السبت 22-09-2018 10:13 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي
الرئيسيةخبر عاجل, رياضية ◄ شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي

ختام بطولة المدارس الأولى

0
عدد المشاهدات : 913
بلادي (biladi) :

وكلاء وزارة التعليم يشيدون بالنجاح ويعدون بالمزيد


 

بلادي نيوز -الرياض: علي القرني


 

عبر عدد من وكلاء وزارة التعليم عن ايمانهم بأهمية الرياضية المدرسية التي تشكل اللبنة الاولى في اعداد جيل رياضي قادر على المساهمة في تحقيق الانجازات ورفع راية الوطن بالمحافل الدولية  جاء ذلك عقب اختتام بطولة المدارس الاولى التي استضافها تعليم جدة وجرت منافساتها النهائية على الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء امس الثلاثاء.

الدكتور راشد الغياض وكيل وزارة التعليم للتطوير التربوي ، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية قال “في البداية نحمد الله على هذا النجاح والتنظيم الرائع ، وقد يكون جزء من التنظيم الناجح غير مرئي فالليلة شاهدنا تنظيم جميل للنهائي لكن الجزء الاصعب والذي لم تتم مشاهدته هو استضافة اكثر من 350 طالب من 16 ادارة تعليم لمدة 12 يوم ، واشكر الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته كما اشكر الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة على حضوره وتشريفه والشكر ايضاً لمعالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسى على حضوره ودعمه ولكل من ساهم في نجاح هذه البطولة”.

وحول التعاون بين وزارة التعليم واللجنة الاولمبية من خلال برنامج رياضيي النخبة ، قال الدكتور راشد “اعتقد ان هناك نقلة نوعية كبيرة جداً في اللجنة الاولمبية السعودية وهيئة الرياضة وبرنامج رياضيي النخبة مشروع رائد ، ونسبة كبيرة من رياضيي النخبة هم من وزارة التعليم ، ونحن لدينا تعاون سابق مع هيئة الرياضة واللجنة الاولمبية وسيستمر هذا التعاون لأننا شركاء في خدمة الوطن ، وبالمزيد من التعاون والتنسيق سوف تتحقق الانجازات بتوفيق الله”.

وتحدث الدكتور راشد عن اتحاد الرياضة المدرسية قائلاً انه نتاج استراتيجية وضعتها الوزارة مع شركة تطوير لمدة 5 سنوات وتنطلق هذه الاستراتيجية على ثلاث محاور، الاول محور المنافسات وهذه البطولة جزء منها ، والثاني محور الصحة بالتعاون مع وزارة الصحة والثالث يتعلق بالترفيه ، وهناك عمل جبار في الميدان خاصة ما يتعلق بالمنشآت فلدينا 11 مجمعاً ونحتاج للتعاون مع هيئة الرياضة والقطاع الخاص كي نحيي الرياضة المدرسية ونزيد من فعاليتها.

الدكتور نياف الجابري وكيل وزارة التعليم للتطوير التربوي ، استاذ اقتصاديات التعليم قال ان اللافت للنظر كان الاحترافية في تنظيم بطولة المدارس الاولى ، وكذلك الروح الرياضية العالية بين الطلاب فأبناء جميع المناطق اجتمعوا في تنافس شريف ورأينا الليلة أن المباراة الختامية كانت بين مدرسة من تعليم جازان على الشريط الحدودي الجنوبي ومدرسة من الشمال من تعليم حائل ، في تجسيد للحمة الوطنية التي كانت في غاية الجمال.

وحول التعاون بين وزارة التعليم واللجنة الاولمبية من خلال برنامج رياضيي النخبة قال الدكتور نياف الجابري : نحن في وزارة التعليم نؤمن بأن الرياضة صناعة وفيها تطوير لفرص العمل لأبنائنا وكذلك بناء طاقات الشباب ، وفي كل مكان بالعالم الرياضة الحقيقية تصنع في المدارس والمواهب غالباً تظهر هناك لذلك فإن برنامج رياضيي النخبة مشروع طموح جداً ونحن في وزارة التعليم جادين في فتح ابواب التعاون مع اللجنة الاولمبية لتحقيق الاهداف .

الدكتور عبدالحميد المسعود مدير عام النشاط الطلابي في المملكة بارك نجاح الاحتفال وقال : اكبر المكاسب الليلة هو رعاية الامير خالد الفيصل وتشريف الامير مشعل بن ماجد وكذلك الدعم الدائم والمباشر من وزير التعليم الدكتور احمد العيسى ، ودعم وحضور القيادات العليا يجعلنا جميعاً نتحمل المسؤولية ويمنحنا المزيد من الحماس لتقديم كل مافيه مصلحة ابناءنا الطلاب.

وحول التعاون بين وزارة التعليم واللجنة الاولمبية السعودية قال الدكتور المسعود الشراكة مستمرة وقديمة فالرياضة المدرسية هي الاساس والمنبع ، خاصة مراحل التعليم المبكرة ونحن في الوزارة الآن استحدثنا اكثر من برنامج يخص مراحل التعليم المبكرة الابتدائية والمتوسطة ، والمستقبل سيشهد ان شاءالله المزيد وبروز الكثير من المواهب خاصة أن الاسر تتعاون مع المدارس بحكم القرب المكاني ، لذلك دور الاسرة مهم جداً وقد شاهدت الكثير من الآباء يحضرون لهذه البطولة مع ابنائهم واعتقد أن اللجنة الاولمبية بتوجهاتها الاستراتيجية الطموحة ستجني ثمار هذا التعاون في المستقبل بما يعود على رياضة الوطن وتحقيق الانجازات.unnamed (19) - Copy IMG_20170325_1623mdars unnamed (17) unnamed (18)Document-page-001 (23)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats