الأربعاء 16-06-2021 7:39 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

خادم الحرمين يعتمد لائحة تقويم الطالب المعدلة لعام 1435هـ

0
عدد المشاهدات : 1٬177
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -:

اعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لائحة تقويم الطالب المعدلة من قبل اللجنة العليا لسياسة التعليم، والتي تأتي تزامنًا مع الأفكار الحديثة في مجال القياس والتقويم وتطويرها بما يحقق المصلحة العامة واستمرارًا للأفكار الواردة في اللائحة السابقة وبإصدار جديد لعام 1435هـ.

وتأتي أهم الفروقات بين لائحة تقويم الطالب الصادرة عام 1426هـ واللائحة الجديدة في إدراج معايير عامة في تقويم الطالب واعتبار نقل الطالب إلى الصف الأعلى في المرحلة الابتدائية لدى المعلم فقط.

وتضمنت مواد اللائحة الجديدة إلغاء النجاح بالتجاوز في المرحلتين المتوسطة والثانوية واعتماد معايير التقويم في المرحلة الابتدائية وإدراج نظام نقل المواد المتعثر فيها الطالب في المرحلة الثانوية إضافة إلى التأكيد على التنوع في التقويم واستخدام أدوات متعددة لذلك.

ونصت اللائحة على احتساب المعدل التراكمي من بداية الدراسة في المرحلة الثانوية واشتراط حصول الطالب في المرحلة الثانوية (النظام الفصلي) على 20% في الاختبار النهائي للنجاح في المادة وحصول طالب المرحلة المتوسطة على 20% في اختبار الفصل الثاني كشرط للنجاح في المادة.

وبهذه المناسبة، رفع الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه واهتمامه المستمر بالتعليم وتطوير مسيرة التعليم في المملكة، مثمنًا موافقته على اللائحة المعدلة لتقويم الطالب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats