الإثنين 24-02-2020 6:15 مساءً
" مدني المدينة : حريق في محطه وقود بحي الضيافة بالمدينة المنورة "

بلادي نيوز - المدينة : عزوف سلطان تبلغنا عند الساعة ١٣:٣٩ من بعد ظهر هذا اليوم الخميس الموافق .... المزيد

آخر الاخبار
آل الشيخ يرأس وفد وزارة التعليم المشارك في مؤتمر “التعليم الرائد” ومعرض GESS وزير الخارجية : المملكة أنجزت خطوات إصلاحية رائدة محورها الإنسان والتنمية مدني منطقة مكة المكرمة ينظم ورشة عمل ” مهام وأعمال المختص بأعمال السلامة في المباني العالية” غداً الثلاثاء .. أمن الدولة تُنفذ محاضرة بعنوان ” مهددات الأمن الوطني ” بأم القرى وزير الطاقة: الجافورة يدعم الترشيد عبر استخدام الغاز في تشغيل الكهرباء دورة تدريبية عن “تطبيقات عملية على آلية الإحالة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص” “الخطوط السعودية” تنفّذ فرضية إخلاء المبنى الرئيسي بجدة رئيس الهلال الأحمر: تطوير الطرق الدائرية بالرياض سيساهم في تقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية والبداية في 5 مناطق بالمملكة رئيسة هيئة الموسيقى: سنترجم أهداف الوزارة بجعل الثقافة نمط حياة ‏الأمير سعود بن نايف يرعى ختام مهرجان الشرقية للخيل العربية ويشيد بنجاحاته الأمير خالد الفيصل يستقبل مديرة فرع وزارة الاقتصاد والتخطيط بالمنطقة تقدّم أفضل حماية من البرمجيات الخبيثة والتهديدات المتقدمة: كاسبرسكي تحتلّ معظم المراكز الثلاثة الأولى في نتائج اختبارات TOP3 في 2019 بحضور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض .. أوتوميكانيكا الرياض ينطلق ليسلط الضوء على آخر التطورات في قطاع خدمة السيارات نيابة عن مدير تعليم جدة “مدير مكتب الشمال” يدشن المعرض ويُشيد بالجهود 7 أ جنحة للتوعية بآفتي التدخين والمخدرات بتعليم شمال جدة الرياض تحتضن النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر السعودي”لإنترنت الأشياء” “النقد” تبرم اتفاقية مع هيئة السوق المالية للربط الإلكتروني ببرنامج “تنفيذ” الدفاع المدني بجدة يطلق ورشة عمل (مهام وأعمال المختص بأعمال السلامة في المباني) مؤسسة كافل لرعاية الأيتام تشارك بمعرض التوعية بأضرار المخدرات ومكافحة التدخين حتى الـ 8 مساءً.. “الأرصاد” تنبه من أمطار متوقعة على جدة ورابغ وخليص
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ حتى الـ 8 مساءً.. “الأرصاد” تنبه من أمطار متوقعة على جدة ورابغ وخليص

خمـس ثوانـي بقلم الكاتبة ايمان صالح جمل الليل

0
عدد المشاهدات : 772
بلادي (biladi01) :

 

في صبيحة اليوم التالي عندما رن جرس المنبه وجَدَت نفسها تعد تنازلياً من الخمسة الى الواحد ثم نهضت بقوة هائلة، من هنا جاء السر وراء فعالية قاعدة خمس ثواني بحيث تتدارك الأمور شكل أسرع.

تقول ميل روبينز في كتابها الشهير “قاعدة الخمس ثواني” عند سماعي صوت المنبه وحتى ولو كنت في عز نومي ابدأ العد العكسي بصوت مسموع خمسة، أربعة، ثلاثة، إثنين، واحد.. ثم انطلق كالصاروخ واتحرك واعمل المهام المطلوبة ،السؤال هنا الذي يتسلل للقارئ الكريم لماذا نبدأ العد بالشكل العكسي؟

لأن الجزء الذي في المخ والمسؤول عن ضمان راحتنا يتوقف عن العمل عندما نبدأ العد العكسي بصوت مسموع مما يدفع بنا الى اخذ خطوة البداية.

طريقة الخمس ثواني تطبق في حال كنت تؤجل ممارسة الرياضة او القيام بأعمال قمت مراراً بتأجيلها كأن تبدأ بالمذاكرة او الذهاب الى مكان من الضروري ان تقصده لكنك اجلته مراراً.

كما لا يخفى عليك عزيزي القارئ عندما تقوم بتحديد هدفك ولديك خطة تجاه شيء معين تريد من خلاله تغيير حياتك فعقلك يساعدك على ذلك من خلال تطيق قاعدة الخمس ثواني، وثبت عند خبراء علم النفس انما ما يفعله العقل هو ان يفتح قائمة مرجعية في محاولة التذكير حتى تنجح في التغيير نحو الأفضل.

كما انني انظر لقاعدة الخمس ثواني من وجهة نظري الخاصة على انها الفكرة التي تخطر على ذهن الانسان بين اتخاذ القرار لدعم الفكرة او تجاهلها.

ان الانسان لديه فقط خمس ثواني ليضع القرارات الصغيرة اليومية ويدونها، أو ان تذهب هذه القرارات في صورة أفكار عابرة. وهي ما أسميها بالفجوة ين المعرفة والعمل للقيام بها ، فبمجرد وصول الفكرة لديك قم بتدوينها او تسجيلها وتحرك واعمل ولا تقم بتأجيل التنفيذ حيالها ومن ثم تسويفها.

ليس هذا فحسب ان قاعدة الخمس ثواني تساعدنا كثيراً للتخلص من الطاقة السلبية والكسل في حياتنا اليومية فالأجدر بنا ان نغير من طريقتنا في التعامل مع كثير من أمور حياتنا اليومية ليس لتطبيق قاعدة الخمس ثواني فحسب بل لتطبيق قاعدة {الخمس ثواني الذهبية} كما اسميتها.

والتي من خلال تطبيقنا لها سوف نتفادى الكثير من المشكلات سواء كانت اجتماعية او مالية او مع الأصدقاء او غيرها الكثير.

فطريقتك الذهبية في التعامل سوف تأثر عليك وعلى راحتك وعلى سعادة يومك، الخمس ثواني الذهبية ستجعلك تسيطر على أسلوب حياتك.

بقلم الكاتبة :ايمان صالح جمل الليل.
خبيرة التنمية البشرية وتطوير الذات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats