الأحد 22-07-2018 12:01 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

خلال تدشينه كتابه نادي أحد عراقة وتاريخ الباحث والمؤرخ الرياضي/ أحمد أمين مرشد: نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد

0
عدد المشاهدات : 715
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


دشنَّ الباحث والمؤرخ الرياضي أحمد أمين مرشد كتابه الجديد والذي يحكي قصة نادي أحد الرياضي وكان بعنوان ” نادي أحد عراقة وتاريخ وبدعم من رئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي وذلك في اللقاء الثقافي الرياضي الذي نظمته ديوانية آل رفيق .

سيرة ذاتية للباحث والمؤرخ مرشد

بدأ اللقاء الثقافي الرياضي بسيرة ذاتية للباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد شارك في تقديمها الإعلامي الرياضي القدير من صحيفة عكاظ  سامي بن سند المغامسي قدم من خلالها سيرة ذاتية مما قدمه الباحث والمؤرخ من تاريخ الأندية الرياضية في المدينة المنورة إلى جانب اهتمامه بالتراث وخاصة الآثار النبوية , وتأليفه 12 كتابا في تاريخ المدينة المنورة .

أحد ثاني نادي تأسس وصيرفي  أول رئيس لفريق أحد

كما بيّن الباحث والمؤرخ أحمد أمين مرشد بأن نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي الاتحاد في المملكة وأن حامد الأحمدي  أول لاعب في المدينة يلمس الكورة وأن حسن صيرفي  هو أول رئيس لفريق أحد الرياضي وعبيد خليف أول كابتن لفريق أحد الرياضي .

وأضاف مرشد بأن ” أندية المدينة قديما أشهرها نادي طيبة و العقيق والأنصار التعاون والهلال والنهضة واقتصرت في الأخير على ناديي أحد والانصار في المدينة .

    عبدالعزيز الربيع أول من أدخل كرة السلة لمدارس المدينة

كما تحدث مرشد عن تاريخ كرة السلة في المدينة قائلا: كرة لسلة بدأت في نادي الأنصار أولا ثم تلاها  نادي أحد الرياضي , وأن عبد العزير الربيع مدير تعليم المعارف في المدينة سابقا هو من أول من أدخل كرة السلة في مدارس التعليم بالمدينة عبر حصص التربية الرياضية .

كما عرض مرشد نوادر من الصور الفيديو عن نادي أحد الرياضي عن الملاعب والمدربين واللاعبين ممن لعبوا في نادي أحد الرياضي .

وفي ختام حديثه قدم الباحث والمؤرخ أحمد محمد مرشد شكره وجزيل امتنانه لرئيس هيئة أعضاء شرف نادي أحد الأستاذ رويفد مناور الصاعدي على دعمه المتواصل ودوره الكبير في طباعة هذا الكتاب .

ديوانية آل رفيق تكرم أحد اللاعبين القدامى

وفي ختام اللقاء قام الاستاذ محمود احمد رفيق بتكريم الاستاذ احمد بن امين مرشد  وتسليمه درعا تذكاريا بهذه المناسبة كما تم تكريم الكابتن عوض القرافي أحد اللاعبين القدامى وتكريم الاعلامي سامي المغامسي.

الجدير بالذكر أنه حضر اللقاء أعضاء شرف نادي أحد وجمع من أهالي طيبة الطيبة ومحبي الرياضة وكرة القدم والتقطت الصور التذكارية بمناسبة هذا اللقاء الرياضي الجميل في الديوانية.

IMG_20180104_192148_1 IMG_20180104_1932312696-page-001


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats