏⁧‫تسجيل 455 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ بالمملكة والكشف عن عدد المتعافين والوفيات شكّلا خطرًا على نفسيهما والآخرين.. “مرور جدة” يطيح بسائقيْ “فيديو الصدم” القصبي يصدر قرارًا بتعيين محمد الحارثي رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة الإذاعة والتلفزيون “الشورى” يدعو “البلديات” لتعميم تجربة غرف مراقبة الأسواق والحدائق بالكاميرات الذكية “التنمية السياحي” يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء مجموعة من الفنادق في عدة مدن بالمملكة استثناء مخططات أراضي المنح من شرط تقديم شهادة تنسيق الكهرباء لإصدار رخص البناء وزير الصحة يُوقف طبيبة نساء وولادة عن مزاولة المهنة “الجمارك” تُصدر عقوبات ضد عدد من مزاولي مهنة التخليص الجمركي
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الجمارك” تُصدر عقوبات ضد عدد من مزاولي مهنة التخليص الجمركي

خمـس ثوانـي بقلم الكاتبة ايمان صالح جمل الليل

0
عدد المشاهدات : 1٬236
بلادي (biladi01) :

 

في صبيحة اليوم التالي عندما رن جرس المنبه وجَدَت نفسها تعد تنازلياً من الخمسة الى الواحد ثم نهضت بقوة هائلة، من هنا جاء السر وراء فعالية قاعدة خمس ثواني بحيث تتدارك الأمور شكل أسرع.

تقول ميل روبينز في كتابها الشهير “قاعدة الخمس ثواني” عند سماعي صوت المنبه وحتى ولو كنت في عز نومي ابدأ العد العكسي بصوت مسموع خمسة، أربعة، ثلاثة، إثنين، واحد.. ثم انطلق كالصاروخ واتحرك واعمل المهام المطلوبة ،السؤال هنا الذي يتسلل للقارئ الكريم لماذا نبدأ العد بالشكل العكسي؟

لأن الجزء الذي في المخ والمسؤول عن ضمان راحتنا يتوقف عن العمل عندما نبدأ العد العكسي بصوت مسموع مما يدفع بنا الى اخذ خطوة البداية.

طريقة الخمس ثواني تطبق في حال كنت تؤجل ممارسة الرياضة او القيام بأعمال قمت مراراً بتأجيلها كأن تبدأ بالمذاكرة او الذهاب الى مكان من الضروري ان تقصده لكنك اجلته مراراً.

كما لا يخفى عليك عزيزي القارئ عندما تقوم بتحديد هدفك ولديك خطة تجاه شيء معين تريد من خلاله تغيير حياتك فعقلك يساعدك على ذلك من خلال تطيق قاعدة الخمس ثواني، وثبت عند خبراء علم النفس انما ما يفعله العقل هو ان يفتح قائمة مرجعية في محاولة التذكير حتى تنجح في التغيير نحو الأفضل.

كما انني انظر لقاعدة الخمس ثواني من وجهة نظري الخاصة على انها الفكرة التي تخطر على ذهن الانسان بين اتخاذ القرار لدعم الفكرة او تجاهلها.

ان الانسان لديه فقط خمس ثواني ليضع القرارات الصغيرة اليومية ويدونها، أو ان تذهب هذه القرارات في صورة أفكار عابرة. وهي ما أسميها بالفجوة ين المعرفة والعمل للقيام بها ، فبمجرد وصول الفكرة لديك قم بتدوينها او تسجيلها وتحرك واعمل ولا تقم بتأجيل التنفيذ حيالها ومن ثم تسويفها.

ليس هذا فحسب ان قاعدة الخمس ثواني تساعدنا كثيراً للتخلص من الطاقة السلبية والكسل في حياتنا اليومية فالأجدر بنا ان نغير من طريقتنا في التعامل مع كثير من أمور حياتنا اليومية ليس لتطبيق قاعدة الخمس ثواني فحسب بل لتطبيق قاعدة {الخمس ثواني الذهبية} كما اسميتها.

والتي من خلال تطبيقنا لها سوف نتفادى الكثير من المشكلات سواء كانت اجتماعية او مالية او مع الأصدقاء او غيرها الكثير.

فطريقتك الذهبية في التعامل سوف تأثر عليك وعلى راحتك وعلى سعادة يومك، الخمس ثواني الذهبية ستجعلك تسيطر على أسلوب حياتك.

بقلم الكاتبة :ايمان صالح جمل الليل.
خبيرة التنمية البشرية وتطوير الذات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats