الأحد 22-04-2018 9:14 مساءً
" وفاة معلمة وثلاث إصابات في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد .... المزيد

آخر الاخبار
الرسام الكاريكاتيري عيسى التميمي : وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال لتعلم الرسم الكاريكاتيري الشمع فن من فنون الفنانه السعودية الثالثة فهد الهريفي موضحاً : لا صحة لإعتذار فالينسيا الأهلي يعدل عقد السومة ويبقيه إلى 2021 فن الكولاج يجذب زوار الفعاليات الثقافية في حديقة الملك فهد الفريق الاتحادي يستأنف تدريباته استعداداً لنهائي أغلى الكؤوس (إلى أين يتجه الإعلام) جلسة حوارية بحضور نخبة مختصة من الإعلام شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر السجون تواصل حصد جوائز مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم الجبال يقود الأهلي في مواجهتي ثمن النهائي الأسيوي صاحبة الكلمة ..أماني حافظ .. رواية ( سقطت سهوا ً) سوف تكون في عمل درامي تلفزيوني قريباً نادي بُعد للإعلام ينظم ملتقى “تكامل” منصة لكل إعلامي نجاح عملية جراحية نادرة لمريضة تعاني من حصوة قرنية بالحالب بالمستشفى السعودي الألماني بالمدينه المنورة المعلم والعهد قطبي المباراة النهائية لدورة الوفاء الخامسة إعلاميو المدينة يطمئنون على صحة حافظ بعد تعرضه لحادث مروري بتوجيه من سمو وزير الداخلية اللواء الأسمري والقنصل العام الأمريكي يبحثان تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات عُدي يضيء منزل المهندس حاتم بن سعد الحجيلي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي يقدم التعازي إلى المسعف فيحان الجابري مستشفى الولادة بطلاً لبطولة صحة المدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تخصص عقار يذهب ريعه لأنشطة وبرامج اللجنة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تخصص عقار يذهب ريعه لأنشطة وبرامج اللجنة

خلال تدشينه كتابه نادي أحد عراقة وتاريخ الباحث والمؤرخ الرياضي/ أحمد أمين مرشد: نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد

0
عدد المشاهدات : 631
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


دشنَّ الباحث والمؤرخ الرياضي أحمد أمين مرشد كتابه الجديد والذي يحكي قصة نادي أحد الرياضي وكان بعنوان ” نادي أحد عراقة وتاريخ وبدعم من رئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي وذلك في اللقاء الثقافي الرياضي الذي نظمته ديوانية آل رفيق .

سيرة ذاتية للباحث والمؤرخ مرشد

بدأ اللقاء الثقافي الرياضي بسيرة ذاتية للباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد شارك في تقديمها الإعلامي الرياضي القدير من صحيفة عكاظ  سامي بن سند المغامسي قدم من خلالها سيرة ذاتية مما قدمه الباحث والمؤرخ من تاريخ الأندية الرياضية في المدينة المنورة إلى جانب اهتمامه بالتراث وخاصة الآثار النبوية , وتأليفه 12 كتابا في تاريخ المدينة المنورة .

أحد ثاني نادي تأسس وصيرفي  أول رئيس لفريق أحد

كما بيّن الباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد بأن نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد في المملكة وأن حامد الأحمدي  أول لاعب في المدينة يلمس الكورة وأن حسن صيرفي  هو أول رئيس لفريق أحد الرياضي وعبيد خليف أول كابتن لفريق أحد الرياضي .

وأضاف مرشد بأن ” أندية المدينة قديما أشهرها نادي طيبة و العقيق والأنصار التعاون والهلال والنهضة واقتصرت في الأخير على ناديي أحد والانصار في المدينة .

    عبدالعزيز الربيع أول من أدخل كرة السلة لمدارس المدينة

كما تحدث مرشد عن تاريخ كرة السلة في المدينة قائلا: كرة لسلة بدأت في نادي الأنصار أولا ثم تلاها  نادي أحد الرياضي , وأن عبد العزير الربيع مدير تعليم المعارف في المدينة سابقا هو من أول من أدخل كرة السلة في مدارس التعليم بالمدينة عبر حصص التربية الرياضية .

كما عرض مرشد نوادر من الصور الفيديو عن نادي أحد الرياضي عن الملاعب والمدربين واللاعبين ممن لعبوا في نادي أحد الرياضي .

وفي ختام حديثه قدم الباحث والمؤرخ أحمد محمد مرشد شكره وجزيل امتنانه لرئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي على دعمه المتواصل ودوره الكبير في طباعة هذا الكتاب .

ديوانية آل رفيق تكرم أحد اللاعبين القدامى

وفي ختام اللقاء قام الاستاذ محمود احمد رفيق بتكريم الاستاذ احمد بن امين مرشد  وتسليمه درعا تذكاريا بهذه المناسبة كما تم تكريم الكابتن عوض القرافي أحد اللاعبين القدامى وتكريم الاعلامي سامي المغامسي.

الجدير بالذكر أنه حضر اللقاء أعضاء شرف نادي أحد وجمع من أهالي طيبة الطيبة ومحبي الرياضة وكرة القدم والتقطت الصور التذكارية بمناسبة هذا اللقاء الرياضي الجميل في الديوانية.

IMG_20180104_192148_1 IMG_20180104_1932312696-page-001


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats