الجمعة 18-01-2019 10:36 صباحاً
" صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة "

بلادي نيوز - واس   صدر اليوم عدد من الأوامر الملكية الكريمة فيما يلي نصوصها .. الرقم: أ / 138 التاريخ: .... المزيد

آخر الاخبار
فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران إجراء 3294 عملية جراحية في مستشفى محايل جماهير الأحساء تساند الأخضر أمام العنابي اليوم في آسيا 2019 م جراحة دقيقة لإنقاذ مريض من شلل رباعي العقيد القحطاني يقلد الملازم الحمود رتبة ملازم اول تعليم مكة يوقع شراكة مجتمعية غير ربحية مع الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية ” درهم وقاية” فلكية جدة: القمر يتعامد على الكعبة المشرفة .. السبت نصائح طبية …لأسنان صحية وسليمة وخالية من التسوس كأس خادم الحرمين الشريفين : الهلال إلى دور 16بتغلبه على هجر بثلاثة أهداف دون رد (260) ألف مراجع خلال عام 2018م بمستشفى الملك فهد بالمدينة ..وخدمات طبية متكاملة مدير مكتب تعليم غرب الدكتور حميد الأحمدي يكرم النجم جميل القحطاني لجنة التنمية الاجتماعية بالقصب تنفذ دورة أسرار النجاح لمستشار أحمد السعدي مجلس تطوير كشافة عسير يقيم لقاء تنشيطي تدريبي بالبرك تكريم الزميل “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي العيون السحرية سلبت الحرية …….باسم القليطي  (عبيَّه) مهرجان سعودي يجمع الثقافة والتاريخ والترفيه ومُواكباً لرؤية 2030
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄  (عبيَّه) مهرجان سعودي يجمع الثقافة والتاريخ والترفيه ومُواكباً لرؤية 2030

خلال تدشينه كتابه نادي أحد عراقة وتاريخ الباحث والمؤرخ الرياضي/ أحمد أمين مرشد: نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد

0
عدد المشاهدات : 970
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


دشنَّ الباحث والمؤرخ الرياضي أحمد أمين مرشد كتابه الجديد والذي يحكي قصة نادي أحد الرياضي وكان بعنوان ” نادي أحد عراقة وتاريخ وبدعم من رئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي وذلك في اللقاء الثقافي الرياضي الذي نظمته ديوانية آل رفيق .

سيرة ذاتية للباحث والمؤرخ مرشد

بدأ اللقاء الثقافي الرياضي بسيرة ذاتية للباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد شارك في تقديمها الإعلامي الرياضي القدير من صحيفة عكاظ  سامي بن سند المغامسي قدم من خلالها سيرة ذاتية مما قدمه الباحث والمؤرخ من تاريخ الأندية الرياضية في المدينة المنورة إلى جانب اهتمامه بالتراث وخاصة الآثار النبوية , وتأليفه 12 كتابا في تاريخ المدينة المنورة .

أحد ثاني نادي تأسس وصيرفي  أول رئيس لفريق أحد

كما بيّن الباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد بأن نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد في المملكة وأن حامد الأحمدي  أول لاعب في المدينة يلمس الكورة وأن حسن صيرفي  هو أول رئيس لفريق أحد الرياضي وعبيد خليف أول كابتن لفريق أحد الرياضي .

وأضاف مرشد بأن ” أندية المدينة قديما أشهرها نادي طيبة و العقيق والأنصار التعاون والهلال والنهضة واقتصرت في الأخير على ناديي أحد والانصار في المدينة .

    عبدالعزيز الربيع أول من أدخل كرة السلة لمدارس المدينة

كما تحدث مرشد عن تاريخ كرة السلة في المدينة قائلا: كرة لسلة بدأت في نادي الأنصار أولا ثم تلاها  نادي أحد الرياضي , وأن عبد العزير الربيع مدير تعليم المعارف في المدينة سابقا هو من أول من أدخل كرة السلة في مدارس التعليم بالمدينة عبر حصص التربية الرياضية .

كما عرض مرشد نوادر من الصور الفيديو عن نادي أحد الرياضي عن الملاعب والمدربين واللاعبين ممن لعبوا في نادي أحد الرياضي .

وفي ختام حديثه قدم الباحث والمؤرخ أحمد محمد مرشد شكره وجزيل امتنانه لرئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي على دعمه المتواصل ودوره الكبير في طباعة هذا الكتاب .

ديوانية آل رفيق تكرم أحد اللاعبين القدامى

وفي ختام اللقاء قام الاستاذ محمود احمد رفيق بتكريم الاستاذ احمد بن امين مرشد  وتسليمه درعا تذكاريا بهذه المناسبة كما تم تكريم الكابتن عوض القرافي أحد اللاعبين القدامى وتكريم الاعلامي سامي المغامسي.

الجدير بالذكر أنه حضر اللقاء أعضاء شرف نادي أحد وجمع من أهالي طيبة الطيبة ومحبي الرياضة وكرة القدم والتقطت الصور التذكارية بمناسبة هذا اللقاء الرياضي الجميل في الديوانية.

IMG_20180104_192148_1 IMG_20180104_1932312696-page-001


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats