الأربعاء 17-10-2018 6:03 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
دورة في الإسعافات الأولية بمدرسة سعد بن عبادة الإبتدائية هيئة الهلال الأحمر السعودي تربط منصتها الإلكترونية للتطوع مع مركز المعلومات الوطني تعليم المدينة يستضيف ملتقى ” الأساليب الإشرافية الفاعلة لمادة الرياضيات ” …وبمشاركة أكثر من ” 90 ” مشرف ومشرفة يمثلون ( 47… الصحة : تواصل التوعية بسرطان الثدي لسيدات المدينة المنورة …وتوعية أكثر من (3) آلاف سيدة منذ إطلاق الحملة معالي الرئيس العام يوجه بتخصيص يوم السبت لزائرات معرض الحرمين الشريفين بالمسجد النبوي معالي الرئيس العام يوجه بفتح معرض الحرمين الشريفين ومكتبة المسجد النبوي على مدار الـ24 ساعة العبدالكريم يرعى انطلاقة دورة ” المسرح المدرسي” فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية مواكبة للتحول الإلكتروني جولة لتعريف الموظفين بمنصة إنجاز بالوكالة التهامي.. حق علينا الاحتفاء بصناع الأجيال والمثقفين رئيس مجلس الأمناء : المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال التشغيل والصيانة عمل ( معلمة البيان ) كلمات شعرية جديدة للشاعرة منى البدارني ( خنساء المدينة ) في اليوم العالمي للمعلم جامعة طيبة تنظم دروتين تدريبيتين للمعلمين والمعلمات إنجاز طبي مميز للمرة الأولى من نوعه في المستشفى ….فريق طبي بولادة المدينة ينجح في إجراء منظار لتفتيت حصوات لمريضه الإمام .. مديراً لمركز التميز بتعليم المدينة أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة: الصحة في المدينة المنورة تستقبل 48 متدرب في برامج طب الأسرة دعماً لتشجيع القراءة …. ومزامنة مع اليوم العالمي للمعلم ….مسابقة “المدينة تقرأ 2 “في فنون المدينة وتكريم الفائزين (أيا موطني ) يحقق نجاحا ً باهراً في أول أسبوع من طرحه مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية

خلال تدشينه كتابه نادي أحد عراقة وتاريخ الباحث والمؤرخ الرياضي/ أحمد أمين مرشد: نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد

0
عدد المشاهدات : 816
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


دشنَّ الباحث والمؤرخ الرياضي أحمد أمين مرشد كتابه الجديد والذي يحكي قصة نادي أحد الرياضي وكان بعنوان ” نادي أحد عراقة وتاريخ وبدعم من رئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي وذلك في اللقاء الثقافي الرياضي الذي نظمته ديوانية آل رفيق .

سيرة ذاتية للباحث والمؤرخ مرشد

بدأ اللقاء الثقافي الرياضي بسيرة ذاتية للباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد شارك في تقديمها الإعلامي الرياضي القدير من صحيفة عكاظ  سامي بن سند المغامسي قدم من خلالها سيرة ذاتية مما قدمه الباحث والمؤرخ من تاريخ الأندية الرياضية في المدينة المنورة إلى جانب اهتمامه بالتراث وخاصة الآثار النبوية , وتأليفه 12 كتابا في تاريخ المدينة المنورة .

أحد ثاني نادي تأسس وصيرفي  أول رئيس لفريق أحد

كما بيّن الباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد بأن نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد في المملكة وأن حامد الأحمدي  أول لاعب في المدينة يلمس الكورة وأن حسن صيرفي  هو أول رئيس لفريق أحد الرياضي وعبيد خليف أول كابتن لفريق أحد الرياضي .

وأضاف مرشد بأن ” أندية المدينة قديما أشهرها نادي طيبة و العقيق والأنصار التعاون والهلال والنهضة واقتصرت في الأخير على ناديي أحد والانصار في المدينة .

    عبدالعزيز الربيع أول من أدخل كرة السلة لمدارس المدينة

كما تحدث مرشد عن تاريخ كرة السلة في المدينة قائلا: كرة لسلة بدأت في نادي الأنصار أولا ثم تلاها  نادي أحد الرياضي , وأن عبد العزير الربيع مدير تعليم المعارف في المدينة سابقا هو من أول من أدخل كرة السلة في مدارس التعليم بالمدينة عبر حصص التربية الرياضية .

كما عرض مرشد نوادر من الصور الفيديو عن نادي أحد الرياضي عن الملاعب والمدربين واللاعبين ممن لعبوا في نادي أحد الرياضي .

وفي ختام حديثه قدم الباحث والمؤرخ أحمد محمد مرشد شكره وجزيل امتنانه لرئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي على دعمه المتواصل ودوره الكبير في طباعة هذا الكتاب .

ديوانية آل رفيق تكرم أحد اللاعبين القدامى

وفي ختام اللقاء قام الاستاذ محمود احمد رفيق بتكريم الاستاذ احمد بن امين مرشد  وتسليمه درعا تذكاريا بهذه المناسبة كما تم تكريم الكابتن عوض القرافي أحد اللاعبين القدامى وتكريم الاعلامي سامي المغامسي.

الجدير بالذكر أنه حضر اللقاء أعضاء شرف نادي أحد وجمع من أهالي طيبة الطيبة ومحبي الرياضة وكرة القدم والتقطت الصور التذكارية بمناسبة هذا اللقاء الرياضي الجميل في الديوانية.

IMG_20180104_192148_1 IMG_20180104_1932312696-page-001


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats